الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

وطنية

تباين في اراء الحجيج التونسيين بين راض على مستوى الخدمات ومنتقد لها

04 16:56 2019 أوت
تباين في اراء الحجيج التونسيين بين راض على مستوى الخدمات ومنتقد لها
تباينت أراء الحجيج التونسيين حول ظروف الإقامة والإحاطة الدينية والصحية بين راض عن أداء البعثة التونسية وبين منتقد لمستوى الخدمات الذي اعتبروه دون المطلوب، وذلك خلال لقاء جمعهم، صباح اليوم الأحد 4 أوت 2019، بمقر اقامتهم بمكة المكرمة بوزير الشؤون الدينية احمد عظوم.

أشادت إحدى الحاجّات بمستوى الإقامة والإحاطة معربة عن ارتياحها وسرورها بتواجدها بالبقاع المقدسة وبأداء جميع أعضاء البعثة. 
ونوه أحد الحجيج بنجاح برنامج مبادرة طريق مكة، التي انطلق العمل بها خلال هذا الموسم والمتمثلة في إتمام إجراءات الوصول الى السعودية وترميز الحقائب انطلاقا من مطار تونس بما مكنهم من الخروج من مطار السعودية في وقت وجيز جدا مقارنة بالمواسم الفارطة والحصول على حقائبهم عند وصولهم للنزل.
في المقابل انتقد العديد منهم ضيق مساحة الغرف التي تضم من 3 الى 5 اشخاص علاوة على اقتصار وجبات الغذاء على فطور الصباح مطالبين بثلاث وجبات يوميا لاجتناب جلب علب الطعام من تونس. 
كما أثار أحدهم موضوع المبيت بمنى قبل التوجه إلى صعيد عرفة وتساءل بعض الحجيج عن سبب ارتفاع تسعيرة الحج مقارنة بالسنة الماضية. 
وتفاعلا مع هذه المداخلات أكد وزير الشؤون الدينية بأن ارتفاع تسعيرة الحج يرتبط بعدة عوامل منها داخلية من أهمها انخفاض سعر صرف الدينار واخرى خارجية تتمثل بالخصوص ارتفاع الأداءات في البقاع المقدسة وإقرار أخرى جديدة وكراء نزل قريبة من المنطقة المركزية بما يجعل سعرها مرتفعا.
وقد حضر الاجتماع كل من المستشارة الأولى لدى رئيس الجمهورية، الفة ضحاك، والرئيس المدير العام لشركة الخدمات الوطنية والإقامات معز بوجميل وسفير تونس بالمملكة السعودية لطفي بن قايد، ورئيس البعثة الصحية نجيب بن صالح.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

أبرز أخبار اليوم السبت 24 أوت 2019

منذ 5 ساعات

طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

منذ 5 ساعات

تمكّنت دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني سيدي يوسف بمحطّة نقل المسافرين بصفاقس أمس الجمعة من القبض على 14 شخص (تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، قاطنين ولايات صفاقس وسيدي بوزيد والكاف وتونس) من بينهم 03 أشخاص مفتّش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وفق ما أوردته وزارة الداخلية

{}