الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

تونس تحيي الذكرى 63 لأحداث ساقية سيدي يوسف

08 12:31 2021 فيفري
تونس تحيي الذكرى 63 لأحداث ساقية سيدي يوسف
تحي تونس اليوم الذكرى 63 لأحداث ساقية سيدي يوسف التي امتزج فيها الدم التونسي بالدم الجزائري في الثامن من فيفري سنة 1958

 بعد أن قامت قوات الاحتلال الفرنسي بقصف سوق أسبوعية في القرية ممّا أدى إلى استشهاد 68 مدنيا من تونس والجزائر.
وتقع ساقية سيدي يوسف على الحدود الجزائرية التونسية على الطريق المؤدّي من مدينة سوق أهراس في الجزائر إلى مدينة الكاف بتونس، وشكّلت المنطقة نقطة إستراتيجية لوحدات جيش التحرير الوطني المتواجد على الحدود في استخدامها كقاعدة للعلاج واستقبال المصابين ما جعل فرنسا تلجأ إلى أسلوب العقاب الجماعي وذلك بضرب القرية الحدودية.
وبهذه المناسبة وجه رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الرئيس الجزائري الرئيس عبد المجيد تبون رسالة أعرب له فيها عن أصدق عبارات التّهاني وأخلص التمنيات بموفور الصّحة، راجيا للشعب الجزائري الشقيق مزيدا من التقدّم والرفاه.
واستحضر رئيس الجمهورية، بهذه المناسبة المجيدة، التضحيات الجسام والملاحم النضالية للشهداء الأبرار الذين وهبوا أرواحهم الطاهرة فداء لتونس والجزائر واستبسلوا دفاعا عن قيم الحرية والكرامة.
وأكّد رئيس الدولة على أن هذه الذكرى العزيزة ستظلّ مناسبة متجدّدة للتذكير بما يجمع البلدين من روابط الأخوة الصادقة، وصفحة مشرقة في التاريخ النضالي المشترك التونسي الجزائري، نستلهم منها قيم التضحية والتضامن والتآزر والتكامل وفاء للشهداء وحرصا على بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
كما جدد رئيس الجمهورية، بالمناسبة، للرئيس عبد المجيد تبون العزم الدائم على مواصلة تعزيز سنّة التشاور والتنسيق المستمر القائمة بينهما، مبينا أن تونس والجزائر شعب واحد ربطتهما عبر التاريخ أواصر عميقة في كافة المجالات وتحدوهما نفس الآمال لفتح آفاق جديدة تكون في مستوى تطلعات التونسيين والجزائريين على السواء.

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

انطلق 2200 تلميذ يدرسون بالسنة سادسة أساسي بمدارس ابتدائية تابعة للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 منذ يوم أمس السبت في اجراء مناظرة تجريبية تحاكي مناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية ، وفق ما أفاد به مندوب التربية بصفاقس 2 ، منير دمق في تصريح لديوان أف أم .

منذ دقيقة 32

انخفض متوسط سعر منتج بيض الاستهلاك، بنسبة 9،8 بالمائة، خلال شهر افريل 2024، مقارنة مع نفس الشهر من سنة 2023، وبنسبة 6،5 بالمائة خلال شهر مارس 2024، وفق نشرية صادرة عن المرصد الوطني للفلاحة حول '' قطاع الدواجن '' الخاصة بشهر ماي

منذ دقيقة 35

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الأحد 19 ماي 2024 ضيفه الملعب الرياضي الصفاقسي في مباراة ودية بملعب الطيب المهيري