الأكثر مشاهدة

12 16:59 2019 أكتوبر

أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم السبت ان وحدات الحرس البحري توصلت في حدود الساعة العاشرة ليلا من يوم الجمعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

تونس.. السجن مدى الحياة لمتهم اعتدى على قاض بمطرقته

:تحديث 27 17:55 2019 فيفري
السجن
قضت المحكمة العسكرية الابتدائية بتونس العاصمة،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في حق متهم

قضت المحكمة العسكرية الابتدائية بتونس العاصمة،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في حق متهم اعتدى رئيس المحكمة ذاتها باستخدام مطرقة القاضي الخشبية.

جاء ذلك في بيان صدر عن وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، التابعة لوزارة الدفاع.
وأفاد البيان أن "المحكمة العسكرية أصدرت أيضا حكما بسجن خمسة متهمين آخرين بعشرين عاما، من أجل المشاركة في الاعتداء، وعدم سماع الدعوى في حق 3 متهمين آخرين".

وأضاف أن "القاضي تولى سماع الشهود، واستنطاق المتهمين في جلسة بحضور محاميهم، وإضافة الوثائق الطبية، والاستماع إلى مرافعة المحامين".
ويعد هذا الحكم أوليا قابلا للطعن.

يذكر أن حادثة الاعتداء على القاضي جرت يوم أمس الثلاثاء، خلال نظر المحكمة ذاتها، في قضية يتهم فيها السالف ذكرهم بالتورط بارتكاب هجمات إرهابية في 7 مارس 2016، على مقر ثكنات عسكرية وأمنية بمدينة بنقردان بالجنوب تونسي، على الحدود مع ليبيا.
ودخل المتهمون وآخرون، آنذاك (قبل نحو 3 أعوام) ، في مواجهات مع قوات الأمن والجيش، قُتل خلالها 55 مسلّحا، و12 من قوات الجيش والأمن، و7 مدنيين، كما جرى توقيف 52 شخصا يشتبه بأنهم كانوا ينوون إقامة "إمارة داعشية " وفقا لمسؤولين رسميين.
وبخصوص قضية الأعمال الإرهابية المتهم فيها هؤلاء، قال البيان، إن المحكمة تخلت عن القضية المتعلقة بأحداث الاعتداء المسلح على الثكنة العسكرية ببنقردان، لخروجها عن أنظارها، وأحالت أوراقها للنيابة العسكرية، لإجراء ما تراه، دون ذكر تفاصيل.

وكالة الأناضول

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أرسل النادي الإفريقي للجامعة التونسية لكرة القديم وثيقة جديدة ممضاة من البنك البلغاري تفيد أن الإذن بالخلاص عدد 20190617029980033127 بتاريخ 17-06-2019 تم رفض تحويله من دائرة الإمتثال للبنك département de la compliance .

منذ ساعة

ابرز اخبار اليوم الاثنين

منذ ساعتين

عبّرت حركة "تحيا تونس"عن تطلعها إلى أن يكون الفائز في الانتخابات الرئاسية قيْس سعيّد رئيسا لكلّ التونسيين وحافظاً لأمانة أصوات الناخبين الذين يريدون دعم دولة العدل التي تقطع مع الفساد وتفتح الآفاق أمام آمال شباب تونس.

{}