الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

تونس ترسل مساعدات إغاثية وفرق مختصة في البحث تحت الأنقاض لسوريا وتركيا

07 19:06 2023 فيفري
63e29179d9afd63e29179d9afe.jpg
أرسلت تونس، اليوم الثلاثاء 7 فيفري 2023، على متن طائرتين عسكريتين، أطنانا من المساعدات الإغاثية والغذائية تتمثل في مواد غذائية وأغطية وأدوية بالإضافة إلى فريق من الحماية المدنية وطواقم طبية من وزارة الصحة ستسهم في عمليات الإنقاذ والإسعاف إثر الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا أمس، حسب ما صرح به وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي في المطار العسكري بالعوينة

وبيّن وزير الداخلية توفيق شرف الدين، من جهته، في تصريح إعلامي، أثناء استعداد الطائرتين للإقلاع، أن هذه المساعدات تأتي استجابة لتعليمات رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي أذن عاجلا بتقديم العون "لأشقائنا في تركيا وسوريا"، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية سترسل فريقا من الحماية المدنية.

وقال شرف الدين إن المجال مفتوح لمزيد دعم الشعب التركي والسوري، وذلك حسب الطلب والحاجيات وإمكانيات إيصال الدعم، مؤكدا وجود تنسيق متواصل بين المجتمع المدني على غرار الهلال الأحمر والوزارات المتدخلة ومن بينها وزارة الصحة ووزارة الدفاع لإغاثة ضحايا الزلزال في مختلف المناطق المتضررة والمنكوبة بالبلدين.

وأفاد مدير إدارة العمليات بالديوان الوطني للحماية المدنية العميد صالح القربي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بأن وحدة الحماية المدنية المُرسلة متحصلة على تصنيف دولي مهم وستكون في مهمة لسبعة أيام قصد تقديم المساعدة 24/24 وتتكون من فرق مختصة في البحث والإنقاذ من تحت الأنقاض، مرفقة بتجهيزات عصرية وضرورية للبحث عن المفقودين وتجهيزات لإزالة ورفع الأنقاض بالإضافة إلى فرق طبية مختصة في التعامل مع المحاصرين تحت الأنقاض.

ويشار إلى أن رئيس الجمهورية أمر بإرسال مساعدات عاجلة لكلّ من سوريا وتركيا ستتولى طائرات عسكرية نقل هذه المساعدات إلى البلدين الشقيقين.

وات

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .