الأكثر مشاهدة

15 11:42 2024 سبتمبر

دارت مساء السبت مواجهات الدفعة الاولى من الجولة الثالثة لبطولة النخبة لكرة اليد

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

تسريع انجاز المشاريع الصحية محور جلسة عمل بين وزارتي الصحة و التجهيز

06 21:06 2024 سبتمبر
تسريع انجاز المشاريع الصحية محور جلسة عمل بين وزارتي الصحة و التجهيز
بحثت جلسة عمل مشتركة اليوم الجمعة بين وزارتي الصحة و التجهيز الحلول العملية والإجراءات الضرورية لتسريع نسق إنجاز المشاريع الصحية، خاصة تلك التي بلغت المراحل الأخيرة من الأشغال.

وتم خلال الجلسة تقديم عرض مفصل حول المشاريع الصحية المشتركة، مع مناقشة مختلف الإشكاليات التي تعيق استكمالها في الآجال المتفق عليها، مثل مشروع إنشاء المستشفى متعدد الاختصاصات بقفصة، والمستشفى الجامعي بسيدي بوزيد، والمستشفيات الجهوية صنف "ب" بسبيطلة، تالة، ونفطة، إضافة إلى مشروع تهيئة أقسام التوليد بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت.

ووقع الاتفاق على وضع روزنامة دقيقة لاستكمال كل المشاريع، وضمان استغلالها في أقرب الآجال.

كما تم الاتفاق على تكليف فرق عمل مشتركة بين وزارتي الصحة والتجهيز والإسكان لتنسيق المتابعة الحينية، ومعاينة سير التنفيذ، وحل الإشكاليات التي تعترض المشاريع الصحية المعطلة أو التي مازالت في طور الإنجاز، وذلك وفقاً للتراتيب الجاري بها العمل.

وأكد وزيرا الصحة و التجهيز على أهمية تضافر الجهود بين كافة المتدخلين لتسريع نسق إنجاز هذه المشاريع نظراً لأهميتها التنموية والاجتماعية، خاصة في المناطق الداخلية، وضمان حق المواطن في رعاية صحية شاملة وناجعة.

كما شدد الوزيران على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لسير أعمال مختلف المشاريع الصحية، بهدف تنفيذها واستكمالها بالجودة المطلوبة وفي الآجال المحددة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

بعد أسابيع من التوتر المتصاعد في السنغال بين السلطة التنفيذية والبرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة، قرر الرئيس باسيرو ديوماي حل الجمعية الوطنية والإعلان عن تنظيم انتخابات تشريعية في 17 نوفمبر 2024، وفق ما أعلنه الخميس في خطاب عبر التلفزيون الرسمي

منذ دقائق 10

قال الناطق العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن الجماعة أسقطت مسيرة أميركية من طراز "إم كيو 9" في محافظة ذمار بصاروخ أرض جو

منذ دقيقة 15

أعلنت شركة نقل تونس ان وحداتها الفنية تمكنت الإثنين من توفير 490 حافلة و42 عربة مترو للجولان بمناسبة العودة المدرسية والجامعية 2024-2025 التي تتزامن مع انطلاق البرمجة الرئيسية من كل سنة