الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

توزيع 1,4 مليون بطاقة "لاباس"

01 17:29 2022 أوت
62e7f6b3b67cd62e7f6b3b67ce.jpg
أفاد الناطق الرسمي باسم الصندوق الوطني للتأمين على المرض "الكنام"، عبد العزيز السبيعي، بأنه وقع حتى الآن توزيع 1 مليون و400 ألف بطاقة "لاباس" على منظوري "الكنام" في انتظار استكمال تسليم 1 مليون و500 ألف بطاقة أخرى لأصحابها

وأضاف السبيعي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن بطاقات "لاباس" التي لم يتسلمها بعد منظورو "الكنام" متوفرة في مكاتب البريد التونسي، داعيا هؤلاء المنخرطين الى المبادرة بتسلم بطاقاتهم عبر مكاتب البريد التي يعودون اليها بالنظر والتثبت من ذلك من خلال بعث ارسالية قصيرة على النحو التالي: *1017* رقم بطاقة التعريف♯

وانطلق منذ أكثر من شهر استغلال بطاقات "لاباس" في المستشفيات العمومية من خلال التطبيقة الخاصة المعتمدة للغرض، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم "الكنام"، مشيرا إلى أنه سيتم الاستغناء تدريجيا عن بطاقة العلاج الورقية بعد استكمال توزيع جميع بطاقات "لاباس".

وتعتبر بطاقة "لاباس" الهوية الالكترونية للمضمون الاجتماعي في علاقة بالتأمين على المرض ووهي تمكن المنخرط من متابعة ملفه الصحي وكافة التعاملات عن بعد ولايحتاج حينها الى التنقل الى مكاتب الصندوق الجهوية والمحلية، بما يساهم في التخفيف من حالة الاكتظاظ بالمقرات الاجتماعية، حسب ذات المصدر.

وفيما يتعلق بالقطاع الخاص، أوضح السبيعي أن الصندوق يعمل حاليا على استكمال الاجراءات القانونية مع عدة أطراف متداخلة، من أجل اصدار بطاقات "لاباس" لفائدة المضمونين الاجتماعيين بهذا القطاع.

وذكّر بأن حملة تحسيسية انطلقت منذ بداية سنة 2022 للتعريف ببطاقة "لاباس" وأهدافها وطريقة تسلمها، من خلال ومضات تثقيفية وإحداث صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي وتنظيم أيام إعلامية في الجهات وتعليق معلقات بالمقرات الجهوية والمحلية "للكنام" وإدارات الصحة العمومية والخاصة.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 28

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بصفاقس، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، بالتنسيق مع مصالح الشرطة البلدية من حجز 5 أطنان من مادة السكر المدعم بصفاقس المدينة، كانت محملة على متن شاحنة حيث يتم ترويجها دون احترام التراتيب والقرارات المتخذة في الغرض.

منذ دقيقة 53

تمكنت فرقة الابحاث العدلية بالمنستير من تفكيك عصابة لترويج الكوكاكين تنشط بين مدينة القصرين و المدن الساحلية وحجز 20 غ من مخدر الكوكايين وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم اقليم الحرس الوطني بالمنستير كمال شهب اليوم الجمعة لمراسل الديوان بالجهة.

منذ ساعة

خصّص اجتماع انعقد اليوم الجمعة بين وزيرة المالية و أعضاء من المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل لعرض ومناقشة أهمّ الإجراءات المقترحة ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2023. كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى جملة من المسائل المتعلّقة بالظرف الاقتصادي والضغوطات التي تعرفها الماليّة العموميّة في الفترة الحاليّة.