الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

تونس تشارك في الاجتماع التاسع حول الهجرة واللجوء بجامعة الدول العربية

04 18:29 2023 جوان
تونس تشارك في الاجتماع التاسع حول الهجرة واللجوء بجامعة الدول العربية
شاركت تونس في فعاليات الاجتماع التاسع لعملية التشاور العربية الاقليمية حول الهجرة واللجوء بجامعة الدول العربية، وفق ما أفاد به المرصد الوطني للهجرة في بلاغ له اليوم الأحد

وذكر المرصد ، أن مديرته العامة أحلام الهمامي تولت تقديم مداخلة حول جهود الدولة التونسية في المجال باعتبارها نقطة الاتصال الوطنية الفنية، في فعاليات اجتماع عملية التشاور العربية الاقليمية حول الهجرة واللجوء، مشيرا، الى أن الاجتماع الذي انعقد نهاية يومي 29 و30 ماي، تطرّق الى جهود عملية التشاور العربية الاقليمية حول الهجرة واللجوء خلال سنة 2022.

وسجّل كذلك تقديم عرض حول عملية متابعة واستعراض الاتفاق العالمي بشأن اللاجئين على المستوى العالمي والإقليمي من قبل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، كما سلّط الضوء على جهود الدول وتنفيذ تعهداتها والتزاماتها منذ المنتدى العالمي الأول للاجئين المنعقد سنة 2019.

وتطرقّ المشاركون والمشاركات في الاجتماع الى تحضيرات الدول العربية للمشاركة الفعالة في المنتدى العالمي الثاني للاجئين الذي سيعقد بجنيف خلال الأسبوع الثاني من ديسمبر 2023، وناقشوا توحيد الموقف العربي من محاور الدورة الرابعة عشر من المنتدى العالمي حول الهجرة والتنمية التي ستعقد بباريس في بداية عام 2024.

وتأتي مشاركة تونس في الإجتماع السنوي التاسع الذي تعقده عملية التشاور العربية الإقليمية حول الهجرة واللجوء منذ إنشائها عام 2014 بموجب قرارصدر على المستوى الوزاري من مجلس جامعة الدول العربية.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعتين

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد