الأكثر مشاهدة

21 09:43 2020 فيفري

توج الزمالك المصري بلقب السوبر المحلي اثر فوزه على غريمه التقليدي الأهلي المصري بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-3 بعد نهاية المباراة في وقتها القانوني على نتيجة التعادل السلبي 0-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس بأبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

على المباشر

وطنية

تونس تحيي الذكرى الثالثة لملحمة بن قردان

:تحديث 07 07:49 2019 مارس
تحيي تونس اليوم الخميس الذكرى الثالثة لأحداث ملحمة بن قردان

تحيي تونس اليوم الخميس الذكرى الثالثة لأحداث ملحمة بن قردان التي حقّقت فيها القوات الأمنية والعسكرية نجاحا باهرا وانتصارا ساحقا على المجموعات الإرهابية التي تسلّلت إلى المنطقة فجر يوم 7 مارس 2016 لاحتلالها وإعلانها إمارة داعشية.

العملية التي لاقت تنويها وطنيا ودوليا كانت نقطة تحوّل وحدثا مفصليا في حرب تونس على الإرهاب بتسجيلها سقوط 50 عنصرا إرهابيا والقبض على 7 آخرين مقابل استشهاد 12عسكريا وأمنيا و7 مدنيين ممّا حدا بالقول أنها ستظلّ خالدة في أذهان التونسيين وخاصّة منهم الأجيال القادمة لما شكّلته من منعرج في تاريخ المنطقة ككل بتحطيمها لأسطورة "داعش" الإرهابي المتغوّل.

ومثلما وحّدت هذه العملية بين التونسيين جميعا من الشمال إلى الجنوب فقد لاقت تنويها من مختلف دول العالم خاصة منهم من عانى ويلات الهجمات الإرهابية على غرار فرنسا بين معبّرين عن تضامنهم مع تونس مؤكدين وقوفهم جنبا إلى جنب معها ضدّ الخطر الإرهابي ومحافظة على نجاح انتقالها الديمقراطي الذي يعدّ نجاحا يحتذى به في المنطقة وبين مندّدين بالاعتداءات "الإرهابية والجبانة" التي تستهدف استقرار وازدهار البلاد من جهة واستقرار وأمن المنطقة ككلّ من جهة أخرى".

ويشرف اليوم الخميس 7 مارس 2019 وزيرا الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي والتجارة عمر الباهي على إحياء الذكرى الثالثة للملحمة، وعلى وضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية بمدينة بن قردان.

وقررت الهيئة المحلية للاتحاد العام التونسي للشغل في مدنين اعلان اليوم الخميس يوم عطلة بمناسة الذكرى الثالثة لملحمة بن قردان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 33 دقيقة

تم إلغاء اضراب أعوان شركة بيرنكو النفطية المنتصبة بجزيرة قرقنة والذي كان مبرمجا ايام 24 و 25 و 26 فيفري الجاري

منذ 38 دقيقة

أعلن رئيس الإيطالي جوزيبي كونتي، في خطوة غير مسبوقة إيقاف جميع الأنشطة والأحداث الرياضية، في إقليمي 'لومبارديا وفينيتو' بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

منذ ساعة

أعلنت الحكومة الإيطالية إغلاق 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا بعد اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي اثنان منهم في اليومين الماضيين

{}