الأكثر مشاهدة

04 21:48 2024 أكتوبر

تحدث مساء اليوم المدير الرياضي للنادي الاهلي  محمد رمضان عن الوضعية الجديدة للاعب الدولي التونسي علي معلول بعد الإصابة

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
وطنية

توقيع اتفاقية لاحداث خلية يقظة للذكاء الاقتصادي في قطاع الصناعات الغذائية

08 16:29 2024 أكتوبر
توقيع اتفاقية لاحداث خلية يقظة للذكاء الاقتصادي في قطاع الصناعات الغذائية
انتظم صباح الثلاثاء 8 أكتوبر بمقر وزارة الصناعة والطاقة والمناجم، موكب توقيع اتفاقية لإحداث خلية للذكاء الاقتصادي في قطاع الصناعات الغذائية وذلك بإشراف وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة  فاطمة الثابت شيبوب

وتندرج الاتفاقية في إطار في برنامج دعم تنافسية القطاع الصناعي والتصدير PACE -AMIT التابع لبرنامج التعاون الفني التونسي الألماني وبدعم من الاتحاد الأوروبي "النمو النوعي للتشغيل CQE " وهي اول اتفاقية يقع امضاؤها في هذا المجال.

وقد تولى التوقيع على الاتفاقية المديرة العامة للصناعات الغذائية حميدة بالقايد ومدير عام القطب التنموي للصناعات الغذائية ببنزرت نورالدين العقربي ومدير عام المركز الفني للصناعات الغذائية عصام كريد.

وتهدف الاتفاقية إلى وضع خلية للذكاء الاقتصادي في قطاع الصناعات الغذائية مع تسليط الضوء في مرحلة أولى على قطاعات هامة واستراتيجية تتمثل في زيت الزيتون والتمور. 

كما ستكمن خلية اليقظة من المساهمة في دعم القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية ودفع صادراتها والحث على اعتماد أساليب إنتاج مجددة.

وثمنت الوزيرة بالمناسبة مدى تطور التعاون الفني التونسي الألماني والأوروبي على جميع المستويات مؤكدة على أهمية تطوير قطاع الصناعات الغذائية ودوره الهام في تحقيق الأمن الغذائي.

من جهته أكد ماتياس قروسمان حرص الجانب الألماني على تقديم المساندة الفنية لمصالح الوزارة في كل القطاعات الصناعية الراجعة لها بالنظر.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “النمو النوعي للتشغيل يتم تتفيذه خلال الفترة (2022 -2026) هو ممول بصفة تشاركية من قبل الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والاتحاد الأوروبي، علما و أن مصالح الوزارة تعمل بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي على تنفيذه في إطار التوجهات الكبرى للاستراتيجية الوطنية للصناعية والتجديد أفق 2035.

وحضر موكب توقيع الاتفاقية رئيس شبكة القطاع الخاص والنهوض بالقطاع المالي بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ Tunisie ماتياس قروسمان ومسؤول عن وحدة التصرف حسب الأهداف لمشروع PACE نبيل بن بشير إلى جانب ثلة من الإطارات العليا للوزارة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال وزير التجارة سمير عبيد بمناسبة زيارة أداها اليوم الثلاثاء إلى ولاية الكاف ان الوزارة تعمل على استدامة تزوّد الأسواق الوطنية بمختلف المواد الاستهلاكية والاستجابة إلى حاجيات المواطنين من مختلف المواد الاساسية

منذ دقيقة 29

قال رئيس الجمعية التونسية لمنتجي بيض الاستهلاك حسيب الفخفاخ لدى تدخله الثلاثاء ببرنامج في 60 دقيقة ان البيض لن يشهد نقصا في الأسواق باعتبار وفرة كميات الإنتاج مشيرا الى أن مربي دجاج البيض يتعهدون بتوفير الكميات اللازمة للمستهلك

منذ دقيقة 38

أجرى المنتخب الوطني للأكابر، اليوم الثلاثاء، الحصة التدريبية الثانية في برنامج تحضيراته للمقابلة التي ستجمعه يوم الجمعة (س 20) بمنتخب جزر القمر، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا المغرب 2025