الأكثر مشاهدة

04 12:09 2024 جويلية

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

وطنية

تكوين فريق عمل بين وزارة العدل وعمادة المحامين لإيجاد الحلول للمسائل المطروحة

:تحديث 03 17:55 2024 جويلية
668581da437d1668581da437d2.jpg
أذنت وزيرة العدل ليلى جفال بتكوين فريق عمل مشترك بين ممثلي الوزارة وعمادة المحامين لإيجاد الحلول الملائمة للمسائل المطروحة سواء تلك المتعلقة بالجوانب القانونية أو تحسين وتيسير ظروف العمل في بعض المحاكم والوحدات السجنية، وذلك لدى استقبالها اليوم الأربعاء 3 جويلية 2024 عميد الهيئة الوطنية للمحامين بتونس حاتم المزيو

وتطرقت جلسة العمل إلى عدد من المسائل المهنية ذات العلاقة بشواغل المحامين سواء من حيث ظروف العمل أو من حيث أولويات الارتقاء بالمنظومة القضائية والمضي في تطويرها وخاصة ما تعلق منها بطلب تعديل قانون المهنة بما يستجيب لتطلعات المحامين في تطوير مهنة المحاماة.

وناقش الطرفان تعديل الأمر المنظم لصندوق التقاعد والحيطة للمحامين لمزيد إحكام طرق التصرف فيه وتحسين خدماته، والأمر المتعلق بتعديل قيمة طابع المحاماة، بالاضافة إلى أهمية تطوير المعهد الأعلى للمحاماة و تعميق برامج التكوين فيه، إلى جانب التأكيد على ضرورة استغلال التكنولوجيات الحديثة و المضي قدما في تجسيم برنامج العدالة الرقمية.

كما أكدت وزيرة العدل أهمية الدور الذي تضطلع به المحاماة، كمكون من مكونات الأسرة القضائية للارتقاء بالمنظومة القضائية بما ينسجم مع برامج الإصلاح والتطوير ويحافظ على الدور الوطني لمهنة المحاماة.

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

تعرّض طالب تونسي يبلغ من العمر 31 سنة مقيم بمدينة بوخوم الألمانية مساء يوم الأحد 30 جوان 2024 إلى الإعتداء من قبل مواطن ألماني، حيث سكب عليه هذا الأخير مادة "ماء الفرق" عندما كان جالسا رفقة زوجته ألمانية الجنسية في أحد مقاهي المدينة، مما استوجب نقله إلى المستشفى (قسم الحروق البليغة) لتلقّي الإسعافات والعلاج اللازم للحروق البليغة التي طالت الجانب الخلفي من الرأس والرقبة واليدين والرجلين وجانبا من الوجه.

منذ ساعات 8

ضمن المنتخب الفرنسي الترشح لنصف نهائي يورو ألمانيا 2024

منذ ساعات 8

ينطلق غدا السبت 6 جويلية 2024، بداية من الساعة العاشرة صباحا، التسجيل في خدمة نشر نتائج امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي والتقني دورة 2024 بواسطة الإرساليات القصيرة للهاتف الجوال لمختلف مشغلي الهواتف الجوالة في تونس.