الأكثر مشاهدة

15 19:29 2019 جوان

أعلن الناصر نجاح رئيس فرع كرة القدم بالنادي الصفاقسي في تصريح لديوان اف ام اليوم ان الهيئة المديرة للفريق اختارت طاقمها الفني للموسم القادم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

تسجيل 30 حالة إصابة مؤكدة بحمّى غرب النيل في تونس

:تحديث 04 21:31 2018 أكتوبر
حمى غرب النيل
يقدّر عدد حالات الإصابة بحمى غرب النيل

يقدّر عدد حالات الإصابة بحمى غرب النيل 30 حالة مؤكدة، تماثل 12 منها إلى الشفاء، الى جانب تسجيل69 حالة مشتبه فيها،حسب ما كشف عنه كشف وزير الصحة عماد الحمامي اليوم الخميس.
واعتبر وزير الصحة ان الحالة لا تعد وبائية بل مجرد حالات معزولة تحرص الوزارة على تتبعها "بكل يقظة"، على حد تعبيره في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، مشيرا إلى أنه تم تعزيز عمليات التعقيم والتطهير خاصة بكل من ولايات سوسة و القيروان وباجة وجندوبة وبنزرت.

و لئن شدد وزير الصحة على أن حمى غرب النيل مرض غير قاتل يتمكن الجسم في كثير من الأحيان من التغلب عليه تلقائيا بفضل مناعته، حسب قوله، فقد أوضح انه تمإقرار إحداث لجنة قيادة برئاسة وزارة الصحة و بالاشتراك مع وزارتي الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري و الشؤون المحلية والبيئة وجميع الوزارات المتدخلة من أجل العمل على مقاومة انتشار حمى غرب النيل.

كاتب المقال فؤاد مبارك

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

اعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي نفسها عابرة للقارات في ردها على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي الذي وصفها بالظاهرة العابرة.

منذ 3 ساعات

تنظم جمعية نهوند لملتقى الثقافات و المعهد الفرنسي بصفاقس بالشراكة مع الديوان الوطني التونسي للسياحة الدورة الخامسة لمهرجان الملتقى الدولي لموسيقات العالم و الذي سينطلق يوم 27 ليتواصل الى غاية يوم 29 جوان 2019 بدار فرنسا وفق ما افاد به المنسق الاعلامي للمهرجان صادق عيساوي.

منذ 4 ساعات

أنهى المنتخب التونسي لكرة القدم مساء اليوم تحضيراته لنهائيات كأس أمم افريقيا المقبلة بمصر بفوز

{}