الأكثر مشاهدة

17 22:36 2021 أكتوبر

احتفل الملياردير الأميركي بيل غيتس بزفاف ابنته جينيفر، من الفارس المصري نايل نصار، أمس السبت، في مزرعة الخيول الفخمة التي تمتلكها جينيفر في مقاطعة ويستشستر بولاية نيويورك.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

تونس تحيي الذكرى 61 لأحداث ساقية سيدي يوسف

:تحديث 08 10:47 2019 فيفري
آثار القصف الفرنسي على مدينة ساقية سيدي يوسف
تحيي تونس اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 الذكرى 61 لأحداث ساقية سيدي يوسف التي كانت شاهدا على وحشية المستعمر الفرنسي.

تحيي تونس اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 الذكرى 61 لأحداث ساقية سيدي يوسف التي كانت شاهدا على وحشية المستعمر الفرنسي.

وقد مثلت ساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف منطقة استراتيجية لوحدات جيش التحرير الجزائري حيث كانت بمثابة قاعدة خلفية لعلاج واستقبال الجرحى... ما جعل المستعمر يلجأ الى ارتكاب مجزرة في حق سكانها حيث داهمت يوم السبت 8 فيفري 1958، 10 أسراب من الطائرات القاذفة الفرنسية القرية وقامت بقصف المنازل والمدنيين لتتحول ساقية سيدي يوسف الى خراب ويفوق عدد الشهداء السبعين وعدد الجرحى التسعين.

لا شك أن أحداث ساقية سيدي يوسف تعد رمزا للنضال المشترك بين الشعبين التونسي والجزائر في سبيل تحقيق السيادة التامة وجلاء آخر جندي فرنسي من أراضيهما ودليلا على قوة ومتانة روابط الأخوة بينهما.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

قالت  الأستاذة الجامعية الاستشفائية المبرزة في المناعة بمعهد باستور تونس سمر صمود،  ان المتحور المتفرع عن السلالة "دلتا"  يؤكد ضرورة الالتزام بالتلقيح  باعتبار أن استكمال التلقيح يحمي بنسبة كبيرة من امكانية الايواء بالمستشفيات والحالات الخطيرة.

منذ دقيقة 18

أظهر إحصاء لـ«رويترز»، أمس الأربعاء، أن أكثر من 241.58 ‬مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و120137.

منذ دقيقة 30

 تمكنت مساء اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 مصالح الديوانة بالتنسيق مع مصالح شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج من ضبط مسافر يحمل جنسية مغاربية وبحوزته مبلغ هام من العملة الأجنبية قدرت قيمته بحوالي 4.9مليون دينار .

{}