الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

جامعة التعليم العالي ترفض أي عودة جامعية قبل منتصف ماي المقبل

26 19:39 2021 أفريل
تعليم عالي
دعت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها اليوم الاثنين، الى إيقاف التدريس الحضوري في المؤسسات الجامعية ورفض أي عودة جامعية قبل منتصف شهر ماي المقبل.

واعتبرت الجامعة أن كلّ عودة قبل هذا التاريخ هي "محاولة انتحارية قد تودي بحياة العديد من الجامعيين والمتدخّلين في الشأن الجامعي، محملة الحكومة ووزارة الإشراف " المسؤولية كاملة عن سلامة الجميع في حالة عدم إيقاف الدروس الحضورية قبل تراجع الوباء وإقرار عودة جامعية في الوقت الحالي" مشيرة في هذا الإطار إلى تصريح لوزير الصحة فوزي مهدي قال فيه إن ذروة الوباء ستكون في منتصف الشهر المقبل.

وطالبت الجامعة وزارة الإشراف إلى جلسة عاجلة تخصص فقط لموضوع التعامل مع الوباء ولشروط إنهاء السنة الجامعية مع ضمان شروط السلامة للجميع.

كما طالبت الجامعة في بيانها بحق الجامعيين في التلقيح كقطاع ذي أولوية باعتباره الأكثر عرضة بحكم احتكاكه بآلاف الطلبة القادمين من مختلف المناطق والجهات الموبوءة وغير الموبوءة، داعية الحكومة والوزارة أساسا، إلى الإسراع بتمكين الجامعيين المتقدمين في السّن وأصحاب الأمراض المزمنة من التلقيح وضرورة إجراء تحاليل للطلبة عند العودة.

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، قد قررت في 17 من أفريل الجاري تعليق الدروس في كافة المؤسسات التربوية، من مدارس ابتدائية وإعدادية ومعاهد ثانوية مع اعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي والإبقاء على روزنامة الامتحانات المبرمجة والتربصات وذلك خلال الفترة الممتدة من18 إلى 30 أفريل 2021.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

تداول أعضاء لجنة الامن والدفاع التابعة لمجلس نواب الشعب، خلال اجتماعهم امس الاربعاء، حول الأوضاع بكل من منطقتي العامرة وجبنيانة بولاية صفاقس بسبب تدفّق المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء والمشاكل الناجمة عن ذلك

il y a 32 minutes

OPPO, la marque leader sur le marché mondial des appareils connectés, vient d’annoncer l’arrivée sur le marché tunisien, à partir du 29 avril 2024, de son dernier smartphone, Reno11 F 5G.

منذ دقيقة 46

افادت الإعلامية خلود المبروك مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" أن الإستماع لها من قبل الفرقة المختصة للحرس الوطني بثكنة العوينة تواصل لمدة 10 ساعات بعد ما تم الاستماع للممثل القانوني للإذاعة حامد السويح وذلك في علاقة بتصريحات الوزير الأسبق مبروك كرشيد والمحامي سمير ديلو في ظل سريان قرار منع التداول الإعلامي في قضية التآمر