الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

تونس تحتل المرتبة 73 في مؤشرات الفساد

:تحديث 31 07:55 2019 جانفي
مكافحة الفساد في تونس
تقدمت تونس بمرتبة واحدة في التصنيف العالمي لمؤشر مدركات الفساد

تقدمت تونس بمرتبة واحدة في التصنيف العالمي لمؤشر مدركات الفساد لتحتل المرتبة 73 من مجموع 180 دولة شملتها دراسة منظمة الشفافية الدولية وأعلنت نتائجها "منظمة أنا يقظ " وهو ماخولها أيضا للتقدم بدرجة في المعدل حيث كان عدد النقاط 42 سنة 2017 وتحصلت سنة 2018 على 43 نقطة من أصل 100.

واعتبرت المديرة التنفيذية لمنظمة "أنا يقظ" منال بن عاشور أن المجهودات المبذولة من قبل هياكل الدولة والحكومة والقضاء التونسي غير كافية رغم ما سجلته تونس من تحسن في الإطار التشريعي لمكافحة الفساد.

ودعت بن عاشور إلى ضرورة الإسراع بتركيز الهيئة الدستورية للحوكمة الرشيدة لمكافحة الفساد والتي ضمن لها الدستور الاستقلالية المالية والإدارية عن رئاسة الحكومة لتكون أكثر نجاعة وفق بن عاشور.

وشددت المديرة التنفيذية على أهمية تحلي القضاء التونسي بأكثر شجاعة للفصل في قضايا الفساد خاصة تلك التي عالقة منذ 7 سنوات والتي لم يتم البث فيها بعد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

حذرت وزارة الدفاع الأمريكية من خطر زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط بشكل أوسع، في حال استمرار الأعمال العدائية بين الفلسطينيين والصهيونيين.

منذ دقيقة 43

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن منطقة مزارع شبعا جنوبي لبنان تعرضت لقصف مدفعي من طرف جيش الاحتلال الصهيوني مساء اليوم.

منذ دقيقة 59

أعلنت شركة فيسبوك أنها ستتابع تواصلها مع مسؤولين للكيان الصهيوني وفلسطينيين على حد السواء لبحث “خطاب الكراهية والتحريض على العنف” على المنصة، وسط الصراع المتصاعد في المنطقة.

{}