الأكثر مشاهدة

26 17:55 2021 أكتوبر

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

تخريب المقبرة المسيحية بمقرين

22 21:23 2021 سبتمبر
تخريب المقبرة المسيحية بمقرين
استنكرت الجمعية التونسية لمساندة الأقليات ما وصفته بـ " الانتهاك الجسيم لحرمة الموتى"، دون أدنى تحرك رسمي من قبل السلطات المحلية والجهوية، إثر تعرض المقبرة المسيحية بمقرين بالضاحية الجنوبية للعاصمة إلى "عملية تخريب واتلاف أدى إلى تعرية عظام بعض بقايا الجثث".


وأكدت الكاتبة العامة للجمعية روضة السايبي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الأربعاء، أن الجمعية تلقت مؤخرا شكوى من أحد المواطنين الذي وثق صورا تثبت تعرض هذه المقبرة إلى عملية تخريب واعتداء على حرمة الموتى بعد اتلاف بعض القبور مما أدى إلى تعرية عظام بقايا جثث إلى درجة تعريضها إلى نهش الكلاب السائبة.


وتساءلت  عن سبب ما اعتبرته إهمالا من قبل البلدية والولاية في حماية مقابر الأقليات، داعية إلى التدخل العاجل لحماية المقابر ودور العبادة في كل تراب الجمهورية دون مزيد من التهاون والتأخير، وفق تعبيرها.


ونددت الجمعية في بلاغ لها أصدرته في وقت سابق اليوم بما تعرضت له المقبرة من "انتهاكات جسيمة ومخلة بالقيم الأخلاقية والإنسانية"، مستنكرة عدم تحمل السلطات المحلية والجهوية "مسؤولية حماية ورعاية دور العبادة والمقابر دون تمييز".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أعلن النائب في البرلمان المجمد ياسين العياري اليوم الأربعاء عن تبرئته من قبل محكمة الاستئناف العسكرية من تهمة المس من معنويات الجيش التونسي وذلك بعد أن نقضت محكمة التعقيب الحكم القاضي بإدانته و سجنه في القضية ثلاثة اشهر.

منذ دقيقة 11

حسم الترجي الرياضي اليوم الأربعاء كلاسيكو الجولة 2 من الرابطة 1 لصالحه أمام ضيفه النادي الصفاقسي

منذ دقيقة 31

شددت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي خلال اشرافها اليوم الأربعاء على اجتماع بمقر ولاية صفاقس مع رؤساء بلديات الجهة و معتمديها و ممثلين عن المجتمع المدني على أن الحلول لأزمة النفايات بصفاقس لا يمكن أن تكون فورية لأن هناك مسائل تقنية و صحية يجب أن تأخذ بعين الاعتبار.

{}