الأكثر مشاهدة

08 09:27 2022 أوت

قال الممثل لطفي العبدلي في فيديو مباشر على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور البارحة إن حياته في خطر مضيفا أنه لم يقم بأي حركة ولم يتلفظ بأي كلمة تمس من كرامة الأمنيين

على المباشر

Para Sol La Si
Para Sol La Si
تنشيط
وطنية

تدريبات عسكرية مشتركة بين تونس و أمريكا

:تحديث 22 18:03 2019 مارس
ينطلق يوم 25 مارس 2019 التمرين العسكري المشترك

ينطلق يوم 25 مارس 2019 التمرين العسكري المشترك “أسد إفريقيا 19” ويتواصل إلى غاية 4 أفريل 2019 بمشاركة تشكيلات عسكرية تونسية وأمريكية وملاحظين من الجانب البريطاني وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع.

ويهدف التمرين إلى إثراء معارف أفراد التشكيلات العسكرية المشاركة ومهاراتهم في القتال واكتساب الخبرة والرفع من جاهزيتهم وأهبتهم من حيث التخطيط للعمليات والإخلاء الصحّي خلال العمليات العسكرية. وقد سبقت هذا التمرين مرحلة تمهيدية بالمغرب من 25 فيفري إلى 15 مارس 2019 وحضرها من تونس 8 عسكريين.

وتجدر الإشارة إلى أنه سينتظم بالتوازي مع التمرين المذكور، تمرين عسكري مماثل بالمغرب بمشاركة ضباط ملاحظين من تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي تكون حالة الطقس اليوم الاربعاء على النحو التالي:

منذ ساعات 9

أعلنت هيئة مهرجان طبرقة الدولي في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم إلغاء عرض الفنانة القديرة نبيهة كراولي المبرمج ليوم 13 أوت في سهرة عيد المرأة.

منذ ساعات 9

قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن اليوم الثلاثاء، إن تونس تشهد "تآكلا للديمقراطية"وان "حلمها في تكريس حكم ذاتي مستقل بات مرة أخرى في خطر " نتيجة صراعات بين من اسماهم بـ"داعمي الديمقراطية والحرية وسيادة القانون وقوى الاستبداد والفوضى والفساد" على حد تعبيره

{}