الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

وطنية

تونس تحتفل بعيد المرأة

13 09:01 2019 أوت
تونس عيد المرأة مجلة الاحوال الشخصية
تونس تحتفل اليوم بذكرى عيد المرأة الذي يصادف تاريخ صدور مجلة الاحوال الشخصية عام 1956 و التي تهدف إلى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة التونسية في عدة مجالات بالإضافة إلى منحها جملة من المكاسب من أهمها منع تعدد الزوجات ومنع تزويج المرأة قسرا.

ومن مكاسب هذه المجلة أيضا تحرير المرأة واقتحامها أبواب المدرسة لتكافح بالفكر والساعد حيث تمكنت من المشاركة في عالم الشغل فعززت موقعها داخل الأسرة والمجتمع.

كما يعد الاحتفال بعيد المرأة مناسبة وطنية تؤكد من خلاها المرأة التونسية على أهمية الدور الذي لعبته في إنجاح مختلف مراحل الانتقال الديمقراطي وتطلعها إلى رفع التحديات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

هنأ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين الفائز في الانتخابات الرئاسية التونسية قيس سعيد معربا عن رغبته في تعزيز الشراكة بين البلدين حسب ما أعلنت عنه الرئاسة الفرنسية.

منذ 36 دقيقة

أصيبت 14 عاملة في حادث مرور جد مساء اليوم الاثنين على مستوى مدخل مدينة جبنيانة من الجهة الجنوبية وفق مراسل ديوان أف أم.

منذ ساعة

هنأ الاتحاد العام التونسي للشغل الفائز بالدور الثاني من الانتخابات الرئاسية قيس سعيد بعد حصوله على ثقة أغلبية التونسيات والتونسيين وفق بلاغ صادر عن اتحاد الشغل.

{}