الأكثر مشاهدة

17 20:32 2021 أفريل

عبّر النائب بالبرلمان ياسين العياري مساء اليوم السبت 17 أفريل 2021 عن رفضه لكل الدعوات بفرض حجر صحي شامل لمجابهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا التي تعرفها تونس.

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

تفاصيل قضية فخري الأندلسي التونسي المحكوم عليه بالإعدام في قطر

24 23:13 2021 فيفري
6036cf72f3f506036cf72f3f51.jpg
بمناسبة استجابة أمير قطر،مساء اليوم، لدعوة نظيره قيس سعيد، بعدم تنفيذ حكم الإعدام على المواطن التونسي فخري الأندلسي، وتأجيله إلى يوم 1 ماي 2021 على أن يتم النظر في الأثناء في عقوبة بديلة، وفق بلاغ صادر اليوم عن رئاسة الجمهورية، بحثت الديوان أف أم في قضية المتهم وفيما يلي التفاصيل

فخري الأندلسي هو شاب تونسي أصيل ولاية القيروان وصاحب شهادة عليا سافر إلى قطر من أجل البحث عن عمل، وقد حكم عليه بالإعدام بعد اتهامه بقتل مواطن، من جنسية صومالية، يعمل كجندي تحت الراية القطرية، وفق تقارير إعلامية.

وأفاد النائب عن حركة النهضة،  بوصفه ممثل الجالية العربية، ماهر مذيوب بأن فخري الأندلسي انكر التهمة الموجهة إليه مستبعدا تنفيذ حكم الإعدام ضده.

وتعود أطوار القضية إلى رمضان 2017 حيث اتهم فيها عديد الأشخاص، من بينهم تونسيان، أحدهما حكم عليه بالسجن لمدة 25 سنة وتم تخفيف الحكم إلى 5 سنوات، والثاني فخري الأندلسي الذي صدر ضده حكما بالإعدام، وفق ما أفاد به النائب عن التيار الديمقراطي المقيم في قطر محمد عمار إثر مداخلة له في برنامج "تونس هذا المساء" على قناة الوطنية 1.

يذكر أن النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف سبق أن ترافع في القضية صحبة عدد من المحامين، وأكد في جانفي 2020 أنه تم التلاعب بقضية فخري الأندلسي على غرار إخفاء كاميرا المراقبة وتضارب أقوال السلطة القطرية في القضية وإخفاء الحقائق رغم تقديم كل دلائل براءته.

كما أشار مخلوف إلى أن هذه التهمة خالية من الصحة وأنها ملفقة وأن القاتل هو من داخل المدرسة العسكرية بقطر، مضيفا أن المحكمة العسكرية بقطر رفضت التحقيق مع شاهد سماع لديه معلومات تتعلق بالقضية ورفضت مطلبه للسماح له بلقاء هذا الشاهد والاستماع له.

وفي اتصال هاتفي مع إذاعة جوهرة إف إم، توجه فخري الأندلسي بنداء استغاثة إلى التونسيين لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام السفارة القطرية في تونس لمساندته ووقف تنفيذ حكم الإعدام ضده.

وكان من المنتظر أن يتم تنفيذ حكم الإعدام غدا الخميس الساعة الخامسة صباحا بتوقيت قطر، قبل تأجيله اليوم، وفق ما جاء في أقواله رغم محاولات الدفاع لاصدار حكم بالبراءة لفائدته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

على الرغم أن مرسيدس مايباخ تعد اسماً جديداً نسبياً، لكن العلامة التجارية مايباخ، المرادفة للفخامة الفائقة والتباهي، تنافس بقوة منذ سنوات عديدة، لتمد عدد من أغنى أثرياء العالم، وأحيانًا أكثرهم شهرة بأحدث الطرازات جاذبية وأناقة وقوة في الأداء، للحد الذي أثار قلق علامات تجارية أخرى منافسة مثل رولزرويس

منذ دقيقة 27

فتح القضاء العسكري اليوم الثلاثاء تحقيقا في مزاعم ذكرها النائب راشد الخياري في فيديو نشره على الفايسبوك اتهم فيها رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتلقى دعم وتمويل خارجي (جهات أمريكية) لتعزيز حظوظ وصوله الى قصر قرطاج في انتخابات 2019 ، وفق ما أكده فوزي الدعاس الذي تم استدعاؤه كشاهد في القضية.

منذ دقيقة 50

تعهد الجيش التشادي بتنظيم انتخابات "حرة وديمقراطية" بعد انتهاء "فترة انتقالية" مدتها 18 شهرا يقودها مجلس عسكري بزعامة محمد إدريس ديبي (37 عاما) وهو نجل الرئيس إدريس ديبي إيتنو الذي توفي الثلاثاء عن عمر 68 عاما متأثرا بجروح خلال معركة مع متمردين في شمال البلاد.

{}