الأكثر مشاهدة

23 22:25 2024 جوان

دارت مساء اليوم الأحد 23 خلال برنامج الأحد الرياضي عملية سحب قرعة الدور نصف النهائي لكأس تونس للموسم الرياضي 2023-2024

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
وطنية

توصيات وزارة الصحة لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة

17 15:29 2024 جوان
توصيات وزارة الصحة لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة
دعت وزارة الصحة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من قبل المواطنين وخاصة المسنين والأطفال والرضع والنساء الحوامل لمُجابهة ارتفاع درجات الحرارة

وتتمثل أهم التوصيات في:

- الحرص على شرب الماء دون انتظار الشعور بالعطش مع تفادي المشروبات التي تحتوي على السكريات (المشروبات الغازية والعصائر الصناعية…)

- البقاء في الغرفة الأكثر برودة في المنزل

- الحرص على المشي في الظل مع وضع قبعات عريضة على الرأس في صورة الخروج

- تفادي السباحة في أوقات ذروة الحرارة بين الساعة العاشرة صباحا والساعة الرابعة بعد الزوال

وأوضحت الوزارة أن علامات ضربة الشمس تتمثل في أوجاع في الرأس مع إمكانية التقيؤ وارتفاع حرارة الجسم وتشنجات عضلية خاصة لدى الأطفال والمسنين.

كما أوصت وزارة الصحة المواطنين الذين يتعرضون لضربة الشمس بوضع المصاب في غرفة باردة ورشه بالماء الفاتر ووضع مناديل مبللة على رأسه وكافة أطرافه وإعانته على شرب الماء إضافة إلى مراجعة الطبيب.

يُشار إلى أن المعهد الوطني للرصد الجوي أعلن عن تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة بداية من يوم غد الثلاثاء لتتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و13 درجة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 52

قال عضو مجلس نواب الشعب ظافر الصغيري لدى حضوره اليوم الأربعاء ببرنامج 'هنا تونس ' ان الحكومة تتحمل مسؤوليتها في تعطيل مشروع تنقيح قانون الشيك دون رصيد .

منذ ساعة

تم صباح اليوم العثور على جثة شاب في العقد الثاني من العمر أصيل منطقة فطناسة من معتمدية سوق الأحد بقبلي

منذ ساعة

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم يوم الاثنين المقبل 1 جويلية 2024 جلسة عامّة لمناقشة نظامه الدّاخلي والمصادقة عليه، وفق ما افاد به النّائب بالمجلس هيثم صفر، الناطق باسم لجنة إعداد قانون النظام الداخلي للمجلس