الأكثر مشاهدة

22 14:42 2020 نوفمبر

تراهن الشركة الهولندية الناشئة (هاردت) على كسر حاجز الصوت وذلك بالدخول في مرحلة تصنيع قطار قادر على كسر حاجز الصوت بفضل تقنية (الهيبارلوب ) القادرة على ربط نقطتين بسرعة 1200 كم / ساعة بفضل أنبوب عملاق يطفو فيه قطار مغناطيسي.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

تحسبا للتغيرات المناخية : وزارة الفلاحة تحذر

:تحديث 19 18:43 2019 مارس
أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المواطنين

أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المواطنين بتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة في ظل توقعات التقلبات الجوية المرتقبة والمتوقعة ابتداء من بعد ظهر غدا الأربعاء 19 مارس 2019.

وأوصت الوزارة في بلاغ اصدرته، الثلاثاء، بعدم الإقتراب من كل المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية وعدم ترك المواشي في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية.

كما دعت الى جمع الآلات الفلاحية بالضيعة والتجهيزات ووضعها في مكان آمن وإعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب رياح قوية. مع التاكيد على البحارة، بضرورة توخي الحذر وعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة إلى غاية تحسن الأوضاع الجوية.

وتشير توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي الى ظهور تقلبات جوية مرتقبة تتمثل في نزول أمطار بكميات محليا هامة بمناطق الشمال والوسط، حيث من المنتظر أن يتراوح المجموع اليومي بين 40 و60 مليمترا ويصل محليا الى حدود 100 مليمتر مع هبوب رياح قوية بالجنوب، تصل الى حدود 90 كلم/س، وذلك ابتداء من يوم الغد الأربعاء 20 مارس 2019 وإلى غاية يوم الجمعة 22 مارس 2019،

واجرت لجنة اليقظة ومتابعة الوضع المناخي تحت اشراف كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي، الثلاثاء، اجتماعا لتدارس الوضع.

وأكدت الوزارة بقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم بالتنسيق مع منظوريها بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية بالولايات المعنية مع العمل على تسخير كل الامكانيات البشرية واللوجستية بالمندوبيات الجهوية للفلاحة بالجهات المجاورة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قال شاهد من رويترز إن سيارة اصطدمت ببوابة مقر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين اليوم الأربعاء واعتقلت الشرطة السائق.

منذ دقيقة 30

كشفت وزارة المرأة والأسرة وكبار السن، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 5 حالات وفاة بكورونا المستجد بمراكز رعاية كبار السن خلال الموجة الثانية من انتشار الفيروس في البلاد.

منذ دقيقة 12

قالت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم ، سلوى الصغير، لدى مداخلتها في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 25 نوفمبر 2020، إن تعطيل محطّة الانتاج بالمنطقة الصناعية “غنوش” من ولاية قابس التي توفّر 40 بالمائة من حاجيات الجنوب من الغاز بما في ذلك ولاية صفاقس، قد تسبب في الاضطراب الحاصل ونقص مادة الغاز بالجهة.

{}