الأكثر مشاهدة

04 10:57 2021 مارس

سجلت ولاية صفاقس 4 حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 49 حالة شفاء من المرض وذلك من ضمن 302 تحليلا تم اجراؤها بتاريخ أمس 3 مارس 2021.

على المباشر

وطنية

تونس تحيي الذكرى 61 لأحداث ساقية سيدي يوسف

:تحديث 08 10:47 2019 فيفري
آثار القصف الفرنسي على مدينة ساقية سيدي يوسف
تحيي تونس اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 الذكرى 61 لأحداث ساقية سيدي يوسف التي كانت شاهدا على وحشية المستعمر الفرنسي.

تحيي تونس اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 الذكرى 61 لأحداث ساقية سيدي يوسف التي كانت شاهدا على وحشية المستعمر الفرنسي.

وقد مثلت ساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف منطقة استراتيجية لوحدات جيش التحرير الجزائري حيث كانت بمثابة قاعدة خلفية لعلاج واستقبال الجرحى... ما جعل المستعمر يلجأ الى ارتكاب مجزرة في حق سكانها حيث داهمت يوم السبت 8 فيفري 1958، 10 أسراب من الطائرات القاذفة الفرنسية القرية وقامت بقصف المنازل والمدنيين لتتحول ساقية سيدي يوسف الى خراب ويفوق عدد الشهداء السبعين وعدد الجرحى التسعين.

لا شك أن أحداث ساقية سيدي يوسف تعد رمزا للنضال المشترك بين الشعبين التونسي والجزائر في سبيل تحقيق السيادة التامة وجلاء آخر جندي فرنسي من أراضيهما ودليلا على قوة ومتانة روابط الأخوة بينهما.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 50

يصوت السويسريون اليوم الأحد في استفتاء لحظر "إخفاء" الوجه في الأماكن العامة، وهو مشروع يسانده بقوة اليمين الشعبوي، غير أن هناك توقعات بأن التصويت لن يكون لصالحه.

منذ ساعة

تقام اليوم الأحد 7 مارس 2021 صلاة الاستسقاء حسب التراتيب المعمول بها وبالتنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة، و في إطار احترام التدابير الوقائيّة من فيروس "كوفيد 19" والالتزام بها أثناء أداء صلاة الاستسقاء ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الشؤون الدينية.

منذ ساعتين

تحيي تونس اليوم الاحد 7 مارس 2021، الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان التي تمكنت خلالها قوات الجيش والحرس والامن مسنودة باهالي بن قردان، من الاطاحة بمخططات عصابات الترهيب والتقتيل.

{}