الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

وطنية

تفعيل البرنامج الخاص بتونس في إطار الآلية الألمانية للشراكة مع افريقيا

:تحديث 30 08:17 2017 نوفمبر
الآلية الألمانية
تم بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان

تم بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، على هامش أشغال القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي - الاتحاد الأوروبي، الاتفاق على تفعيل البرنامج الخاص بتونس في إطار الآلية الألمانية للشراكة مع افريقيا "Compact with Africa"، الذي خصص للبلاد مبلغا جمليا يصل إلى 465 مليون أورو على ثلاث سنوات.

وحسب بلاغ لوزارة الخارجية، يبلغ القسط الأول من هذا البرنامج 165 مليون أورو يخصص لدعم الإصلاحات في القطاع المالي والبنكي والمالية العمومية والنهوض بالاستثمارات ودعم قروض تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

وقد تم اختيار تونس ضمن المجموعة الأولى من الدول الإفريقية المستفيدة من هذه الآلية التي تم الإعلان عنها بمناسبة أشغال مؤتمر مجموعة العشرين حول الشراكة مع القارة الإفريقية المنعقدة في برلين في جوان 2017، والتي شارك فيها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وحضرها عدد من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية وكبار مسؤولي المؤسسات المالية الدولية.

ويعكس اختيار تونس ضمن المجموعة الأولى من الدول الإفريقية المستفيدة من هذه المبادرة، الثقة الكبيرة التي تحظى بها البلاد، والمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الثنائية بين تونس والمانيا، حسب نص البلاغ.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 4

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 4

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024