الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

تباين المواقف السياسية إزاء زيارة سعيد لمصر ؟

:تحديث 12 13:12 2021 أفريل
عرفت الزيارة الرسمية لرئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد إلى مصر تباينا في المواقف واختلافا في ردود الافعال وذلك حسب الموقف من قيس سعيّد ورئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
عرفت الزيارة الرسمية لرئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد إلى مصر تباينا في المواقف واختلافا في ردود الافعال وذلك حسب الموقف من قيس سعيّد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

فهناك من اعتبر زيارة سعيد الى مصر نجاحا لتونس فيما رأى شق آخر أنها فاشلة ومشبوهة فيما تقول الرئاسة التونسية أن هذه الزيارة تأتي لربط جسور التواصل وترسيخ سنة التشاور والتنسيق بين البلدين.

رفيق عبد السلام: ''سعيد سيعود من القاهرة بترتيبات أمنية لضرب الديمقراطية''

من جهته قال القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام إن مشكلة قيس سعيد أنه يتحين الفرص  لنقل صراعات الحكم التي يخوضها من الداخل إلى الخارج مثلما فعل مع السفراء الذين جلس معهم في قصر قرطاج ليقحمهم  في صراعاته السياسية العبثية وفق قوله مشيرا الى أنه يبحث عن الاندراج في مظلة اقليمية معادية للديمقراطية ولثورات الشعوب ولروح التحرر في المنطقة حسب تقديره.

واعتبر عبد السلام أن ما يجذب سعيد اليوم  للسيسي هو توجهاته العسكرية والانقلابية  المعادية للديمقراطية والحكم المدني قائلا ''إنه ما سيعود به من القاهرة بعد زيارة ال3 أيام  هو ترتيبات أمنية وأجندات استخباراتية  لضرب الديمقراطية لا غير''.

 

 

عبد اللطيف العلوي:  الملفّ الانقلابيّ كان هو الموضوع الرّئيسيّ لزيارة سعيد الى مصر 

من جانبه قال النائب عبد اللطيف العلوي إننا اليوم أمام ما وصفه "بالكابينه" الرئاسيّه والتي تدور أخطر أحداثها وتطبخ قراراتها في الغرف الخلفيّة السّوداء مشيرا الى  التّسريبات الأخيرة تدل على ذلك.

وأضاف العلوي أن الحقائق ستكشف بالتّأكيد وبالتّدرٌج يوما بعد يوم مؤكدا أن زّيارة سعيد الى مصر لم يكن لها أيّ برنامج عمل اقتصاديّ تجاريّ أو استثماريّ أو ماليّ أو حتّى سياحيّ وأن الملفّ الانقلابيّ كان هو الموضوع الرّئيسيّ وهذا بالتّصريح وليس بالتّلميح لأنّ مفهوم مقاومة الإرهاب عند السيسي هو مفهوم الانقلاب لا أكثر ولا أقلّ وفق قوله.

 

 

هيكل المكي :''زيارة سعيد الى مصر خطوة لزوال تنظيم الإخوان ''

في المقابل اعتبر النائب هيكل المكي أن زيارة سعيد الى مصر هي خطوة لزوال ما وصفه بتنظيم الاخوان في تونس وفق تدوينة نشرها على صفحته بالفايسبوك.

 

 

ياسين العياري: سعيد أضعف من أن يدعم موقف مصر في أي مكان

فيما تساءل العديد ومنهم النائب ياسين العياري بخصوص معنى تصريح رئيس تونس حول دعم موقف مصر في كل المحافل الدولية ؟

حيث اعتبر العياري أن الرئيس قيس سعيد أضعف من أن يدعم موقف مصر في أي مكان مضيفا أنه عاجز حتى على دعم مواقف تونس محذرا إياه قائلا ''العلاقات الدولية لن تجد منها الصبر والتفهم الذي تجده من عند شعبك" وفق قوله.

 

وغادر رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء أمس الأحد القاهرة بعد أداء زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية من 9 إلى 11 أفريل 2021.
 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 36

أسفرت حملة تلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة المهاجرين بولاية مدنين احتضنها المركز المحلي للتلقيح في مدنين عن تطعيم 15 مهاجرا غير شرعي على ان تتواصل اليوم لاستكمال تطعيم المعنيين بالتلقيح وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز

منذ دقيقة 15

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة "يوتيوب"، في هولندا، مقطع فيديو لحادثة كادت أن تودي بحياة امرأة بعد قيامها بعبور السكك الحديدية أثناء مرور قطار سريع.

منذ دقيقة 26

تعرّضت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، إلى الاغماء أثناء إحيائها حفلا في افتتاح مهرجان جرش الغنائي.

{}