الأكثر مشاهدة

01 13:13 2022 أكتوبر

تولت فرق النجدة و الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير التدخل أمس الجمعة على اثر محاولة قتل

على المباشر

Raf Mag
Raf Mag
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

جامعة البلديات تدعو سعيد وبودن الى الجلوس إلى طاولة الحوار 

:تحديث 06 12:46 2022 مارس
الجامعة الوطنية للبلديات التونسية
دعا رئيس الجامعة الوطنية للبلديات التونسية عدنان بوعصيدة رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيسة الحكومة نجلاء بودن ووزير الداخلية توفيق شرف الدين إلى الجلوس معهم إلى طاولة الحوار للتعرف على مختلف المشاكل التي تعترض عمل البلديات اليوم وإيجاد الحلول الملائمة.

وقال بوعصيدة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الأحد 06 مارس 2022 إنّ الجامعة قامت بمراسلة رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة ووزير الداخلية ودعتهم لتنظيم لقاء خصوصا مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية القادمة المنتظر تنظيمها سنة 2023 مبرزا أنه وإلى حد الساعة لم يقع الاستجابة لهذا الطلب.

وعبر بوعصيدة عن تخوفه من العزوف عن تقديم الترشحات للانتخابات البلدية المقبلة لاسيما أمام قلة الموارد المالية والبشرية التي تجعل البلديات غير قادرة على القيام بدورها الأساسي المتعلق بتحسين البنية التحتية، طرقات وانارة، ورفع الفضلات الى جانب الزام المترشح لرئاسة البلدية بضرورة التفرغ للعمل البلدي والتخلي عن وظيفته الأساسية على مدى 5 سنوات.

وحثّ رئيس الجامعة الوطنية للبلديات التونسية،على ضرورة الانتباه لبعض فصول مجلة الجماعات المحلية التي تستوجب اصلاحا لتطوير العمل البلدي وتثبيت مسار اللامركزية .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تمكّنت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بسيدي بوزيد، بالتنسيق مع أعوان الحرس الوطني بمدينة فائض، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، من حجز 30000 بيضة معبّأة على متن شاحنة خفيفة تعمّد صاحبها مسكها دون أن تتوفر فيه صفة التاجر

منذ ساعات 3

تصدر حزب رئيس الوزراء البلغاري السابق بويكو بوريسوف نتائج الانتخابات البرلمانية، حسب ما أظهرته استطلاعات الرأي

منذ ساعات 3

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بتونس من حجز 52 قنطارا من مادة الفارينة المدعمة لدى مخبزتين مصنفتين بسيدي حسين