الأكثر مشاهدة

01 13:13 2022 أكتوبر

تولت فرق النجدة و الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير التدخل أمس الجمعة على اثر محاولة قتل

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

جامعة التعليم العالي ترفض أي عودة جامعية قبل منتصف ماي المقبل

26 19:39 2021 أفريل
تعليم عالي
دعت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها اليوم الاثنين، الى إيقاف التدريس الحضوري في المؤسسات الجامعية ورفض أي عودة جامعية قبل منتصف شهر ماي المقبل.

واعتبرت الجامعة أن كلّ عودة قبل هذا التاريخ هي "محاولة انتحارية قد تودي بحياة العديد من الجامعيين والمتدخّلين في الشأن الجامعي، محملة الحكومة ووزارة الإشراف " المسؤولية كاملة عن سلامة الجميع في حالة عدم إيقاف الدروس الحضورية قبل تراجع الوباء وإقرار عودة جامعية في الوقت الحالي" مشيرة في هذا الإطار إلى تصريح لوزير الصحة فوزي مهدي قال فيه إن ذروة الوباء ستكون في منتصف الشهر المقبل.

وطالبت الجامعة وزارة الإشراف إلى جلسة عاجلة تخصص فقط لموضوع التعامل مع الوباء ولشروط إنهاء السنة الجامعية مع ضمان شروط السلامة للجميع.

كما طالبت الجامعة في بيانها بحق الجامعيين في التلقيح كقطاع ذي أولوية باعتباره الأكثر عرضة بحكم احتكاكه بآلاف الطلبة القادمين من مختلف المناطق والجهات الموبوءة وغير الموبوءة، داعية الحكومة والوزارة أساسا، إلى الإسراع بتمكين الجامعيين المتقدمين في السّن وأصحاب الأمراض المزمنة من التلقيح وضرورة إجراء تحاليل للطلبة عند العودة.

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، قد قررت في 17 من أفريل الجاري تعليق الدروس في كافة المؤسسات التربوية، من مدارس ابتدائية وإعدادية ومعاهد ثانوية مع اعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي والإبقاء على روزنامة الامتحانات المبرمجة والتربصات وذلك خلال الفترة الممتدة من18 إلى 30 أفريل 2021.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

شهدت الأيام القليلة الماضية ظهور عدة إصابات بمرض الكوليرا في مخيمات النازحين شمالي سوريا، وسط تحذيرات منظمات محلية من تفشّي المرض وخروجه عن السيطرة في ظل انعدام البنية التحتية

منذ دقيقة 46

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن يعتزم الترشح للرئاسة مجددا في انتخابات عام 2024

منذ ساعة

تمكنت الوحدات الأمنية بمعتمدية بئر الحفي من ولاية سيدي بوزيد بعد نصب كمين محكم من الإطاحة بمفتش عنه صادرة في شأنه 31 منشور تفتيش في قضايا مختلفة من عدة ولايات و مُحجّر من السفر وفق ما افاد به مصدر امني للديوان اف ام