الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

تغيب ثلثي المدعويين للتلقيح ضد كورونا يوم أمس

08 14:06 2021 سبتمبر
تغيب ثلثي المدعويين للتلقيح ضد كورونا يوم أمس
تغيب ثلث المدعويين للتلقيح ضد كورونا يوم امس الثلاثاء حيث لم يتلق التلقيح سوى 31 ألف مسجل من مجموع أكثر من 95 ألفا وجهت اليهم الدعوة للحضور الى مراكز التلقيح، وفق ما أفادت به وزارة الصحة اليوم الأربعاء

وذكرت الوزارة في بلاغها اليومي حول حملة التلقيح، ان العدد الجملي للأشخاص الذين أتموا التلقيح بلغ أكثر من 2,5 مليون تونسي من مجموع قرابة 6 ملايين مسجل بمنظومة "ايفاكس" الخاصة بحملة التطعيم.    

وأكدت أن عدد الجرعات الملقحة فاق 6 ملايين و257 ألف جرعة، مشيرة الى أن هذه الكمية توزعت بين أكثر من 4 ملايين و404 ألف جرعة أولى و1 مليون و850ألف جرعة ثانية.    

وجددت الوزارة الدعوة إلى المواطنين الراغبين في تلقّي التلاقيح المضادّة لفيروس كورونا إلى التسجيل على منظومة "ايفاكس".    

يذكر  أن السلطات الصحية في تونس تطمح الى بلوغ نسبة عامة للتلقيح ب 50 بالمائة لدى السكان مع حلول منتصف أكتوبر القادم بما يمكن من اكتساب المناعة اللازمة لكبح العدوى بالفيروس في أي موجة جديدة محتملة من هذه الجائحة التي راح ضحيتها قرابة 24 ألف مصاب في تونس منذ ظهورها مطلع مارس 2020.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

قدّم مدافع منتخب ألمانيا وريال مدريد، أنطونيو روديجر، والاتحاد الألماني لكرة القدم شكوى جنائية ضد رئيس تحرير صحيفة سابق اتهم اللاعب بدعم "التطرف"، عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بشهر رمضان.

منذ دقيقة 26

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس عن تضامنها المطلق مع الزميل الصحفي بجريدة الشعب و المعلق باذاعة ديوان أف أم خليفة شوشان، وذلك اثر تعرضه إلى حملات عنصرية وتحريضية على خلفية آرائه وتعليقاته الأخيرة عن الوضع العام في البلاد سواء على صفحته الخاصة أو ضمن برنامج "هنا تونس" على موجات إذاعة "الديوان أف أم" حيث تم استهدافه على أساس لون بشرته بعبارات نابية وماسة بالكرامة البشرية ومتضمنة لخطابات كراهية وعنف وتنمر.

منذ دقيقة 29

أكد الأستاذ كمال بن خليل في تصريح لديوان أف أم ان رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي قرّر ملاحقة الحكمة درصاف القنواطي قضائيا وتقديم شكاية بتهمة الإدعاء بالباطل.