الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

تشريعية 2019 : مرصد شاهد ينشر أهم الاخلالات والتجاوزات

06 11:30 2019 أكتوبر
تشريعية 2019 : مرصد شاهد ينشر أهم الاخلالات والتجاوزات
انطلق مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية اليوم الأحد 6 أكتوبر 2019 في ملاحظة سير عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات التشريعية لسنة 2019 وذلك بقاعة العمليات المركزية المعدّة للغرض وبالتنسيق مع 38 منسقا جهويا و1021 ملاحظا منتشرا في مختلف الدوائر الانتخابية

وقد تم تسجيل بداية عملية الاقتراع في ظروف طيبة وسلسة وفتح مراكز ومكاتب الاقتراع اجمالا على الساعة الثامنة صباحا في مختلف الجهات كتوفر مختلف المواد الانتخابية، رغم ما لاحظه المرصد من تواصل بعض الاخلالات التي تعكس عدم جاهزية أعضاء مكاتب الاقتراع وضعف تكوينهم.
ويهم مرصد شاهد انارة الراي العام بأهم الاخلالات والتجاوزات التي تم رصدها إلى حد الساعة العاشرة صباحا:
1- باجة: مركز الاقتراع شارع الحبيب بورقيبة تيبار: المترشحة رقم 6 "كلثوم الجويني" تحضر وتتواجد في نفس الوقت بمكتب اقتراع بصفتها كممثلة عن قائمتها المترشحة عن "الحزب الدستوري الحر" ببطاقة اعتماد مسلمة من الهيئة العليا للانتخابات ، وقد تم إخراجها من المكتب وتحرير محضر ضدها يحمل عدد 0097081.
2- دائرة زغوان: مركز الاقتراع 2 مارس بئر مشارقة: توزيع أموال من قبل بعض الأشخاص والتحريض على انتخاب قائمة عدد 27 "زغوان تجمعنا".
3- وجود الخلوة بالقرب من النوافذ المفتوحة في عديد مراكز الاقتراع مثل:
-مركز الاقتراع أولاد فرحان بالقيروان.
- مركز الاقتراع 2 مارس الناظور بزغوان.
4- دائرة سليانة: مركز الاقتراع 2 مارس بالعروسة:- منع الملاحظين من التواجد داخل مركز الاقتراع رغم حملهم لبطاقة الاعتماد و اعلامهم من قبل رئيس مركز الاقتراع بالعودة لاحقا.
5- دائرة تونس1 مركز مدرسة 20 مارس سيدي حسين : مكتب 6 و 7 مغادرة أعضاء المكتب لمكتبهم
6- دائرة قبلي الجنوبية : مركز مدرسة الجمهورية : التصويت من قبل مرافق أحد ذوي الاعاقة في غير الصيغ المعتمدة.
7- دائرة بن عروس مركز مدرسة شارع الجمهورية بالزهراء: مواطنة تحمل ورقة بشعار قلب تونس داخل مركز الاقتراع
8- دائرة بن عروس: مركز مدرسة خزندار بالزهراء: التأثير على الناخبين لاختيار قائمة عبير موسي بسيارة تحمل الرقم المنجمي عدد 5339 تونس 137 وبمحل تارزي قريب من مركز الاقتراع .
9- دائرة بن عروس: مركز مدرسة حي الخليج: تحريض أحد الأشخاص للناخبين للتصويت للقائمة عدد 42 "رسالتنا".
10- دائرة تونس 1: مدرسة الوردية 2 مكتب 5 : خطأ في كتابة محضر فتح الصندوق (كتابة أرقام الأقفال المفتوحة في مكان أرقام الغلق ) تدخل رئيس مركز الإصلاح لتدارك الخطأ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 15

يستضيف ملعب حمادي العڨربي برادس سهرة السبت بداية من الساعة 20:00 مواجهة ذهاب نصف النهائي بين الترجي وصن داونز الجنوب إفريقي 

منذ دقائق 7

نفذ بحارة معتمدية غنوش صبيحة اليوم وقفة احتجاجية أمام دائرة الصيد البحري بغنوش وذلك على خلفية قرار منع صيد السردينة بقابس

منذ دقيقة 15

سيستضيف ملعب السيغنال إيدونا بارك مواجهة إياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بين بوروسيا دورتموند وآتليتيكو مدريد