الأكثر مشاهدة

28 17:58 2020 أكتوبر

جد عشية اليوم الأربعاء حادث مرور بمفترق منطقة البستان من ولاية صفاقس وأسفر عن وفاة رضيع لم يتجاوز السنتين وذلك بعد سقوطه من دراجة نارية كان يمتطيها رفقة والده امام شاحنة ثقيلة لتدهسه وترديه قتيلا وفق ما افاد به مصدر امني لديوان اف ام.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

تفاصيل التعديلات التي تطالب بها جامعة التعليم الثانوي

:تحديث 09 10:44 2019 فيفري
أكد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس عامر المنجة

أكد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس عامر المنجة في تصريح لديوان أف أم أن الأساتذة طالبوا ببعض التعديلات ودونوا بعض الملاحظات فيما يخص مشروع الاتفاق بين بين جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية والتي تتلخص في 3 محاور كالتالي :

*المطالبة بإدراج منحة العودة المدرسية ضمن أجر الأستاذ ليتمتع بها لاحقا عند احالته على شرف المهنة.

*وفيما يخص منظومة التقاعد تم تدوين بعض الملاحظات من أجل تحصين المنظومة في علاقة بالمسلك التربوي والبيداغوجي على أن يكون في حدود ساعات العمل المطالب بها الأستاذ كذلك الجانب الطبي عبر اعتماد قائمة امراض في علاقة بمشقة المهنة لكي لا يتم لاحقا الاختلاف في قائمة الأمراض المزمنة المدرجة لدى الصندوق الوطني للتأمين على المرض والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

*مطالبة بتوضيح نقطة الترقية التحفيزية فيما يتعلق بمن سيتمتع بها و ماهي قيمتها.

وأضاف المنجة أن الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الثانوي، التي ستستأنف اشغالها اليوم بداية من الساعة 11 صباحا، ستنتظر إجابات الحكومة فيما يخص هذه المطالب التي لا تمس من جوهر محضر الاتفاق وفق قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 9 دقائق

يكون طقس اليوم في ولاية صفاقس مغشى بسحب عابرة وتتكاثف تدريجيا في فترة بعد الظهر واستقرار في درجات الحرارة حيث تتراوح بين 18 و22 درجة.

منذ 8 ساعات

ترددت في الفترة الأخيرة أنباء تشير إلى اتفاق المدرب فتحي جبال مع النجم الرياضي الساحلي لقيادته في الموسم الجديد

منذ 8 ساعات

قررت الجامعة التونسية للكرة الطائرة مساء اليوم الخميس تأجيل نهائي كأس تونس في صنف الأكابر إلى موعد لاحق

{}