الأكثر مشاهدة

22 22:09 2020 سبتمبر

أعلن مهدي بن رحيّم نجل أسطورة النادي الرياضي الصفاقسي والمنتخب الوطني سابقا حمادي العقربي إلغاء مراسم إحياء أربعينية والده

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

تونس تحتل المرتبة 73 في مؤشرات الفساد

:تحديث 31 07:55 2019 جانفي
مكافحة الفساد في تونس
تقدمت تونس بمرتبة واحدة في التصنيف العالمي لمؤشر مدركات الفساد

تقدمت تونس بمرتبة واحدة في التصنيف العالمي لمؤشر مدركات الفساد لتحتل المرتبة 73 من مجموع 180 دولة شملتها دراسة منظمة الشفافية الدولية وأعلنت نتائجها "منظمة أنا يقظ " وهو ماخولها أيضا للتقدم بدرجة في المعدل حيث كان عدد النقاط 42 سنة 2017 وتحصلت سنة 2018 على 43 نقطة من أصل 100.

واعتبرت المديرة التنفيذية لمنظمة "أنا يقظ" منال بن عاشور أن المجهودات المبذولة من قبل هياكل الدولة والحكومة والقضاء التونسي غير كافية رغم ما سجلته تونس من تحسن في الإطار التشريعي لمكافحة الفساد.

ودعت بن عاشور إلى ضرورة الإسراع بتركيز الهيئة الدستورية للحوكمة الرشيدة لمكافحة الفساد والتي ضمن لها الدستور الاستقلالية المالية والإدارية عن رئاسة الحكومة لتكون أكثر نجاعة وفق بن عاشور.

وشددت المديرة التنفيذية على أهمية تحلي القضاء التونسي بأكثر شجاعة للفصل في قضايا الفساد خاصة تلك التي عالقة منذ 7 سنوات والتي لم يتم البث فيها بعد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 22 دقيقة

أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة أن مركز إيواء المصابين بفيروس كورونا سجل 20 حالة شفاء تتوزع كالآتي:

منذ 21 دقيقة

أقرت السلطات الفرنسية أمس الأربعاء، إجراءات جديدة لمواجهة انتشارفيروس كورونا، تزامنا مع تسجيل أعداد إصابات قياسية بالفيروس.

منذ 56 دقيقة

سجلت ولاية المنستير107 إصابة جديدة محلية بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يتم تسجيلها في الجهة منذ بداية الجائحة ليرتفع اجمالي عدد الاصابات إلى

{}