الأكثر مشاهدة

16 14:47 2019 أوت

رجّح رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم في تصريح لديوان اف ام إمكانية مقاطعة الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم، بعد الاتفاق مع رئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين والهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل.

على المباشر

وطنية

تونس تحتفل بعيد المرأة

13 09:01 2019 أوت
تونس عيد المرأة مجلة الاحوال الشخصية
تونس تحتفل اليوم بذكرى عيد المرأة الذي يصادف تاريخ صدور مجلة الاحوال الشخصية عام 1956 و التي تهدف إلى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة التونسية في عدة مجالات بالإضافة إلى منحها جملة من المكاسب من أهمها منع تعدد الزوجات ومنع تزويج المرأة قسرا.

ومن مكاسب هذه المجلة أيضا تحرير المرأة واقتحامها أبواب المدرسة لتكافح بالفكر والساعد حيث تمكنت من المشاركة في عالم الشغل فعززت موقعها داخل الأسرة والمجتمع.

كما يعد الاحتفال بعيد المرأة مناسبة وطنية تؤكد من خلاها المرأة التونسية على أهمية الدور الذي لعبته في إنجاح مختلف مراحل الانتقال الديمقراطي وتطلعها إلى رفع التحديات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

في ما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم السبت17 اوت 2019

منذ 5 ساعات

تجرى غدا الأحد انتخابات بلدية جزئية بالنسبة للناخبين المدنيين، في 3 بلديات و هي تيبار من ولاية باجة، العيون من ولاية القصرين والسرس و السرس من ولاية الكاف، وعلى على اثر حل مجالس البلدية بها

منذ 5 ساعات

تعيش ولاية صفاقس الليلة السبت على وقع الاحتفالات بتتويج النادي الرياضي الصفاقسي بلقب كأس تونس لموسم 2018 ــ 2019 للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه مساء اليوم على النجم الساحلي في المباراة آلتي دارت بينهما على ارضية ملعب رادس

{}