الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 17

أثارت تدوينات نشرت عبر الحساب الشخصي لكمال بن خليل الناطق الرسمي السابق للنادي الإفريقي غضباً كبيراً في صفوف جماهير النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

تفعيله ابتداء من أفريل القادم:ردود أفعال متباينة حول قرار الترفيع في الفائدة المديرية

:تحديث 22 19:59 2019 فيفري
الترفيع في الفائدة المديرية
قال الخبير المحاسب و عضو الهيئة التنفيذية لكونفدرالية المؤسسات المواطنة "كونكت" وليد المجدوب إن نسبة الفائدة ستتراوح بين 8,2 و 8,25 و سيتم تفعيلها في عملية خلاص القروض ابتداء من شهر أفريل القادم وفق قوله خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج الدوسي على الديوان أف أم.

قال الخبير المحاسب و عضو الهيئة التنفيذية لكونفدرالية المؤسسات المواطنة "كونكت" وليد المجدوب إن نسبة الفائدة ستتراوح بين 8,2 و 8,25 و سيتم تفعيلها في عملية خلاص القروض ابتداء من شهر أفريل القادم وفق قوله خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج الدوسي على الديوان أف أم.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بصفاقس عبد الزاق كريشان ان الاتحاد طالب بإلغاء القروض التي لم تتجاوز 10000 دينارا و إفراد الفلاحين بقروض بنسب فائدة تفاضلية مهددا بمقاطعة تزويد الأسواق في صورة عدم الاستجابة إلى هذا المطلب على حد قوله في برنامج الدوسي.

ووصف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري قرار الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بالعشوائي والارتجالي و سيبتلع وفق تعبيره الزيادة التي تحققت في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية في المفاوضات الأخيرة مشيرا إلى أن الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قام بإبلاغ رئيس الجمهورية موقف الاتحاد الرافض لهذا الإجراء على حد تعبيره للديوان أف أم.

في حين قال الناطق الرسمي باسم المعهد العربي لرؤساء المؤسسات مجدي حسن إن قرار البنك المركزي مفهوم في ظل الواقع المالي الحالي و الترفيع في نسبة الفائدة المديرية سابقا ساهم في الحد من نسبة التضخم حسب قوله للديوان أف أم.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسيقرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أكد وزير النقل معز شقشوق ، ان حجم ديون شركة الخطوط التونسية بلغ 955 مليون دينار ، 80% منها بضمان مالي

منذ دقيقة 16

تعرفت التونسية أنس جابر المصنفة 31 عالميا اليوم الاثنين على منافستها في الدور الثاني لبطولة دبي المفتوحة للتنس

منذ دقيقة 35

أعلن وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق ان شركة الخطوط التونسية لا تستغل سوى 9 طائرات فقط ، منها طائرة أصيبت بعطب فني وعادت اليوم الى تونس ،بعد ان كانت متجهة الى "ليون" الفرنسية

{}