الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

تكوين لجنة وطنية لمساندة اعتصام موظفين سابقين بهيئة مكافحة الفساد

20 13:11 2021 جانفي
لجنة
أعلن عدد من الجمعيات والمنظمات عن تكوين "لجنة وطنية لمساندة اعتصام الثبات"، الذي يخوضه عدد من الموظفين السابقين بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمقر الرابطة التونسية لحقوق الانسان منذ 3 جانفي 2021.

وجاء في هذا الإعلان، أن لجنة المساندة ودعم اعتصام موظفي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الذين تم عزلهم وانهاء عقودهم "تعسّفيا" تشكلت ايمانا بحق المعتصمين في الدفاع عن حقوقهم المشروعة.

 وتضم هذه اللجنة وفق بلاغ صادرعنها، ممثلين عن كل من الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، والهيئة الوطنية للمحامين، والمنظمة التونسية لمناهضة التعذيب، والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، واللجنة الوطنية للتفاوض حول ملف المفروزين أمنيا إلى جانب ممثل عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين .


وأكّدت اللجنة في بيانها، حرصها على حيادية الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد حتى تواصل عملها في اطار نزيه وشفاف بعيدا عن كل اشكال الانتقائية والتمييز، داعية كافة مكونات المجتمع السياسي والمدني الى الوقوف الى جانب الموظفين المعزولين والموظفين الذين تم انهاء عقودهم ظلما ومساندتهم في الدفاع عن حقهم في الكرامة والعمل، مشيرة إلى ان اللجنة مفتوحة إلى كل من يرغب في الانضمام اليها.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة و مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية اليوم الاثنين ان المرصد ليس لديه أي علم باللقاحات المضادة لكورونا التي تسلمتها رئاسة الجمهورية أو تطعيم شخصيات سياسية بجرعات من اللقاحات.

منذ دقائق 3

أثار خبر تلقي عدد من السياسيين في تونس لجرعات من تلقيح كورونا جدلا كبيرا في صفوف التونسيين الذين لا يزالون ينتظرون وصول أولى الدفعات من التلقيح

منذ دقائق 5

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية ان اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ستجتمع غدا الثلاثاء لتقييم الإجراءات المعلنة بخصوص التوقي من انتشار العدوى وتقديم تقريرها الى سلط الاشراف من اجل اتخاذ الإجراءات اللازمة مشيرة الى تراجع الإصابات بالفيروس في تونس الا انها تبقى مرتفعة وهو ما يتطلب مزيدا من الوعي في تطبيق البروتكول الصحي.

{}