الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

تونس.. السجن مدى الحياة لمتهم اعتدى على قاض بمطرقته

:تحديث 27 17:55 2019 فيفري
السجن
قضت المحكمة العسكرية الابتدائية بتونس العاصمة،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في حق متهم

قضت المحكمة العسكرية الابتدائية بتونس العاصمة،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في حق متهم اعتدى رئيس المحكمة ذاتها باستخدام مطرقة القاضي الخشبية.

جاء ذلك في بيان صدر عن وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، التابعة لوزارة الدفاع.
وأفاد البيان أن "المحكمة العسكرية أصدرت أيضا حكما بسجن خمسة متهمين آخرين بعشرين عاما، من أجل المشاركة في الاعتداء، وعدم سماع الدعوى في حق 3 متهمين آخرين".

وأضاف أن "القاضي تولى سماع الشهود، واستنطاق المتهمين في جلسة بحضور محاميهم، وإضافة الوثائق الطبية، والاستماع إلى مرافعة المحامين".
ويعد هذا الحكم أوليا قابلا للطعن.

يذكر أن حادثة الاعتداء على القاضي جرت يوم أمس الثلاثاء، خلال نظر المحكمة ذاتها، في قضية يتهم فيها السالف ذكرهم بالتورط بارتكاب هجمات إرهابية في 7 مارس 2016، على مقر ثكنات عسكرية وأمنية بمدينة بنقردان بالجنوب تونسي، على الحدود مع ليبيا.
ودخل المتهمون وآخرون، آنذاك (قبل نحو 3 أعوام) ، في مواجهات مع قوات الأمن والجيش، قُتل خلالها 55 مسلّحا، و12 من قوات الجيش والأمن، و7 مدنيين، كما جرى توقيف 52 شخصا يشتبه بأنهم كانوا ينوون إقامة "إمارة داعشية " وفقا لمسؤولين رسميين.
وبخصوص قضية الأعمال الإرهابية المتهم فيها هؤلاء، قال البيان، إن المحكمة تخلت عن القضية المتعلقة بأحداث الاعتداء المسلح على الثكنة العسكرية ببنقردان، لخروجها عن أنظارها، وأحالت أوراقها للنيابة العسكرية، لإجراء ما تراه، دون ذكر تفاصيل.

وكالة الأناضول

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 38

أفادت هيئة بث الإحتلال بأن وزير الدفاع يوآف غالانت قال لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن الصفقة جيدة ويجب الموافقة عليها وهذه فرصة لإعادة الأسرى

منذ دقيقة 55

قرر رئيس النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد يوسف العلمي تقديم إستقالته من رئاسة النادي 

منذ ساعة

يكون طقس، الليلة، الأحد 5 ماي 2024، قليل السحب بأغلب المناطق، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي