الأكثر مشاهدة

28 17:58 2020 أكتوبر

جد عشية اليوم الأربعاء حادث مرور بمفترق منطقة البستان من ولاية صفاقس وأسفر عن وفاة رضيع لم يتجاوز السنتين وذلك بعد سقوطه من دراجة نارية كان يمتطيها رفقة والده امام شاحنة ثقيلة لتدهسه وترديه قتيلا وفق ما افاد به مصدر امني لديوان اف ام.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

تشريعية 2019 : مرصد شاهد ينشر أهم الاخلالات والتجاوزات

06 12:30 2019 أكتوبر
تشريعية 2019 : مرصد شاهد ينشر أهم الاخلالات والتجاوزات
انطلق مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية اليوم الأحد 6 أكتوبر 2019 في ملاحظة سير عملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات التشريعية لسنة 2019 وذلك بقاعة العمليات المركزية المعدّة للغرض وبالتنسيق مع 38 منسقا جهويا و1021 ملاحظا منتشرا في مختلف الدوائر الانتخابية

وقد تم تسجيل بداية عملية الاقتراع في ظروف طيبة وسلسة وفتح مراكز ومكاتب الاقتراع اجمالا على الساعة الثامنة صباحا في مختلف الجهات كتوفر مختلف المواد الانتخابية، رغم ما لاحظه المرصد من تواصل بعض الاخلالات التي تعكس عدم جاهزية أعضاء مكاتب الاقتراع وضعف تكوينهم.
ويهم مرصد شاهد انارة الراي العام بأهم الاخلالات والتجاوزات التي تم رصدها إلى حد الساعة العاشرة صباحا:
1- باجة: مركز الاقتراع شارع الحبيب بورقيبة تيبار: المترشحة رقم 6 "كلثوم الجويني" تحضر وتتواجد في نفس الوقت بمكتب اقتراع بصفتها كممثلة عن قائمتها المترشحة عن "الحزب الدستوري الحر" ببطاقة اعتماد مسلمة من الهيئة العليا للانتخابات ، وقد تم إخراجها من المكتب وتحرير محضر ضدها يحمل عدد 0097081.
2- دائرة زغوان: مركز الاقتراع 2 مارس بئر مشارقة: توزيع أموال من قبل بعض الأشخاص والتحريض على انتخاب قائمة عدد 27 "زغوان تجمعنا".
3- وجود الخلوة بالقرب من النوافذ المفتوحة في عديد مراكز الاقتراع مثل:
-مركز الاقتراع أولاد فرحان بالقيروان.
- مركز الاقتراع 2 مارس الناظور بزغوان.
4- دائرة سليانة: مركز الاقتراع 2 مارس بالعروسة:- منع الملاحظين من التواجد داخل مركز الاقتراع رغم حملهم لبطاقة الاعتماد و اعلامهم من قبل رئيس مركز الاقتراع بالعودة لاحقا.
5- دائرة تونس1 مركز مدرسة 20 مارس سيدي حسين : مكتب 6 و 7 مغادرة أعضاء المكتب لمكتبهم
6- دائرة قبلي الجنوبية : مركز مدرسة الجمهورية : التصويت من قبل مرافق أحد ذوي الاعاقة في غير الصيغ المعتمدة.
7- دائرة بن عروس مركز مدرسة شارع الجمهورية بالزهراء: مواطنة تحمل ورقة بشعار قلب تونس داخل مركز الاقتراع
8- دائرة بن عروس: مركز مدرسة خزندار بالزهراء: التأثير على الناخبين لاختيار قائمة عبير موسي بسيارة تحمل الرقم المنجمي عدد 5339 تونس 137 وبمحل تارزي قريب من مركز الاقتراع .
9- دائرة بن عروس: مركز مدرسة حي الخليج: تحريض أحد الأشخاص للناخبين للتصويت للقائمة عدد 42 "رسالتنا".
10- دائرة تونس 1: مدرسة الوردية 2 مكتب 5 : خطأ في كتابة محضر فتح الصندوق (كتابة أرقام الأقفال المفتوحة في مكان أرقام الغلق ) تدخل رئيس مركز الإصلاح لتدارك الخطأ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 56 ثانية

أكد النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري بأن الجامعة التونسية لكرة القدم لم تتلقى أي مراسلة من الفيفا بخصوص المطالبة بتوضيحات من الجامعة حول اعتزام سلطة الاشراف التدخل في قراراتها

منذ 3 دقائق

اكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني ان ولايات تونس الكبرى تعتبر ولاية واحدة ولا تخضع الى القرارات المعلنة مؤخرا بشأن التوقي من انتشار فيروس كورونا والتي أقرت منع التنقل بين الولايات موضحا ان الشخص المعني مطالب بشرح أسباب التنقل لدى الوحدات الأمنية والتي تنحصر أساسا في الاستثناءات المهنية أو العاجلة.

منذ ساعة

قررت وزارة النقل مواصلة السماح لأصحاب عربات نقل البضائع التنقل خلال فترة حظر التجول المحددة شرط استظهار السائق بترخيص أو إذن بمأمورية من صاحب المؤسسة أو الناقل.

{}