الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

تعرف على مميزات السيارة HAYMOS Tunisie التي قام ثلاثة أخوة بصنعها(صور)

:تحديث 19 10:14 2021 أفريل
سيارة
نشر رئيس جمعية" تونس تنتج" معز حريزي مقطع فيديو على صفحته الرسمية على الفايسبوك، تحدث فيه عن تجربته في قيادة السيارة HAYMOS Tunisie التي قام 3 اخوة من منطقة الخروبة بولاية نابل بتصنيعها بامكانياتهم البسيطة.

وأشار حريزي الى أن السيارة  والمخصصة للتنقل في المناطق الفلاحية والمناطق الوعرة يمكن أن تكون مشروعا أكبر اذا ما وجدت الدعم .

ودعا حريزي الى ضرورة دعم هذه الفئة من الشباب الطموح المجتهد القادر على الابتكار وتقديم نموذج مشرف عن الشباب التونسي الناجح.

وشدد على ضرورة أن تلقى هذه المبادرة الدعم الكافي سواء من الدولة أو القطاع الخاص لتحويها من مباردة شبابية الى مشروع  ما أكبر والعمل على تشجيع الشباب على مواصلة الانخراط في المبادرات الصناعية والتكنولوجية.

يشار الى 3 أشقاء في تونس تمكنوا من تصميم سيارة رباعية الدفع مهيأة للتنقّل في المسالك الريفية والجبلية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

يدخل ممثل كرة القدم التونسية الترجي الرياضي مواجهة الليلة امام صنداونز الجنوب إفريقي بهدف العودة ببطاقة العبور إلى الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال إفريقيا 

منذ دقيقة 39

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بقصر هلال من إلقاء القبض على عنصر مصنف خطير جدا صادرة في شأنه 12 منشور تفتيش

منذ دقيقة 47

يكون طقس اليوم عامة مغيما جزئيا فأحيانا كثيف السحب بالمناطق الغربية مع بعض الأمطار المتفرقة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية وفق المعهد الوطني للرصد الجوي