الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
وطنية

تفعيله ابتداء من أفريل القادم:ردود أفعال متباينة حول قرار الترفيع في الفائدة المديرية

:تحديث 22 19:59 2019 فيفري
الترفيع في الفائدة المديرية
قال الخبير المحاسب و عضو الهيئة التنفيذية لكونفدرالية المؤسسات المواطنة "كونكت" وليد المجدوب إن نسبة الفائدة ستتراوح بين 8,2 و 8,25 و سيتم تفعيلها في عملية خلاص القروض ابتداء من شهر أفريل القادم وفق قوله خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج الدوسي على الديوان أف أم.

قال الخبير المحاسب و عضو الهيئة التنفيذية لكونفدرالية المؤسسات المواطنة "كونكت" وليد المجدوب إن نسبة الفائدة ستتراوح بين 8,2 و 8,25 و سيتم تفعيلها في عملية خلاص القروض ابتداء من شهر أفريل القادم وفق قوله خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج الدوسي على الديوان أف أم.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بصفاقس عبد الزاق كريشان ان الاتحاد طالب بإلغاء القروض التي لم تتجاوز 10000 دينارا و إفراد الفلاحين بقروض بنسب فائدة تفاضلية مهددا بمقاطعة تزويد الأسواق في صورة عدم الاستجابة إلى هذا المطلب على حد قوله في برنامج الدوسي.

ووصف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري قرار الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بالعشوائي والارتجالي و سيبتلع وفق تعبيره الزيادة التي تحققت في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية في المفاوضات الأخيرة مشيرا إلى أن الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قام بإبلاغ رئيس الجمهورية موقف الاتحاد الرافض لهذا الإجراء على حد تعبيره للديوان أف أم.

في حين قال الناطق الرسمي باسم المعهد العربي لرؤساء المؤسسات مجدي حسن إن قرار البنك المركزي مفهوم في ظل الواقع المالي الحالي و الترفيع في نسبة الفائدة المديرية سابقا ساهم في الحد من نسبة التضخم حسب قوله للديوان أف أم.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسيقرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بين المدن عن استئناف نشاطها على الخط المشترك الرابط بين تونس وطرابلس انطلاقا من يوم الجمعة القادم مع المحافظة على نفس التوقيت وذلك على إثر الاتفاق بين البلدين القاضي بإعادة فتح الحدود البرية والجوية واعتماد برتوكول صحي من الجانبين مشيرة الى أنه تم فتح عملية الحجز المسبق بمحطة النقل البري بباب عليوة بتونس العاصمة.

منذ دقيقة 34

وافق النادي الرياضي الصفاقسي على التفويت في لاعبه محمد علي الطرابلسي في شكل إعارة مدتها موسم وحيد في الدوري المصري

منذ دقيقة 44

شارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي اليوم الإثنين بنيويورك ،في المراسم الرسمية لإحياء الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر 2001.

{}