الأكثر مشاهدة

18 14:25 2020 سبتمبر

تم اليوم الجمعة تسجيل إصابة معلمة بفيروس كورونا وفق ما أفاد به مصدر طبي من الادارة الجهوية للصحة بصفاقس.

على المباشر

وطنية

تونس تحيي الذكرى 61 لأحداث ساقية سيدي يوسف

:تحديث 08 10:47 2019 فيفري
آثار القصف الفرنسي على مدينة ساقية سيدي يوسف
تحيي تونس اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 الذكرى 61 لأحداث ساقية سيدي يوسف التي كانت شاهدا على وحشية المستعمر الفرنسي.

تحيي تونس اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 الذكرى 61 لأحداث ساقية سيدي يوسف التي كانت شاهدا على وحشية المستعمر الفرنسي.

وقد مثلت ساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف منطقة استراتيجية لوحدات جيش التحرير الجزائري حيث كانت بمثابة قاعدة خلفية لعلاج واستقبال الجرحى... ما جعل المستعمر يلجأ الى ارتكاب مجزرة في حق سكانها حيث داهمت يوم السبت 8 فيفري 1958، 10 أسراب من الطائرات القاذفة الفرنسية القرية وقامت بقصف المنازل والمدنيين لتتحول ساقية سيدي يوسف الى خراب ويفوق عدد الشهداء السبعين وعدد الجرحى التسعين.

لا شك أن أحداث ساقية سيدي يوسف تعد رمزا للنضال المشترك بين الشعبين التونسي والجزائر في سبيل تحقيق السيادة التامة وجلاء آخر جندي فرنسي من أراضيهما ودليلا على قوة ومتانة روابط الأخوة بينهما.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

سجّلت ولاية منوبة اليوم الاحد 8 حالات إصابة محلّية إضافية بفيروس "كورونا"، ليصبح عدد الحالات الحاملة للفيروس(منذ فتح الحدود في 27 جوان المنقضي) 167 حالة ، وفق ما افادت به المديرة الجهوية للصحة نبيلة قدور (وات).

منذ 38 دقيقة

قررت نقابات البر و البحر و الاطارات بالشركة الجديدة للنقل بقرقنة تنفيذ اضراب يومي 26 و 27 سبتمبر الجاري احتجاجا على ما اعتبروه تعمد الادارة العامة للمؤسسة انتهاج سياسة المماطلة في تفعيل اتفاقيات سابقة.

منذ ساعة

تمكن الترجي الرياضي التونسيمن التتويج بكأس السوبر التونسي بعد الفوز على نظيره النادي الرياضي الصفاقسي بركلات الجزاء الترجيحية

{}