الأكثر مشاهدة

22 14:42 2020 نوفمبر

تراهن الشركة الهولندية الناشئة (هاردت) على كسر حاجز الصوت وذلك بالدخول في مرحلة تصنيع قطار قادر على كسر حاجز الصوت بفضل تقنية (الهيبارلوب ) القادرة على ربط نقطتين بسرعة 1200 كم / ساعة بفضل أنبوب عملاق يطفو فيه قطار مغناطيسي.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

تونس تدين بشدة الحادثة الارهابية بمدينة نيس الفرنسية

29 18:12 2020 أكتوبر
وزارة الخارجية
عبرت وزارة الخارجية في بيان لها مساء اليوم الخميس، عن ادانتها الشديدة، للحادثة الإرهابية التي جدت صباح اليوم في مدينة نيس جنوب فرنسا،معربة عن عن تضامنها مع الحكومة والشعب الفرنسي الصديق.

وأكدت على رفضها التام لكافة أشكال الإرهاب والتطرف والعنف تحت أي شكل كان، محذرة من مغبة المضي قدما في التوظيف الأيديولوجي والسياسي للمقدسات والاديان وربطها بالإرهاب.

ودعت الوزارة إلى ضرورة ابعاد الدين عن هذه الآفة بإعتبارها ظاهرة عابرة للاوطان لا دين او جنس أو لون لها

وجددت تأكيدها على أهميّة تضافر كلّ الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والتوقّي من تداعياتهما الخطيرة على أمن واستقرار الدول والشعوب والتمسك بقيم التسامح والإعتدال والحوار  كقيم مشتركة للإنسانية جمعاء.

وأدى هجوم نيس الارهابي الذي وقع قرب كنيسة نوتردام  الى مقتل 3 أشخاص ، وهم امرأة تبلغ من العمر 70 عاما كانت معتادة على زيارة الكنيسة، وقد تم قطع رأسها، ورجل يبلغ من العمر حوالي 45 عاما، وامرأة تبلغ من العمر حوالي 30 عاما، توفيت متأثرة بجراحها في حانة قريبة من موقع الهجوم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

منذ ساعات 7

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020عن حزمة تدابير ترمي إلى تخفيف الحجر الصحي المفروض لاحتواء كوفيد-19 مع اقتراب عيد الميلاد.

منذ ساعات 7

دارت اليوم الثلاثاء مباريات الدفعة 1 ضمن الجولة الرابعة من دوري ابطال أوروبا وفي ما يلي النتائج

{}