الأكثر مشاهدة

01 07:41 2020 ديسمبر

أبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
وطنية

تونس تحتل المرتبة 73 في مؤشرات الفساد

:تحديث 31 07:55 2019 جانفي
مكافحة الفساد في تونس
تقدمت تونس بمرتبة واحدة في التصنيف العالمي لمؤشر مدركات الفساد

تقدمت تونس بمرتبة واحدة في التصنيف العالمي لمؤشر مدركات الفساد لتحتل المرتبة 73 من مجموع 180 دولة شملتها دراسة منظمة الشفافية الدولية وأعلنت نتائجها "منظمة أنا يقظ " وهو ماخولها أيضا للتقدم بدرجة في المعدل حيث كان عدد النقاط 42 سنة 2017 وتحصلت سنة 2018 على 43 نقطة من أصل 100.

واعتبرت المديرة التنفيذية لمنظمة "أنا يقظ" منال بن عاشور أن المجهودات المبذولة من قبل هياكل الدولة والحكومة والقضاء التونسي غير كافية رغم ما سجلته تونس من تحسن في الإطار التشريعي لمكافحة الفساد.

ودعت بن عاشور إلى ضرورة الإسراع بتركيز الهيئة الدستورية للحوكمة الرشيدة لمكافحة الفساد والتي ضمن لها الدستور الاستقلالية المالية والإدارية عن رئاسة الحكومة لتكون أكثر نجاعة وفق بن عاشور.

وشددت المديرة التنفيذية على أهمية تحلي القضاء التونسي بأكثر شجاعة للفصل في قضايا الفساد خاصة تلك التي عالقة منذ 7 سنوات والتي لم يتم البث فيها بعد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أكد رئيس فرع كرة القدم بالنادي الرياضي الصفاقسي معز المستيري ان الفريق سينافس هذا الموسم لإحراز دوري ابطال افريقيا والصعود على منصة التتويج، وفق تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة

منذ دقيقة 22

اصدرت وزارة شؤون الشباب والرياضة والادماج المهني اليوم الجعة بلاغا اكدت من خلاله على ضرورة مواصلة العمل بنفس الاجراءات المقررة ضمن بلاغها الصادر بتاريخ 16 نوقمبر 2020 والقاضي بتعليق جميع الانشطة الرياضية والشبابية في مختلف ولايات الجمهورية وفي جميع الاختصاصات، لمدة 03 اسابيع اضافية

منذ دقيقة 35

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها الجمعة 4 ديسمبر 2020، أنه تم بتاريخ 2 ديسمبر تسجيل 1403 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك بعد اجراء 4649 تحليلا مخبريا، ليرتفع اجمالي الاصابات منذ بداية الجائحة إلى 100683 حالة.

{}