الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

توزيع 570 طن من الورق الموجّه لطباعة الكتاب المدرسي

27 19:02 2023 أفريل
توزيع 570 طن من الورق الموجّه لطباعة الكتاب المدرسي
انطلقت الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بتاريخ اليوم في توزيع الورق الموجه لطباعة الكتاب المدرسي الذي سيخصص للعودة المدرسية القادمة 2023-2024 

وقد تم اليوم توزيع دفعة أولى بكميات تقدر ب570 طن من الورق على المطابع الخاصة المعتمدة من قبل المركز الوطني البيداغوجي على أن يتم مواصلة تأمين حاجيات المطابع يوميا في إطار برنامج تصنيع يتعلق بتوفير 5 آلاف طن من الورق المعد للكتاب المدرسي وفق بلاغ صادر عن وزارة الصناعة والمناجم والطاقة.

يشار إلى أن الشركة كانت متوقفة عن الانتاج منذ ثلاثة سنوات ويندرج إعادة تشغيلها في إطار الاجراءات العاجلة لبرنامج إعادة هيكلة هذه المؤسسة.

يذكر أن الشركة قد استأنفت نشاطها في أكتوبر 2022 بعد نجاح التجارب الأولية لتشغيل المرجل الحراري و صيانة وإعادة تشغيل الآلات لانتاج الورق المعد لصناعة الكراس المدرسي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قال كاهية مدير الدراسات العامة بالإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى بوزارة الفلاحة، بلقاسم جراي، اليوم الجمعة، إنّ مشروع سدّ تاسة سيمكّن من استيعاب 44 مليون متر مكعب من المياه، ومن إحداث مناطق سقوية تمسح 3 آلاف هكتار بمعتمديات بورويس والكريب من ولاية سليانة ونبر من ولاية الكاف.

منذ دقيقة 39

استنكرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي ببوفيشة ما وصفته باستغلال أحد الأولياء لصفته كقاض ومحاولته اقتحام مجلس التربية والمشاركة فيه إثر عرض ابنته على المجلس بسبب الغش مع طلب الملف الإداري ورفع دعوى بمجلس التربية متهما إياه بهرسلة ابنته.

منذ ساعة

تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة العثور بالطريق الوطنية رقم 5 وتحديدا بعمادة بهرة من معتمدية نبر العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.