الأكثر مشاهدة

11 14:27 2024 ماي

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

وطنية

جامعة التعليم الأساسي تتمسك بحجب الاعداد وتنظيم يوم غضب وطني

31 20:41 2023 ماي
الشابي: جامعة التعليم الأساسي متمسّكة بحجب الاعداد و تنظيم يوم غضب وطني
أكّد عضو الجامعة العامة للتعليم الاساسي توفيق الشابي، في تصريح للديوان اف ام،  التزام الجامعة  بالدفاع عن مطالب التعليم الأساسي والنضال من أجل تحقيقها على غرار التمسك بقرار حجب الاعداد و تنظيم يوم غضب وطني، وفق قوله.

يشار إلى أن الوفد المكوّن من الجامعة العامّة للتعليم الأساسي انسحب من جلسة التفاوض التي كان من المبرمج أن تتواصل أشغالها في وزارة التربية للنظر في مطالب القطاع، وفق ما أعلنه الكاتب العام للجامعة نبيل الهواشي.

وذكر الهواشي، أنّ وفد الجامعة عبّر عن عدم رضاه لتغيب وزير التربية عن الجلسة بسبب تزامن موعدها مع انعقاد مجلس وزاري يعقد بقصر الحكومة بالقصبة، مشيرا إلى أنّ الوفد الإداري الممثل للوزارة قدم نفس المقترحات المالية المتمثلة في صرف زيادة بـ300 دينار توزع بالتساوي على أقساط في سنوات 2026 ، 2027 و2028.

وأكّد كاتب عام الجامعة، أنّ الطرف النقابي يرفض ترحيل المطالب ذات الصبغة المالية إلى السنوات المقبلة، مؤكّدا التزام الجامعة بالدفاع عن مطالب التعليم الأساسي النضال من أجل تحقيقها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تمكّنت الإدارة الفرعيّة لمُكافحة المُخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة بالقرجاني بالتنسيق مع الفرق المركزيّة لمُكافحة المُخدّرات والفرقة الجهويّة لمُكافحة المُخدّرات بسُوسة من تفكيك شبكة دُوليّة مُختصّة في تهريب المُخدّرات عبر البحر تنشط ضمن تنظيم عنقودي يتوزعُ بين إحدى الدّول المغاربيّة ودُول أرُوربيّة وبلادنا وإلقاء القبض على 09 من عناصرها ، وفق ما أفادت به وزارة الداخلية اليوم الأحد.

منذ دقيقة 32

عبّر وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار في كلمة له بمناسبة ترؤسه بمعية فؤاد حسين، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي، أشغال الدورة 17 للجنة المشتركة التونسية العراقية ، عن الأمل في أن ترتقي العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تونس والعراق إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.

منذ دقيقة 50

أكدت وزيرة التجارة كلثوم بن رجب، خلال ترؤسها الوفد التونسي في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية في دورتها 33 ، على أهمية الإسراع بتعزيز العمل العربي المشترك وإعادة النظر في السياسات التجارية وإلغاء القيود التي تعترض المبادلات التجارية البينية العربية من أجل بناء فضاء اقتصادي متكامل.