الأكثر مشاهدة

21 23:09 2019 أوت

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

تحسبا للتغيرات المناخية : وزارة الفلاحة تحذر

:تحديث 19 18:43 2019 مارس
أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المواطنين

أوصت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المواطنين بتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة في ظل توقعات التقلبات الجوية المرتقبة والمتوقعة ابتداء من بعد ظهر غدا الأربعاء 19 مارس 2019.

وأوصت الوزارة في بلاغ اصدرته، الثلاثاء، بعدم الإقتراب من كل المنشآت المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية وعدم ترك المواشي في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية.

كما دعت الى جمع الآلات الفلاحية بالضيعة والتجهيزات ووضعها في مكان آمن وإعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب رياح قوية. مع التاكيد على البحارة، بضرورة توخي الحذر وعدم المجازفة والإبحار وأخذ الاحتياطات اللازمة إلى غاية تحسن الأوضاع الجوية.

وتشير توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي الى ظهور تقلبات جوية مرتقبة تتمثل في نزول أمطار بكميات محليا هامة بمناطق الشمال والوسط، حيث من المنتظر أن يتراوح المجموع اليومي بين 40 و60 مليمترا ويصل محليا الى حدود 100 مليمتر مع هبوب رياح قوية بالجنوب، تصل الى حدود 90 كلم/س، وذلك ابتداء من يوم الغد الأربعاء 20 مارس 2019 وإلى غاية يوم الجمعة 22 مارس 2019،

واجرت لجنة اليقظة ومتابعة الوضع المناخي تحت اشراف كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي، الثلاثاء، اجتماعا لتدارس الوضع.

وأكدت الوزارة بقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم بالتنسيق مع منظوريها بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية بالولايات المعنية مع العمل على تسخير كل الامكانيات البشرية واللوجستية بالمندوبيات الجهوية للفلاحة بالجهات المجاورة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

ابرز اخبار الجمعة 23 أوت 2019

منذ ساعتين

وجهت السلطات البريطانية اتهاما لرؤساء سجن وينشستر بتجاهل تحذيرات من تفكك عدة زنازين، وذلك بعد ظهور مقطع فيديو لسجناء يركضون في السجن بعد أن حفروا طريقهم عبر الجدران المتهالكة.

منذ 3 ساعات

أكدت حركة النهضة في بلاغ لها مساء اليوم حرصها الشديد على استقلال المرفق القضائي والنأي به عن المناكفات السياسية وعن كل شبهة توظيف تمسّ من مصداقيته واستقلاليته وذلك تعليقا منها على عملية ايقاف الأخوين نبيل وغازي القروي معبرة عن خشيتها من اختلاط الزمن القضائي مع الزمن السياسي مما يشوش على العملية الانتخابية.

{}