الأكثر مشاهدة

09 11:53 2021 جوان

قال الوزير السابق كمال العيادي، إنه وبعد قرار مجلس القضاء العدلي بإنهاء إلحاق القضاة العدليين لدي أجهزة السلطة التنفيذية، يصبح التعيين الأخير علي رأس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قرارا غير قابل للتنفيذ وتصبح الإقالة أمرا واقعا على حد قوله.

على المباشر

Tapis Rouge
بعد القراية ، الخدمة ، الامبوتياج و الستراس ...enfin c’est samedi .. مالا allez s’ y وقيّت الtapis rouge مع رامي مكلين.. les clashs و les scoops و اخبار الفنانين .. كل سبت من 12 لل14 .. على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط رامي مكلين
وطنية

توسيع قاعدة المنتفعين بالسيارات الشعبية

:تحديث 12 14:29 2019 فيفري
توسيع قاعدة المنتفعين باقتناء السيارات الشعبية
تم توسيع قاعدة المنتفعين بشراء السيارة الشعبية لتشمل الأشخاص الذين لا يتجاوز دخلهم

تم توسيع قاعدة المنتفعين بشراء السيارة الشعبية لتشمل الأشخاص الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري الصافي 10 مرات الأجر الأدنى الصناعي المضمون "السميغ" (3780 دينار في الشهر)، وفق ما أكده المدير بإدارة التجارة الخارجية بوزارة التجارة فتحي بدور لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وسيتم العمل بهذا الإجراء بمقتضى القانون عدد 8 لسنة 2019، المتعلق بإحداث نظام جبائي تفاضلي خاص بالسيارات السياحية التي لا تتجاوز قوتها 4 خيول بخارية جبائية والذي تم إصداره بالرائد الرسمي في 25 جانفي 2019.


وأشار المسؤول إلى إمكانية اقتناء الزوجين، بمقتضى هذا القانون، سيارة شعبية من طرف الوكلاء المرخص لهم ما لم يتجاوز دخلهما الشهري معا مرة ونصف "السميغ" (نحو 5670 دينار في الشهر) وذلك في حدود سيارة واحدة لكل عائلة.
كما نص هذا القانون على إمكانية تجديد الانتفاع بالامتياز الجبائي التفاضلي الممنوح في هذا الإطار مرة واحدة كل سبع سنوات.


وللإشارة، تم إقرار حذف 16 بالمائة من الآداءات الموظفة على السيارات الشعبية (الآداء على الإستهلاك والآداء على القيمة المضافة) ضمن قانون المالية لسنة 2019.


وسيساهم قرار التخفيض من الآداءات في التقليص في أسعار بيع السيارات الشعبية بمعدل يترواح بين 1200 دينار و3 آلاف دينار (بالنسبة للسيارات التي تتجاوز اسعارها 30 الف دينار) وذلك جراء انزلاق سعر صرف الدينار، وفق ما أكده نائب رئيس غرفة وكلاء السيارات منعم بوصرصار.


وفسر أن قرار حذف الآداءات على السيارات الشعبية لن يؤثر بشكل كبير على أسعار البيع اعتبارا الى انه يتم توريد هذه السيارات بالعملة الصعبة.


وطالب عدد كبير من نواب الشعب والمنظمة التونسية لارشاد المستهلك، سابقا، الحكومة بتعديل أسعار السيارة الشعبية التي تجاوزت حدود المقدرة الشرائية للطبقة الوسطى.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

سجلت ولاية صفاقس، بتاريخ أمس 11 جوان 2021، 3 وفيات و105 اصابات جديدة بفيروس كورونا من جملة 491 تحليل مخبري، وفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة

منذ دقيقة 14

أفادت وزارة الصحة اليوم السبت أنه تم بتاريخ يوم 11 جوان الجاري تطعيم 37394 شخصا ضد كورونا ليبلغ بذلك العدد الجملي للملقحين 131223شخصا منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح بتاريخ يوم 13 مارس الماضي.

منذ دقيقة 18

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية، الحبيب عمّار، أن تونس جاهزة لاستقبال السياح هذه الصائفة وخلال الموسم الشتوي القادم بفضل البرتوكول الصحي الخاص بالقطاع السياحي، الذي أثبت نجاعته صيف 2020 وحظي بثقة متعهدي الرحلات الأجانب وادخلت عليه تعديلات هذه السنة بالتنسيق مع وزارة الصحة ليكون ذا نجاعة أكبر.

{}