الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

تونس تحيي الذكرى الثالثة لملحمة بن قردان

:تحديث 07 07:49 2019 مارس
تحيي تونس اليوم الخميس الذكرى الثالثة لأحداث ملحمة بن قردان

تحيي تونس اليوم الخميس الذكرى الثالثة لأحداث ملحمة بن قردان التي حقّقت فيها القوات الأمنية والعسكرية نجاحا باهرا وانتصارا ساحقا على المجموعات الإرهابية التي تسلّلت إلى المنطقة فجر يوم 7 مارس 2016 لاحتلالها وإعلانها إمارة داعشية.

العملية التي لاقت تنويها وطنيا ودوليا كانت نقطة تحوّل وحدثا مفصليا في حرب تونس على الإرهاب بتسجيلها سقوط 50 عنصرا إرهابيا والقبض على 7 آخرين مقابل استشهاد 12عسكريا وأمنيا و7 مدنيين ممّا حدا بالقول أنها ستظلّ خالدة في أذهان التونسيين وخاصّة منهم الأجيال القادمة لما شكّلته من منعرج في تاريخ المنطقة ككل بتحطيمها لأسطورة "داعش" الإرهابي المتغوّل.

ومثلما وحّدت هذه العملية بين التونسيين جميعا من الشمال إلى الجنوب فقد لاقت تنويها من مختلف دول العالم خاصة منهم من عانى ويلات الهجمات الإرهابية على غرار فرنسا بين معبّرين عن تضامنهم مع تونس مؤكدين وقوفهم جنبا إلى جنب معها ضدّ الخطر الإرهابي ومحافظة على نجاح انتقالها الديمقراطي الذي يعدّ نجاحا يحتذى به في المنطقة وبين مندّدين بالاعتداءات "الإرهابية والجبانة" التي تستهدف استقرار وازدهار البلاد من جهة واستقرار وأمن المنطقة ككلّ من جهة أخرى".

ويشرف اليوم الخميس 7 مارس 2019 وزيرا الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي والتجارة عمر الباهي على إحياء الذكرى الثالثة للملحمة، وعلى وضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية بمدينة بن قردان.

وقررت الهيئة المحلية للاتحاد العام التونسي للشغل في مدنين اعلان اليوم الخميس يوم عطلة بمناسة الذكرى الثالثة لملحمة بن قردان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

يفضل السياح الأوروبيون من كبار السن المناطق الدافئة في جنوب المتوسط، ومنهم من يقيم في تونس طيلة العام حيث أشعة الشمس لا تغيب طيلة السنة تقريبا.

منذ دقائق 5

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة أن ادارة الترجي الرياضي التونسي توصلت إلى اتفاق رسمي مع نظيرتها مولدية العاصمة الجزائري يقضي بانتقال المهاجم، عبد الرحمان مزيان الى صفوفه انطلاقا من الميركاتو الشتوي الحالي.

منذ دقيقة 19

قال القيادي بحركة النهضة رياض الشعيبي والمستشار السياسي لرئيس الحركة راشد الغنوشي في مداخلة هاتفية له اليوم الخميس في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف، ان هناك أدوات دستورية نستطيع من خلالها الدفاع عن شرعية الوزراء الجدد في حكومة المشيشي إذا رفض رئيس الجمهورية قبولهم لأداء اليمين الدستورية أمامه'.

{}