وطنية

توقيت جديد لعمل الصيدليات بداية من اليوم

09 12:26 2021 أفريل
صيدليات
أعلن المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس، مساء أمس الخميس، عن تغيير مواعيد فتح جميع الصيدليات الموزعة على كامل تراب الجمهوية، انطلاقا من اليوم الجمعة، وذلك على إثر إعلان الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا فرض حظر الجولان على كامل تراب الجمهورية من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

وتم تحديد ساعات العمل بصيدليات النهار، حسب بلاغ صادر عن مجلس الهيئة، من الساعة الثامنة والنصف صباحا الى الساعة الخامسة مساء ، من يوم الاثنين الى يوم الجمعة دون التوقف عن العمل من الساعة الواحدة الى الثالثة مساء، فيما تفتح صيدليات الليل أبوابها، خلال هذه الأيام، من الساعة الرابعة مساء الى الثامنة والنصف صباحا.

أما أيام السبت فتشتغل صيدليات النهار من الساعة الثامنة والنصف الى الواحدة بعد الزوال، لتفتح صيدليات المناوبة أبوابها من الساعة الثامنة والنصف صباحا الى الخامسة مساء، في حين تعمل صيدليات الليل من الساعة الرابعة مساء الى الساعة الثامنة و النصف صباحا.

وبالنسبة لأيام الأحد وأيام العطل الوطنية، فتشتغل صيدليات المناوبة من الساعة الثامنة والنصف الى الخامسة مساء ،لتفتح صيدليات الليل خلال هذه الأيام من الساعة الرابعة مساء إلى الثامنة والنصف صباحا.

وأشارت الهيئة الى أن المواعيد الجديدة لعمل الصيدليات التي تم تحديدها بالتنسيق مع ادارة الصيدلية والدواء بوزارة الصحة، ستبقى سارية الى حين الاعلان عن قرار آخر بشأن حظر الجولان، مشيرة الى أن تعليق أوقات العمل على واجهات الصيدليات أمر اجباري.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

دارت اليوم الأحد قرعة كأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 نسخة صالح بن يوسف بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

منذ دقائق 5

نظم، اليوم الاحد 16 ماي 2021، عدد من نشطاء المجتمع المدني بولاية القصرين وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، رفعت خلالها عدة شعارات تنديدا بما تتعرّض له فلسطين المحتلة في الفترة الاخيرة من عدوان همجي من طرف الكيان الصهيوني المحتل، وفق ما أفاد به المحتجون لمراسل الديوان اف ام بالجهة

منذ دقيقة 32

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بقابس، بتاريخ أمس، السبت 15 ماي 2021، صفر وفاة بفيروس كورونا ليستقر عدد الوفيات عند 424 حالة، وفق بلاغ صادر عن الصفحة الرسمية لولاية قابس

{}