الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

تفاصيل جديدة بخصوص وفاة رضا بوزيان (صور)

:تحديث 22 13:07 2022 جانفي
تفاصيل جديدة بخصوص وفاة رضا بوزيان
أكد نجل الفقيد رضا بوزيان، الذي توفي على اثر مشاركته في احتفالات عيد الثورة بشارع الحبيب بورڨيبة الأسبوع الفارط، أن شخصا كان بجانب الفقيد في المظاهرة أكد لهم أن والده أُغمي عليه عند انسحابهم من قوات الأمن، تحديدا قبالة متحف العملة بشارع محمد الخامس بالعاصمة، متأثرا بالغاز والمياه الباردة التي استعملتها قوات الأمن لتفريق المتظاهرين

وأضاف سيف بوزيان، في تصريح للديوان اف ام اليوم السبت 22 جانفي 2022، أن الشخص المذكور وهو شاهد عيان لديه صورا توثق كيف حاول التقاط الفقيد حتى لا يقع على الأرض كما توثق حضور الحماية المدنية لنقله الى المستشفى والتي استغرقت بين 10 و 15 دقيقة لحضورها على عين المكان كما أكد لهم أنه مستعد للادلاء بشهادته.

و للإشارة فقد أكد نجل الفقيد رضا بوزيان، في تصريح سابق لديوان اف ام أن المواطن الذي وقع تعنيفه من قبل أمنيين في مقطع الفيديو الذي تم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليس والده.

كما أفاد مختار الجماعي، محامي عائلة المتوفي رضا بوزيان، المحامي في مداخلة سابقة له في برنامج "منك نسمع" على ديوان أف أم، بأن العائلة تقدمت بشكاية إلى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس من أجل القتل العمد الواقع من موظف عمومي، مشيرا الى أن الطب الشرعي لم يكشف الى حد الآن عن اسباب الوفاة.

واعتبر الجماعي، أن الوفاة تتعلق بجريمة قصدية، مشيرا إلى ان جثة رضا بوزيان تحمل آثار عنف، على حد تعبيره.

يذكر ان النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بتونس، أعلنت ان "المعاينة المجراة من طرف ممثل النيابة العمومية تبيّن أن المتوفّي لم يكن يحمل أية آثار عنف ظاهرة، وقد تم فتح بحث في الغرض وأذن بعرض الجثة على قسم الطب الشرعي".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

تدور عشية اليوم المواجهة الاخيرة لحساب الجولة الاولى إياب من بلاي اوف الرابطة الاولى بين النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي

منذ دقيقة 18

تمكن إقليما الحرس الوطني بصفاقس والحرس البحري بالوسط من احباط 22 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ عدد هام من المجتازين ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الأحد .

منذ ساعة

قال المحلل السياسي والخبير الأمني خليفة الشيباني ان قرار إجلاء المئات من المهاجرين من مخيمات أقيمت بمنطقة البحيرة بالعاصمة كان يجب أن يتخذ منذ مدة، وكان من الأفضل أن تنظر مفوضية شؤون اللاجئين في أمرهم، لأن المشهد في تونس أصبح غير لائق بيئيا وجماليا.