الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

تعيينات جديدة بوزارة الداخلية عقب دخول ارهابي عبر مطار تونس قرطاج

:تحديث 23 20:07 2021 جوان
تعيينات جديدة بوزارة الداخلية عقب دخول ارهابي عبر مطار تونس قرطاج
ذكر مصدر مأذون بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء 23 جوان 2021 ، أنه تقرر إجراء تعيينات جديدة صلب الوزارة وهي كالآتي:


 محمد الشريف، مديرا للإستعلامات
 ماهر بن ضياف، مديرا للوثائق
 سنية حمادة، مديرة للتكوين المختص
 رفيق معمر، مديرا للأمن الخارجي
 محمد علي العرفاوي، مديرا للوحدة الوطنية

كما تقرر وفق ما أكده المصدر ذاته، إجراء حركة موسعة في سلك مديري الأقاليم ورؤساء المناطق.

يُذكر أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أذنت بفتح تحقيق حول "الطريقة التي دخل بها الإرهابي"، جمال الريحاني، إلى تونس، عبر مطار تونس قرطاج، دون إيقافه في المطار، رغم أن القطب القضائي يتعهد بملفه منذ شهر فيفري 2021، "وهو ما يعني أنه مطلوب للعدالة"، بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي خارج تونس، وفق ما أفاد به، في تصريح سابق اليوم الأربعاء، الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية، محسن الدالي.
وقال الدالي "إن النيابة العمومية فتحت تحقيقا على مستوى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، حول وجود "إخلالات" في علاقة بمرور هذا الشخص عبر المطار، "دون أن يتم إيقافه على عين المكان"، مضيفا أن الريحاني محتفظ به حاليا.
وكان جمال الريحاني مرّ يوم الجمعة الماضي، عبر مطار تونس قرطاج، قادما من تركيا (حيث كان مسجونا) ولم يتم إيقافه إلا بعد مغادرته المطار وذلك من قبل دورية أمنية.
وقد تداولت بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية خبر إعفاء العديد من القيادات الأمنية على خلفية هذه الحادثة، دون أن تصدر الداخلية، إلى حد الساعة، أي موقف رسمي بخصوص هذه الإخلالات الخطيرة.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزير الاقتصاد بقصر قرطاج على ضرورة أن تكون الخيارات في مشروع قانون المالية الذي يجري اعداده على قاعدة ما ورد في دستور 25 جويلية من حقوق و توزيع عادل للثروت على أساس العدل الاجتماعي.

منذ دقيقة 29

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى استقباله اليوم الجمعة وزير الاقتصاد بقصر قرطاج انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة استرجاع جزء من الأموال في اطار مرسوم الصلح الجزائي، معربا عن أسفه لبقاء قضايا في المحاكم دون بت لأكثر من عشر سنوات.

منذ ساعة

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بصفاقس، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، بالتنسيق مع مصالح الشرطة البلدية من حجز 5 أطنان من مادة السكر المدعم بصفاقس المدينة، كانت محملة على متن شاحنة حيث يتم ترويجها دون احترام التراتيب والقرارات المتخذة في الغرض.