الأكثر مشاهدة

21 23:09 2019 أوت

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

ثلاثة مترشحين جدد للاستحقاق الرئاسي

:تحديث 05 15:23 2019 أوت
ثلاثة مترشحين جدد للاستحقاق الرئاسي
قدّم ثلاثة مستقلين صباح اليوم الاثنين ملفات ترشحاتهم للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها المزمع تنظيمها أواسط سبتمبر المقبل

، ،وهم لزهر الغزلاني، وعمارة سعد اللاوي بن عباس، وخالد القلعي.

وقد قدم المترشحون الثلاثة ملفاتهم منقوصة من التزكيات اللازمة.
وأفاد الغزلاني البالغ من العمر 62 سنة من ولاية القصرين، الذي قدم مطلبا منقوصا من التزكيات اللازمة في انتظار استكماله قبل انتهاء الآجال القانونية، في تصريح إعلامي، أن برنامجه يقوم على النهوض بالمجالات الإقتصادية والإجتماعية و اخراج البلاد من الفقر والخصاصة مشيرا إلى أنه أعد دراسة في الغرض منذ 2016 بصفته باحثا اقتصاديا واجتماعيا. 
من جهته قال المترشح عمارة سعد اللاوي بن عباس، في السبعينات من عمره، الذي قدم بدوره مطلبا منقوصا من التزكيات اللازمة، في تصريح إعلامي، أن برنامجه يقوم على "انقاذ البلاد وتكريس الحرية والديمقراطية والقضاء على العنف والسماح بتعدد الزوجات وتشغيل الشباب بتوفير 24 ألف موطن شغل وتخصيص منح ب 500 دينار لكل مواطن

أما المستقل خالد القلعي 45 سنة ( موظف بالقطاع الخاص وناشط بالمجتمع المدني وعلى شبكات التواصل الاجتماعي) الذي قدم ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها فقد قال في تصريح إعلامي، انه سيقوم صحبة مجموعة من الشباب بإنشاء حزب سياسي بعد الانتخابات الرئاسية مشيرا إلى أن برنامجه الانتخابي يقوم على اصلاح قطاعات التعليم والصحة والأمن وانه لن يتحالف مع حركة النهضة.
،
يشار الى أن القلعي قدم مطلبا منقوصا من التزكيات اللازمة حيث لم يتمكن إلى حد الآن سوى من جمع 6 آلاف تزكية على أن يقوم باستكمال بقية التزكيات قبل انتهاء الآجال القانونية وفق تأكيده.


يذكر أن القانون ينص على ضرورة حصول المترشح على 10 تزكيات من النواب أو 40 تزكية من رؤساء البلديات أو 10 ألاف تزكية من الناخبين.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 35 دقيقة

ابرز اخبار الجمعة 23 أوت 2019

منذ 52 دقيقة

وجهت السلطات البريطانية اتهاما لرؤساء سجن وينشستر بتجاهل تحذيرات من تفكك عدة زنازين، وذلك بعد ظهور مقطع فيديو لسجناء يركضون في السجن بعد أن حفروا طريقهم عبر الجدران المتهالكة.

منذ ساعة

أكدت حركة النهضة في بلاغ لها مساء اليوم حرصها الشديد على استقلال المرفق القضائي والنأي به عن المناكفات السياسية وعن كل شبهة توظيف تمسّ من مصداقيته واستقلاليته وذلك تعليقا منها على عملية ايقاف الأخوين نبيل وغازي القروي معبرة عن خشيتها من اختلاط الزمن القضائي مع الزمن السياسي مما يشوش على العملية الانتخابية.

{}