الأكثر مشاهدة

26 22:07 2021 جويلية

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

تونس.. السجن مدى الحياة لمتهم اعتدى على قاض بمطرقته

:تحديث 27 17:55 2019 فيفري
السجن
قضت المحكمة العسكرية الابتدائية بتونس العاصمة،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في حق متهم

قضت المحكمة العسكرية الابتدائية بتونس العاصمة،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في حق متهم اعتدى رئيس المحكمة ذاتها باستخدام مطرقة القاضي الخشبية.

جاء ذلك في بيان صدر عن وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، التابعة لوزارة الدفاع.
وأفاد البيان أن "المحكمة العسكرية أصدرت أيضا حكما بسجن خمسة متهمين آخرين بعشرين عاما، من أجل المشاركة في الاعتداء، وعدم سماع الدعوى في حق 3 متهمين آخرين".

وأضاف أن "القاضي تولى سماع الشهود، واستنطاق المتهمين في جلسة بحضور محاميهم، وإضافة الوثائق الطبية، والاستماع إلى مرافعة المحامين".
ويعد هذا الحكم أوليا قابلا للطعن.

يذكر أن حادثة الاعتداء على القاضي جرت يوم أمس الثلاثاء، خلال نظر المحكمة ذاتها، في قضية يتهم فيها السالف ذكرهم بالتورط بارتكاب هجمات إرهابية في 7 مارس 2016، على مقر ثكنات عسكرية وأمنية بمدينة بنقردان بالجنوب تونسي، على الحدود مع ليبيا.
ودخل المتهمون وآخرون، آنذاك (قبل نحو 3 أعوام) ، في مواجهات مع قوات الأمن والجيش، قُتل خلالها 55 مسلّحا، و12 من قوات الجيش والأمن، و7 مدنيين، كما جرى توقيف 52 شخصا يشتبه بأنهم كانوا ينوون إقامة "إمارة داعشية " وفقا لمسؤولين رسميين.
وبخصوص قضية الأعمال الإرهابية المتهم فيها هؤلاء، قال البيان، إن المحكمة تخلت عن القضية المتعلقة بأحداث الاعتداء المسلح على الثكنة العسكرية ببنقردان، لخروجها عن أنظارها، وأحالت أوراقها للنيابة العسكرية، لإجراء ما تراه، دون ذكر تفاصيل.

وكالة الأناضول

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قامت هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي ببعث رسالة إلى برلمانات العالم (أكثر من 120 دولة ) للمطالبة بفتح تحقيق بخصوص اشراف راشد الغنوشي على جهاز سري وحول سياسته في تونس والتستر على ارهابيين والتجسس على السفارات الاجنبية بتونس والجاليات الاجنبية داخل البلاد وخارجها وحول الدورات التكوينية التي يقوم بها خلسة في التصنت والاستخبارات وفق ما أفادت به عضو الهيئة إيمان قزارة.

منذ دقيقة 17

سجلت صفاقس، بتاريخ أمس 27 جويلية 2021، 6 وفيات و219 إصابة جديدة بفيروس كورونا من ضمن 790 تحليلا مخبريا، وفق بلاغ صادر عن الإدراة الجهوية للصحة

منذ دقيقة 11

أفاد الناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1 والقطب القضائي الاقتصادي والمالي محسن الدالي، اليوم الأربعاء، أن النيابة العمومية بالقطب فتحت في الأسبوعين الأولين من شهر جويلية بحثا تحقيقيا في شبهة التدليس ومسك واستعمال مدلس والحصول على منافع والاضرار بالإدارة على اثر ما ورد في تقرير هيئة الحقيقة و الكرامة بخصوص ملف البنك الفرنسي التونسي.

{}