الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

وطنية

جامعة التعليم الثانوي تحذّر وزارة التربية من مغبّة الاقتطاع من أجور الاساتذة

:تحديث 30 20:06 2019 جانفي
لسعد اليعقوبي حاتم بن سالم
أصدرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي

أصدرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الأربعاء بيانا تحذّر فيه وزارة التربية من 'مغبة الاقدام على إتخاذ أي إجراء غير قانوني يمس من أجور المدرسين'، مؤكدة انه اذا اتخذت الوزارة هذه الخطوة فانها لن تقابل إلا بخطوات نضالية تصعيدية، وفق نص البيان.

كما دعت جامعة التعليم الثانوي الاساتذة إلى عدم الانخراط في المنصة الرقمية التي أطلقتها وزارة التربية لتنزيل أعداد التلاميذ ونتائجهم، و مواصلة الالتزام بقرار مقاطعة جميع اشكال امتحانات الثلاثي الثاني و اي اجراء جديد تتخذه الوزارة بخصوص امتحانات الثلاثي الأول، حسب بيان صادر عن جامعة التعليم الثانوي.

وإعتبرت الجامعة أنّ المنصة الرقمية تفتقد إلى أدنى ضوابط السلامة لحماية المعطيات الشخصية نظرا لسهولة اختراقها، واصفة إياها ب'محاولة بهلوانية متجددة غرضها ايهام الراي العام بعدم نجاح مقاطعة الامتحانات و حصر قائمة الأساتذة المنخرطين في مقاطعة الامتحانات و هو ما يسمح لها بالمرور الى تنفيذ تهديد الاقتطاع من الأجور'.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 47

وصل 30 ألف مهاجر غير نظامي الى ايطاليا منذ بداية السنة الجارية من بينهم 8 آلاف في شهر جويلية وحده وتونس هي البلد الأصلي لمعظم المهاجرين ، بأكثر من 7 آلاف مقابل 4 آلاف بنغالي وما يزيد قليلاً عن ألفي مصري وإيفواري ، وذلك بحسب بيانات وزارة الداخلية الايطالية.

منذ دقيقة 14

أعلن الاتحاد الرياضي المنستيري اليوم عن التعاقد بصفة رسمية مع اللاعب أسامة الدراجي في صفقة انتقال حر بعد انفصاله عن فريقه السابق شبيبة القبائل الجزائري

منذ دقيقة 27

قال رئيس بلدية صفاقس منير اللومي في خطاب توضيحي نشرته صفحة البلدية على موقع الفايسبوك ان بلدية صفاقس بكامل هياكلها تعمل في إطار القانون بكامل الشفافية مع احترام كل الإجراءات القانونية والمالية المستوجبة تحت إشراف هياكل المراقبة.

{}