الأكثر مشاهدة

16 21:29 2020 سبتمبر

بيّنت التحاليل المجراة لأستاذين يدرسان بالمعهد النموذجي فرحات حشاد بصفاقس اصابتهما بفيروس كورونا المستجد ، حسب ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم مساء اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 .

على المباشر

الدوسي
برنامج إخباري جامع، يهتم بالقضايا والملفات الجهوية...يثير المسكوت عنه في الجهة ويحاول تقديم إجابات وحلول لبعض الإشكاليات العالقة عبر الربط مع المسؤولين جهويا ومركزيا في الأستوديو وعبر الهاتف
تنشيط أحمد البهلول
وطنية

تحالف 'تونس أخرى' يدعو وزير التعليم العالي إلى الوقف الفوري لقرار الإيقاف التحفظي لعدد من الأساتذة

29 08:10 2019 أوت
تحالف 'تونس أخرى' يدعو وزير التعليم العالي إلى الوقف الفوري لقرار الإيقاف التحفظي لعدد من الأساتذة
دعا تحالف "تونس أخرى"، وزير التعليم العالي سليم خلبوس، إلى الوقف الفوري لقرار الإيقاف التحفظي الذي شمل 5 أساتذة "بسبب مواقفهم النقابية، ودفاعهم عن منظومة التعليم العالي والبحث العلمي"

كما طالب التحالف في بيان له، أمس الأربعاء، ب"الدخول السريع في حوار جدي ومسؤول مع الأساتذة الباحثين، للتوصل إلى اتفاق منصف وملزم يطبق سريعا لتوفير أفضل الظروف لانطلاقة سنة جامعية جديدة واعدة في مناخ عمل ملائم".
وعبّر تحالف "تونس أخرى" عن بالغ انشغاله لما وصفه ب"الوضع الخطير" الذي بلغته الجامعة و"المهدد لمصلحة الطلبة ومستوى تكوينهم ومصداقية الشهادات العلمية المسندة إليهم".
وكان عدد من الأساتذة الجامعيين والباحثين المنضوين تحت لواء إتحاد الأساتذة الجامعين الباحثين التونسيين "إجابة"، قد نفّذوا وقفات احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتنديد بتعرض زملائهم ومجموعة طلبة إلى الإيقاف على خلفية تحركات نقابية.
يشار إلى أن الأزمة بين اتحاد "إجابة" ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انطلقت على خلفية عدم تطبيق اتفاق 7 جوان 2018 الخاص بالنظام الأساسي للجامعيين، نظرا لاختلاف وجهات النظر حوله.
يذكر أنّه تمّ الإعلان عن تحالف "تونس أخرى"، كمبادرة وطنية، في شهر جويلية 2019، وهو يضم كلا من حزب الحراك، وحركة وفاء، وعددا من المستقلين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

قررت الرابطة الوطنية لكرة القدم اثر اجتماعها اليوم الجمعة قبول احتراز الشبيبة القيروانية ضد النادي البنزرتي شكلا و رفضه اصلا و بالتالي اقرار النتيجة الحاصلة فوق الميدان

منذ 18 دقيقة

توفي كهل مصاب بفيروس كورونا المستجد بالمستشفى الجهوي بجرجيس وهو من ذوي الاحتياجات الخصوصية وفق ما افاد به اليوم الجمعة كاهية مدير الصحة الأساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين الدكتور زيد الغنز.

منذ 42 دقيقة

نظم عدد من مشجعي الشبيبة القيروانية و نادي حمام الانف اليوم الجمعة وقفة اجتجاجية امام مقر الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة

{}