الأكثر مشاهدة

10 22:01 2022 أوت

توفي اليوم الأربعاء 10 أوت 2022، الناقد الفني والصحفي الطاهر المليجي وفق ما أكدته ابنته في تدوينة نشرتها على حسابها على الفايسبوك.

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

جامعة التعليم العالي ترفض أي عودة جامعية قبل منتصف ماي المقبل

26 19:39 2021 أفريل
تعليم عالي
دعت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها اليوم الاثنين، الى إيقاف التدريس الحضوري في المؤسسات الجامعية ورفض أي عودة جامعية قبل منتصف شهر ماي المقبل.

واعتبرت الجامعة أن كلّ عودة قبل هذا التاريخ هي "محاولة انتحارية قد تودي بحياة العديد من الجامعيين والمتدخّلين في الشأن الجامعي، محملة الحكومة ووزارة الإشراف " المسؤولية كاملة عن سلامة الجميع في حالة عدم إيقاف الدروس الحضورية قبل تراجع الوباء وإقرار عودة جامعية في الوقت الحالي" مشيرة في هذا الإطار إلى تصريح لوزير الصحة فوزي مهدي قال فيه إن ذروة الوباء ستكون في منتصف الشهر المقبل.

وطالبت الجامعة وزارة الإشراف إلى جلسة عاجلة تخصص فقط لموضوع التعامل مع الوباء ولشروط إنهاء السنة الجامعية مع ضمان شروط السلامة للجميع.

كما طالبت الجامعة في بيانها بحق الجامعيين في التلقيح كقطاع ذي أولوية باعتباره الأكثر عرضة بحكم احتكاكه بآلاف الطلبة القادمين من مختلف المناطق والجهات الموبوءة وغير الموبوءة، داعية الحكومة والوزارة أساسا، إلى الإسراع بتمكين الجامعيين المتقدمين في السّن وأصحاب الأمراض المزمنة من التلقيح وضرورة إجراء تحاليل للطلبة عند العودة.

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، قد قررت في 17 من أفريل الجاري تعليق الدروس في كافة المؤسسات التربوية، من مدارس ابتدائية وإعدادية ومعاهد ثانوية مع اعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي والإبقاء على روزنامة الامتحانات المبرمجة والتربصات وذلك خلال الفترة الممتدة من18 إلى 30 أفريل 2021.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان لها، عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة و وقوفها الى جانبها في مواجهة كافة اشكال العنف والتطرف والإرهاب التى تستهدف أمنها و استقرارها، وذلك على إثر إقدام أحد المطلوبين أمنيا على تفجير نفسه عند محاولة ضبطه من عناصر الأمن السعودي مما أسفر عن إصابات في محيط التفجير

منذ دقيقة 44

حذّرت جمعية النساء الديمقراطيات، في بيان لها اليوم السبت، بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة التونسية الموافق لـ 13 أوت من كل سنة، من أن اعتماد طريقة الاقتراع على الأفراد في القانون الانتخابي المرتقب اقراره سيؤدي الى استبعاد النساء من المجال السياسي.

منذ ساعة

أقر مجلس النواب المصري، السبت، تعديلًا وزاريًا شمل 13 حقيبة، في خامس تعديل وزاري تشهده حكومة الولاية الثانية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والتي بدأت منتصف 2018.

{}