الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
وطنية

تونس تفتح حدودها اليوم وسط إجراءات وقائية خاصة

:تحديث 27 05:57 2020 جوان
تونس تفتح حدودها اليوم وسط إجراءات وقائية خاصة
تفتح تونس اليوم السبت حدودها البرية والبحرية والجوية وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية على غرار فتح مكاتب التسجيل قبل الرحلة ب4 ساعات وإغلاقها قبل المغادرة بساعة واحدة وذلك لتسهيل إجراءات تسجيل المغادرة وفق ما أفادت به شركة الخطوط التونسية مشيرة إلى أن بوابة الصعود إلى الطائرة تغلق قبل 20 دقيقة من موعد مغادرة الرحلة وفي جميع المطارات التونسية

ويذكر أن وزارة الصحة كشفت عن تصنيف الدول حسب الوضع الوبائي لفيروس كورونا وذلك تزامنا مع موعد فتح الحدود البرية والبحرية والجوية .

المجموعة الأولى (اللون الأخضر) ذات الانتشار الضعيف للوباء ( لا يخضع القادمون من هذه البلدان إلى إجراءات وقائيّة خاصّة)

المجموعة الثانية (اللون البرتقالي) ذات الانتشار المتوسط للوباء: ضرورة الاستظهار بتحليل مخبري (RT-PCR) قبل السفر بـ72 ساعة على أن لا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول

بالنسبة للتونسيين الراغبين في الإقامة في النزل والسياح:

*ضرورة التحول إلى النزل على متن الحافلات السياحية الملتزمة بقواعد البروتوكول الصحي للسياحة التونسية وذلك في مجموعات مؤطرة.

*الإقامة المؤطرة في النزل مع الالتزام بالبروتوكول الصحي للسياحة التونسية.

*يسمح للمجموعات المؤطرة للسياح والمقيمين في النزل بزيارة المتاحف والمعالم والمواقع الأثرية السياحية مع احترام البروتوكول الصحي بكل موقع.

*يتم إجراء تحليل RT-PCR بطلب من المعني في صورة رغبته في الخروج من الإقامة المؤطرة أو بطلب من دولة إقامته على نفقته ابتداء من اليوم السادس من دخوله إلى تونس.

بالنسبة للتونسيين بالخارج أو الأجانب الذين لديهم مقرات إقامة في تونس:

*ضرورة الالتزام كتابيًا بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يومًا واللجوء إلى تحليل مخبري آخر في صورة ظهور أعراض المرض.

*يتم إجراء تحليل RT-PCR بطلب من المعني بالأمر في صورة رغبته في الخروج من الحجر الصحي الذاتي على نفقته ابتداء من اليوم السادس من دخوله إلى تونس.

أما بالنسبة لبقية الدول، فيقتصر فتح الحدود حاليًا على الوافدين التونسيّين المقيمين بهذه الدول شريطة الاستظهار بتحليل مخبري (RT PCR) قبل السفر إلى تونس بـ72 ساعة على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول، مع ضرورة الالتزام بالحجر الصحّي الإجباري لمدّة 7 أيام على نفقته والقيام بتحليل مخبري آخر على نفقة الدولة مع الالتزام بفترة حجر صحّي ذاتي لمدّة 7 أيام أخرى.

ويشار إلى أن  تونس ستبرم لاحقا اتفاقيات ثنائية مع الجزائر وليبيا بخصوص عملية فتح الحدود وفق ما أفاد به والتراتيب اللازمة لمجابهة فيروس كورونا أفاد به عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا الدكتور حبيب غديرة. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

تدور يومي الجمعة والاحد مقابلات الجولة الثانية لبلاي أوف بطولة الرابطة المحترفه الاولى لكرة القدم 

منذ دقيقة 29

أكد الناطق السمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر ان الدولة التونسية ساهمت في تعميق ازمة الافارقة من دول جنوب الصحراء وتعمدت ترك المواطنين في مواجهة هؤلاء المهاجرين.

منذ دقيقة 38

فنّدت الإدارة العامة للحرس الوطني ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر عون حرس وطني بزي قتال طريحا على الأرض وملطخا في دمائه ومحاطا بأفارقة من جنوب الصحراء، وصورة أخرى لعون حرس وطني تم التعليق عليها بقتل مجموعة من المهاجرين غير النظاميين له في مخيم بإحدى الضيعات التي يسكنوها