الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

توقيع اتفاق تسوية حول الديون المتخلدة بذمة الجمعيات الرياضية

15 16:07 2021 أفريل
توقيع اتفاق تسوية حول الديون المتخلدة بذمة الجمعيات الرياضية
تم ظهر اليوم الخميس باشراف رئيس الحكومة هشام مشيشي توقيع اتفاق تسوية حول الديون المتخلدة بذمة الجمعيات الرياضية بعنوان أنظمة الضمان الاجتماعي.

ووقع على هذا الاتفاق كل من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، ووزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة سهام العيادي، والرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عماد التركي.

ويأتي توقع هذا الاتفاق في إطار سعي الدولة للنهوض بالرياضة التونسية ودعم الجمعيات لمجابهة الصعوبات الناجمة عن تقلص كبير لمواردها جراء الأوضاع الأمنية بعد 2011 وانحسار عائدات الاشهار، زادتها تداعيات تفشي وباء كورونا حدة بعد منع حضور الجمهور مختلف المباريات الرياضية مقابل ارتفاع التكاليف وغلاء الأسعار.

وقد أدى هذا الوضع إلى تراكم ديون مختلف الجمعيات الرياضية وبخاصة لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مما انعكس سلبا على الأوضاع الاجتماعية للعاملين بهذه الجمعيات وحال دون تحويل الدعم المقدم إليها بصورة منتظمة.

وفي تصريح صحفي عقب الامضاء على الاتفاق، أكدت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة سهام العيادي، أن هذا الاتفاق مهم جدا بالنظر للظروف التي تعيشها الأندية التونسية في مختلف الاختصاصات بحكم انتشار فيروس كورونا وعدم حضور الجماهير في التظاهرات الرياضية مما أثر على المداخيل المالية للجمعيات وجعلها تعيش أزمات مالية خانقة.

من جهته اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أن هذا الاتفاق يندرج ضمن إجراءات مجابهة أزمة كوفيد-19 وجاء لإخراج الجمعيات الرياضية من الضائقة المالية التي تعيشها من جهة، وتدعيم صندوق الضمان الاجتماعي من جهة أخرى.

وأفاد الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عماد التركي، بان متخلدات الجمعيات الرياضية لدى الصندوق إلى حدود ديسمبر 2020 تبلغ 5.5 مليون دينار سيتم جدولتها على خمس سنوات، وبذلك يتمكن الصندوق من استرجاع أمواله وتتمكن الجمعيات من ضمان ديمومتها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

سلّمت السلطات السعودية سفير لبنان في الرياض الثلاثاء مذكرة احتجاج بعدما استدعته للتنديد بتصريحات لوزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الاعمال ربط فيها على ما يبدو بين دول الخليج وصعود تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف

منذ دقيقة 22

يستمر تدفق المهاجرين، وغالبيتهم من المغاربة اليوم الثلاثاء الى جيب سبتة الإسباني، لينضموا الى ستة آلاف اجتازوا الحدود في يوم واحد، في ظاهرة غير مسبوقة وعلى خلفية توتر حاد بين الرباط ومدريد.

منذ دقيقة 33

أعلن ريال مدريد رسميًا، امس، إصابة نجمه الألماني توني كروس، بفيروس كورونا المستجد، ليتأكد غيابه عن المباراة الأخيرة في الليغا أمام فياريال.

{}