الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

سجلت ولاية صفاقس 4 حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 49 حالة شفاء من المرض وذلك من ضمن 302 تحليلا تم اجراؤها بتاريخ أمس 3 مارس 2021.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

تونس تحتل المرتبة 73 في مؤشرات الفساد

:تحديث 31 07:55 2019 جانفي
مكافحة الفساد في تونس
تقدمت تونس بمرتبة واحدة في التصنيف العالمي لمؤشر مدركات الفساد

تقدمت تونس بمرتبة واحدة في التصنيف العالمي لمؤشر مدركات الفساد لتحتل المرتبة 73 من مجموع 180 دولة شملتها دراسة منظمة الشفافية الدولية وأعلنت نتائجها "منظمة أنا يقظ " وهو ماخولها أيضا للتقدم بدرجة في المعدل حيث كان عدد النقاط 42 سنة 2017 وتحصلت سنة 2018 على 43 نقطة من أصل 100.

واعتبرت المديرة التنفيذية لمنظمة "أنا يقظ" منال بن عاشور أن المجهودات المبذولة من قبل هياكل الدولة والحكومة والقضاء التونسي غير كافية رغم ما سجلته تونس من تحسن في الإطار التشريعي لمكافحة الفساد.

ودعت بن عاشور إلى ضرورة الإسراع بتركيز الهيئة الدستورية للحوكمة الرشيدة لمكافحة الفساد والتي ضمن لها الدستور الاستقلالية المالية والإدارية عن رئاسة الحكومة لتكون أكثر نجاعة وفق بن عاشور.

وشددت المديرة التنفيذية على أهمية تحلي القضاء التونسي بأكثر شجاعة للفصل في قضايا الفساد خاصة تلك التي عالقة منذ 7 سنوات والتي لم يتم البث فيها بعد.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

حمّلت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وزارتي الداخلية والعدل مسؤولية وفاة الشاب سليم الزيان، الذي تعكرت حالته أثناء ايقافه بالسجن المدني بصفاقس والذي تبيّن أنه يشكو من مرض السكري وكان يحتاج إلى حقن ''الانسولين"، وفق بلاغ صادر عنها أمس.

منذ دقيقة 44

حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي يكون طقس الجمعة 5 مارس 2021 على النحو التالي:

منذ ساعة

تتمثل أبرز الأخبار الوطنية والدولية ليوم الخميس 4 مارس 2021 في:

{}