الأكثر مشاهدة

24 12:41 2021 جانفي

أفادت رئيسة الحزب الدستوري الحر ،عبير موسي اليوم الأحد 24 جانفي، خلال يوم برلماني حول "السياسة الصناعية :ملامح الاستراتيجية المستقبلية بالبرلمان"، بأن كتلة حزبها ستعرض على الكتل البرلمانية لائحة لوم ضد الحكومة من أجل سحب الثقة منها.

على المباشر

وطنية

تفاصيل التعديلات التي تطالب بها جامعة التعليم الثانوي

:تحديث 09 10:44 2019 فيفري
أكد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس عامر المنجة

أكد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس عامر المنجة في تصريح لديوان أف أم أن الأساتذة طالبوا ببعض التعديلات ودونوا بعض الملاحظات فيما يخص مشروع الاتفاق بين بين جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية والتي تتلخص في 3 محاور كالتالي :

*المطالبة بإدراج منحة العودة المدرسية ضمن أجر الأستاذ ليتمتع بها لاحقا عند احالته على شرف المهنة.

*وفيما يخص منظومة التقاعد تم تدوين بعض الملاحظات من أجل تحصين المنظومة في علاقة بالمسلك التربوي والبيداغوجي على أن يكون في حدود ساعات العمل المطالب بها الأستاذ كذلك الجانب الطبي عبر اعتماد قائمة امراض في علاقة بمشقة المهنة لكي لا يتم لاحقا الاختلاف في قائمة الأمراض المزمنة المدرجة لدى الصندوق الوطني للتأمين على المرض والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

*مطالبة بتوضيح نقطة الترقية التحفيزية فيما يتعلق بمن سيتمتع بها و ماهي قيمتها.

وأضاف المنجة أن الهيئة الإدارية لقطاع التعليم الثانوي، التي ستستأنف اشغالها اليوم بداية من الساعة 11 صباحا، ستنتظر إجابات الحكومة فيما يخص هذه المطالب التي لا تمس من جوهر محضر الاتفاق وفق قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تمكنت الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطفل بالمنستير ، الثلاثاء 26 جانفي 2021، من ايقاف مشعوذ أصيل معتمدية زرمدين من أجل التحيل ومواقعة أنثى في حالة استضعاف وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لموظفي الإدارة العامة للأمن العمومي بالمنستير عمار السليمي لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ ساعات 6

صادق البرلمان منذ قليل على منح الثقة للوزراء المقترحين في حكومة هشام المشيشي، وهم كل من :

منذ ساعات 6

أفاد رئيس الحكومة هشام المشيشي، خلال الجلسة العامة المخصصة التصويت على التحوير الوزاري بأن "هذه الحكومة لها من الكفاءة ما يخول لها النجاح"، مشيرا إلى أن اختيار الوزراء في هذا التحوير الوزاري تم اختياره بعد تقييم وتدقيق.

{}