الأكثر مشاهدة

01 22:28 2020 أوت

قام عدد من المواطنين بغلق الطريق الجهوية 82 الرابطة بين صفاقس والمهدية على مستوى منطقة القلالجة من معتمدية جبنيانة احتجاجا على وفاة شخصين في حادثي مرور جدا عشية اليوم السبت 01 أوت 2020 بمنطقتي النوايل والقلالجة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

تونس.. السجن مدى الحياة لمتهم اعتدى على قاض بمطرقته

:تحديث 27 17:55 2019 فيفري
السجن
قضت المحكمة العسكرية الابتدائية بتونس العاصمة،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في حق متهم

قضت المحكمة العسكرية الابتدائية بتونس العاصمة،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في حق متهم اعتدى رئيس المحكمة ذاتها باستخدام مطرقة القاضي الخشبية.

جاء ذلك في بيان صدر عن وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، التابعة لوزارة الدفاع.
وأفاد البيان أن "المحكمة العسكرية أصدرت أيضا حكما بسجن خمسة متهمين آخرين بعشرين عاما، من أجل المشاركة في الاعتداء، وعدم سماع الدعوى في حق 3 متهمين آخرين".

وأضاف أن "القاضي تولى سماع الشهود، واستنطاق المتهمين في جلسة بحضور محاميهم، وإضافة الوثائق الطبية، والاستماع إلى مرافعة المحامين".
ويعد هذا الحكم أوليا قابلا للطعن.

يذكر أن حادثة الاعتداء على القاضي جرت يوم أمس الثلاثاء، خلال نظر المحكمة ذاتها، في قضية يتهم فيها السالف ذكرهم بالتورط بارتكاب هجمات إرهابية في 7 مارس 2016، على مقر ثكنات عسكرية وأمنية بمدينة بنقردان بالجنوب تونسي، على الحدود مع ليبيا.
ودخل المتهمون وآخرون، آنذاك (قبل نحو 3 أعوام) ، في مواجهات مع قوات الأمن والجيش، قُتل خلالها 55 مسلّحا، و12 من قوات الجيش والأمن، و7 مدنيين، كما جرى توقيف 52 شخصا يشتبه بأنهم كانوا ينوون إقامة "إمارة داعشية " وفقا لمسؤولين رسميين.
وبخصوص قضية الأعمال الإرهابية المتهم فيها هؤلاء، قال البيان، إن المحكمة تخلت عن القضية المتعلقة بأحداث الاعتداء المسلح على الثكنة العسكرية ببنقردان، لخروجها عن أنظارها، وأحالت أوراقها للنيابة العسكرية، لإجراء ما تراه، دون ذكر تفاصيل.

وكالة الأناضول

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

فيما يلي ملخّص لابرز اخبار الاثنين 03 اوت 2020

منذ ساعة

قرّر المجلس الأعلى للأمن الجزائري إعادة فتح دور العبادة بشكل تدريجي على أن ينحصر الأمر في المرحلة الأولى على المساجد الكبيرة التي تستوعب على الأقل ألف مصل، ويتسنى فيها احترام شرطي التباعد الجسدي وارتداء الكمامة

منذ ساعتين

توفيت طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات غرقا الليلة الاثنين 3 اوت 2020 عندما كانت رفقة عائلتها بشاطئ القراعية بالمنستير وفق ما اكده كاتب عام النقابة الاساسية للحماية المدنية أشرف بن سعيد لمراسل الديوان بالجهة

{}