الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

Weekend عالكيف
الويكاند عالكيف مع كوثر بالحاج و شيماء بركوس: magazine متنوعة : صحة ، ثقافة ، قانون ، جمعيات ، هذا الكل واكثر كل سبت وأحد من 9 لل11 على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى.
تنشيط كوثر بلحاج و شيماء بركوس
وطنية

ثلاثة مترشحين جدد للاستحقاق الرئاسي

:تحديث 05 15:23 2019 أوت
ثلاثة مترشحين جدد للاستحقاق الرئاسي
قدّم ثلاثة مستقلين صباح اليوم الاثنين ملفات ترشحاتهم للانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها المزمع تنظيمها أواسط سبتمبر المقبل

، ،وهم لزهر الغزلاني، وعمارة سعد اللاوي بن عباس، وخالد القلعي.

وقد قدم المترشحون الثلاثة ملفاتهم منقوصة من التزكيات اللازمة.
وأفاد الغزلاني البالغ من العمر 62 سنة من ولاية القصرين، الذي قدم مطلبا منقوصا من التزكيات اللازمة في انتظار استكماله قبل انتهاء الآجال القانونية، في تصريح إعلامي، أن برنامجه يقوم على النهوض بالمجالات الإقتصادية والإجتماعية و اخراج البلاد من الفقر والخصاصة مشيرا إلى أنه أعد دراسة في الغرض منذ 2016 بصفته باحثا اقتصاديا واجتماعيا. 
من جهته قال المترشح عمارة سعد اللاوي بن عباس، في السبعينات من عمره، الذي قدم بدوره مطلبا منقوصا من التزكيات اللازمة، في تصريح إعلامي، أن برنامجه يقوم على "انقاذ البلاد وتكريس الحرية والديمقراطية والقضاء على العنف والسماح بتعدد الزوجات وتشغيل الشباب بتوفير 24 ألف موطن شغل وتخصيص منح ب 500 دينار لكل مواطن

أما المستقل خالد القلعي 45 سنة ( موظف بالقطاع الخاص وناشط بالمجتمع المدني وعلى شبكات التواصل الاجتماعي) الذي قدم ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها فقد قال في تصريح إعلامي، انه سيقوم صحبة مجموعة من الشباب بإنشاء حزب سياسي بعد الانتخابات الرئاسية مشيرا إلى أن برنامجه الانتخابي يقوم على اصلاح قطاعات التعليم والصحة والأمن وانه لن يتحالف مع حركة النهضة.
،
يشار الى أن القلعي قدم مطلبا منقوصا من التزكيات اللازمة حيث لم يتمكن إلى حد الآن سوى من جمع 6 آلاف تزكية على أن يقوم باستكمال بقية التزكيات قبل انتهاء الآجال القانونية وفق تأكيده.


يذكر أن القانون ينص على ضرورة حصول المترشح على 10 تزكيات من النواب أو 40 تزكية من رؤساء البلديات أو 10 ألاف تزكية من الناخبين.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قالت منظمة الصحة العالمية ، أمس الجمعة ، إن الأقنعة القماشية لا تزال فعالة كما كانت دائمًا ، حتى في مواجهة المتغيرات الجديدة لفيروس كورونا ، لأن طريقة انتقال الفيروس هي نفسها.

منذ دقيقة 21

من المنتظر أن يصل اليوم السبت 23 جانفي 2021، جثمان الراحلة محرزية العبيدي إلى تونس، وفق ماصرح به الناطق الرسمي بحركة النهضة، فتحي العيادي، للديوان اف ام.

منذ دقيقة 58

جد مساء أمس الجمعة حادث انقلاب شاحنة عسكرية على مستوى الطريق الجبلية تمزرط بمعتمدية مطماطة من ولاية قابس.

{}