الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

Weekend عالكيف
Positive vibes، fashion 🔥 ، santé برشا فن ومتابعة لآخر الاخبار 📊 في ويكاند عالكيف كل سبت وأحد 😁 من السبعة متاع الصباح حتى لنصف النهار✅ ويكاند عالكيف مع إيمان السكوحي ديوان fm صوتكم
تنشيط
وطنية

تونس تحيي الذكرى الثالثة لملحمة بن قردان

:تحديث 07 07:49 2019 مارس
تحيي تونس اليوم الخميس الذكرى الثالثة لأحداث ملحمة بن قردان

تحيي تونس اليوم الخميس الذكرى الثالثة لأحداث ملحمة بن قردان التي حقّقت فيها القوات الأمنية والعسكرية نجاحا باهرا وانتصارا ساحقا على المجموعات الإرهابية التي تسلّلت إلى المنطقة فجر يوم 7 مارس 2016 لاحتلالها وإعلانها إمارة داعشية.

العملية التي لاقت تنويها وطنيا ودوليا كانت نقطة تحوّل وحدثا مفصليا في حرب تونس على الإرهاب بتسجيلها سقوط 50 عنصرا إرهابيا والقبض على 7 آخرين مقابل استشهاد 12عسكريا وأمنيا و7 مدنيين ممّا حدا بالقول أنها ستظلّ خالدة في أذهان التونسيين وخاصّة منهم الأجيال القادمة لما شكّلته من منعرج في تاريخ المنطقة ككل بتحطيمها لأسطورة "داعش" الإرهابي المتغوّل.

ومثلما وحّدت هذه العملية بين التونسيين جميعا من الشمال إلى الجنوب فقد لاقت تنويها من مختلف دول العالم خاصة منهم من عانى ويلات الهجمات الإرهابية على غرار فرنسا بين معبّرين عن تضامنهم مع تونس مؤكدين وقوفهم جنبا إلى جنب معها ضدّ الخطر الإرهابي ومحافظة على نجاح انتقالها الديمقراطي الذي يعدّ نجاحا يحتذى به في المنطقة وبين مندّدين بالاعتداءات "الإرهابية والجبانة" التي تستهدف استقرار وازدهار البلاد من جهة واستقرار وأمن المنطقة ككلّ من جهة أخرى".

ويشرف اليوم الخميس 7 مارس 2019 وزيرا الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي والتجارة عمر الباهي على إحياء الذكرى الثالثة للملحمة، وعلى وضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية بمدينة بن قردان.

وقررت الهيئة المحلية للاتحاد العام التونسي للشغل في مدنين اعلان اليوم الخميس يوم عطلة بمناسة الذكرى الثالثة لملحمة بن قردان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

من المقرر أن تبدأ في اليابان في شهر مارس المقبل، دراسة سريرية لخلايا الدم الحمراء الاصطناعية التي يمكن تخزينها لعمليات نقل الدم في أوقات الطوارئ، حسبما ذكرت جامعة نارا الطبية، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

منذ دقيقة 31

تؤدي نجلاء عبروقي ، عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ يوم 24 جويلية 2024 زيارة الى العاصمة الفنزويلية كاراكاس بدعوة من المجلس الوطني الانتخابي بفنزويلا وذلك للمشاركة ضمن البعثات الدولية لملاحظة الانتخابات الرئاسية بفنزويلا يوم 28 جويلية 2024.

منذ ساعة

اتّفقت دول مجموعة العشرين على العمل معا لفرض ضرائب على أثرى الأثرياء، لكن دون أن تتوصّل لاتفاق حول نظام ضريبي عالمي، وذلك وفقا لإعلان صدر في ختام اجتماع وزراء مالية دول المجموعة في ريو دي جانيرو.