الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

تأجيل إضراب إطارات وأعوان رئاسة الحكومة

:تحديث 12 07:33 2018 جويلية
قرر أعوان وإطارات رئاسة الحكومة تأجيل تنفيذ الإضراب الذي كان مبرمجا

قرر أعوان وإطارات رئاسة الحكومة تأجيل تنفيذ الإضراب الذي كان مبرمجا اليوم الخميس إلى تاريخ لاحق، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين النقابي والإداري خلال الاجتماع المنعقد اليوم الاربعاء، للنظر في النقاط المضمنة ببرقية تنبيه بإضراب.

واتفق الجانبان، وفق ما جاء في محضر الاتفاق، على تكليف المدير العام للمصالح المشتركة بالتفاوض دوريا مع النقابة الأساسية لأعوان وإطارات رئاسة الحكومة، والاجتماع مع الكاتب العام للحكومة لإعلامه بتقدم المفاوضات والإشكاليات المطروحة.

كما نص الاتفاق على إحداث نظام أساسي خاص بأعوان رئاسة الحكومة غير الخاضعين لأنظمة أساسية أخرى، وتحديد صياغته النهائية في ظرف شهر أي قبل 15 أوت القادم. وفي علاقة بالتسميات في الخطط الوظيفية، تم الاتفاق على إسناد الدفعة الأولى قبل موفى شهر جويلية الحالي، على أن يتم عقد جلسة يوم 17 جويلية مع كاتب عام الحكومة للنظر في معايير إسناد هذه الخطط يراعى فيها بالخصوص جانب الكفاءة والخبرة.

وتضمن محضر الاتفاق إحداث مدونة خاصة بتصنيف العملة وفتح خطط للإدماج، وذلك في ظرف شهر بالتوازي مع النظام الأساسي.

وأفاد الكاتب العام المساعد للنقابة الأساسيّة لأعوان وإطارات رئاسة الحكومة، أيمن الديماسي، مساء أمس الاربعاء، أنه سيتم الخميس عقد اجتماع إعلامي لإطلاع أعوان رئاسة الحكومة على فحوى الاتفاق، مشيرا إلى مواصلة الحوار مع الطرف الإداري بخصوص تنفيذ مختلف النقاط الواردة في الاتفاق.

ولفت إلى أن النقابة الأساسية ستضطر لتنفيذ إضرابها في تاريخ لاحق يتم تحديده مع القواعد، وذلك في صورة عدم التزام الطرف الإدراي ببنود الاتفاق والاستجابة لها قبل يوم 15 أوت.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري 

منذ دقيقة 22

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثلة قمة الاسبوع 35 من الدوري الإيطالي بين روما واليوفنتوس 

منذ دقيقة 35

توفي، اليوم، الأحد 5 ماي 2024، الفنان بلقاسم بوقنة بعد صراع مع المرض، وفق ما نقله مراسل ديوان أف أم بقبلي