الأكثر مشاهدة

19 08:48 2020 أكتوبر

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة أمس الاحد من إلقاء القبض على شخصين يبلغان من العمر 34 و39 سنة وقاطنين بالجهة على إثر ارتكاب أحدهما حادث مرور تمثل في صطدمه لمترجّل أثناء قطعه للطريق والفرار من مكان الواقعة دون إعلام أو التوجّه إلى الوحدات الأمنيّة.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

تبعا للتوقعات المناخية المرتقبة: الداخلية تدعو الى عقد اللجان الجهوية لتفادي الكوارث

:تحديث 19 22:58 2019 مارس
بلاغ وزارة الداخلية
دعت وزارة الداخلية

دعت وزارة الداخلية مساء اليوم الثلاثاء الولاة إلى عقد اللجان الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة مع الحرص على إحكام التنسيق بين مختلف الأطراف والهياكل المتداخلة واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة استعدادا لمجابهة هذه التغيرات المناخية وضمانا لسرعة ونجاعة التدخل عند الاقتضاء.

كما دعت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، مستعملي الطريق إلى التعديل من السرعة وأخذ الاحتياطات اللازمة وترك مسافة الأمان والتقيد بقواعد السير والجولان وعدم المجازفة، مشيرة إلى أنه تم وضع كل الامكانيات البشرية والمادية اللازمة لإرشاد المواطنين ومساعدتهم ويمكنهم عند الضرورة الاتصال بهواتف النجدة التالية:

197 شرطة النجدة

193 الحرس الوطني.

198 الحماية المدنية

وجاءت دعوة الداخلية تبعا للتوقعات الجوية الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي حول التقلبات المناخية المحتملة والمتمثلة في نزول أمطار بكميات هامة بأغلب الجهات خاصة بمناطق الشمال والوسط مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بالمناطق الغربية وإمكانية تساقط الثلوج بالمرتفعات وهبوب رياح قوية بالجنوب وذلك بداية من ظهر يوم الأربعاء 20 مارس 2019 إلى غاية يوم الجمعة 22 مارس 2019.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 20 دقيقة

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها، أنه سيتم انطلاق عمليات التسجيل عن بعد بالنسبة للمترشحين لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية والمترشحين لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني لدورة 2021 بداية من 1 نوفمبر 2020 والى غاية 30 نوفمبر 2020.

منذ 37 دقيقة

يتميز طقس اليوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020 بشدة الرياح بالسواحل الشمالية حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س، أما البحر فيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب بالشمال، فمتموج بالسواحل الشرقية.

منذ 8 ساعات

سجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 2.4 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي ما يمثل ارتفاعا قياسيا للحالات على أساس أسبوعي.

{}