الأكثر مشاهدة

26 13:53 2024 فيفري

نشر النجم الساحلي بلاغا اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 يدعو فيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق الفصل 132 وذلك بعد رفع فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي للافتة وصفتها بلافتة العار والسقوط الأخلاقي

على المباشر

وطنية

تونس تحتفل بعيد المرأة

13 08:01 2019 أوت
تونس عيد المرأة مجلة الاحوال الشخصية
تونس تحتفل اليوم بذكرى عيد المرأة الذي يصادف تاريخ صدور مجلة الاحوال الشخصية عام 1956 و التي تهدف إلى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة التونسية في عدة مجالات بالإضافة إلى منحها جملة من المكاسب من أهمها منع تعدد الزوجات ومنع تزويج المرأة قسرا.

ومن مكاسب هذه المجلة أيضا تحرير المرأة واقتحامها أبواب المدرسة لتكافح بالفكر والساعد حيث تمكنت من المشاركة في عالم الشغل فعززت موقعها داخل الأسرة والمجتمع.

كما يعد الاحتفال بعيد المرأة مناسبة وطنية تؤكد من خلاها المرأة التونسية على أهمية الدور الذي لعبته في إنجاح مختلف مراحل الانتقال الديمقراطي وتطلعها إلى رفع التحديات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قررت لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، مباراة واحدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف دولار، بسبب ما قام به خلال مواجهة الشباب، فى الجولة 21 من دوري روشن السعودي

منذ ساعات 4

قال الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان تعريفة العداد المعمول بها حاليا أصبحت غير كافية و لا تفي بالغرض لتسديد النفقات و الأداءات في ظل ارتفاع أثمان السيارات و غلاء أسعار المحروقات.

منذ ساعات 4

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، التي أطلعت رئيس الدولة على الصيغة النهائية لمشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.