الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
وطنية

تقرير رقابي:اخلالات ونقائص شابت الأعمال التحضيرية لتصنيع كمية من الكمامات غير الطبية

:تحديث 27 23:39 2020 أفريل
نشرت مصالح وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد اليوم الاثنين تقريرا أوليا للمهمة الرقابية حول الكمامات الواقية والتي كلفت بها الهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية وقد خلص التقرير إلى وجود 10 نتائج لاخلالات ونقائص شابت الاعمال التحضيرية لتصنيع كمية من الكمامات غير الطبية.
نشرت مصالح وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد اليوم الاثنين تقريرا أوليا للمهمة الرقابية حول الكمامات الواقية والتي كلفت بها الهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية وقد خلص التقرير إلى وجود اخلالات ونقائص شابت الاعمال التحضيرية لتصنيع كمية من الكمامات غير الطبية.

وقد تم اكتشاف هذه الاخلالات إثر اجراء أعضاء فريق الهيئة لأعمال تحري واستقصاء للتثبت من مدى صحة شبهة تسريب معلومات حول طلب تصنيع كمامات غير طبية طيلة الفترة الممتدة من 17 الى 23 افريل الجاري.
ومن بين هذه النتائج التي وردت بالتقرير قيام وزير الصناعة شفاهيا بالاتفاق مباشرة مع احد المزودين لتسريع انتاج دفعة اولى بـ2 مليون كمامة عبرت عن حاجتها اليها وزارة التجارة وهو تصرف مخالف للصيغ القانونية والترتيبية للشراءات والطلبات العمومية وخاصة المنافسة والشفافية والمساواة مع غياب صفة المشتري العمومي.
وجاء في نتائج المهمة الرقابية ايضا ان تعدد اللجان أدى الى تشتت المسؤوليات وتداخلها وصعوبة امكانية مساءلة الاطراف المتدخلة فضلا عن عدم تكليف الصيدلية المركزية مباشرة بان تكون المشتري العمومي للطلب.
و تقدم الفريق الرقابي ب6 توصيات في مقدمتها تكليف الصيدلية المركزية باقتناء الكمامات بمقتضى مراسلة من وزير الصحة إضافة إلى اشهار مسار اقتناء هذه الكمامات من الصيدلية المركزية للرأي العام لتصحيح كل الملابسات التي صاحبت التصرف في موضوع هذه الكمامات مع تكليف لجنة مضيقة سواء بوزارة الصحة أو وزارة الصناعة تتولى متابعة عملية تزويد الصيدلية المركزية .
وكان الفريق الرقابي المكلف بمتابعة موضوع تصنيع الكمامات المخصصة للاستعمال غير الطبي قد أنهى يوم الجمعة الماضي مهمته وقدم تقريرا أوليا تفصيليا إلى وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد الذي أحال التقرير إلى رئيس الحكومة.
وكانت مصالح وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلّف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد قد كلفت يوم 16 أفريل الجاري فريقا رقابيا بإجراء مهمة رقابية حول تصنيع الكمامات الواقية المعدّة للاستعمال غير الطبي اثر اعلان الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عن احالتها الى القضاء لملف صفقة تصنيع وشراء 30 مليون كمامة غير طبية و 2 مليون كمامة من نفس الصنف لفائدة وزارة الصناعة والصحة والتجارة على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس.
وات

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أكد وزير الداخلية كمال الفقي، لدى استقباله أمس الجمعة 17 ماي 2024 بمقر الوزارة رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك عمار ضية، مواصلة جهود الرقابة والعمل على التصدّي لمختلف التجاوزات على غرار عمليات التهريب والاحتكار والمضاربة في الأسعار ومواصلة معاضدتها من طرف المنظمة من أجل المساهمة في رصد كل الاخلالات التي تضرّ بالمستهلك التونسي وتمسّ من قدرته الشرائية

منذ دقيقة 47

تمكنت إطارات وأعوان فرقة الشرطة العدلية بنابل من إلقاء القبض على سائق سيارة تاكسي رفقة شخص آخر بحوزتهما كيس بلاستيكي يحتوي على 900 قرص مخدر نوع "ايريكا" كانا يعتزمان ترويجها بجهة دار شعبان الفهري

منذ ساعات 8

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، عصر اليوم الجمعة 17 ماي 2024 بقصر قرطاج، على جلسة عمل خُصّصت للنظر في مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.