الأكثر مشاهدة

23 00:04 2019 أوت

اعتبر والي صفاقس أنيس الوسلاتي مشروع تبرورة أكبر مشروع بصفاقس حيث من شأنه أن يغير المدينة مؤكدا ان المشروع يشهد بعض العوائق التي تتعلق بإنجازه متعهدا بمتابعة هذه الإشكاليات وفضها للشروع في انجاز أهم مكونات هذا المشروع وفق قوله خلال زيارة أداها الى مشروع تبرورة اليوم الخميس .

على المباشر

وطنية

جامعة الكهرباء والغاز:''الستاغ'' في وضعية مالية خطيرة

:تحديث 20 15:26 2019 فيفري
جامعة الكهرباء والغاز،وضعية مالية حرجة،الستاغ
أكدت الجامعة العامة للكهرباء

أكدت الجامعة العامة للكهرباء والغاز ان الشركة التونسية للكهرباء والغاز الستاغ في وضعية مالية خطيرة داعية سلطة الإشراف إلى الإسراع في تسديد مستحقات الشركة لدى الوزارات والحرفاء.

وأضافت جامعة الكهرباء والغاز ان وضعية الستاغ تتطلب اليوم تدخل كل الأطراف المتداخلة في أقرب الآجال.

من جانبه أقرّ الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز منصف الهرابي بالوضع المالي الصعب الذي تواجهه الشركة في المدة الأخيرة جرّاء ارتفاع سعر المحروقات داعيا سلطة الإشراف والحكومة إلى الإسراع بإنقاذ الشركة.

وللاشارة فإن الرئيس المدير العام للمؤسسة ارجع في وقت سابق تدهور الوضعية إلى عدم تفعيل قرار تغطية العجز في النتيجة الصافية مما انجر عنه عجزا متراكما بقيمة 1937 مليون دينار إلى جانب شح العملة في سوق الصرف التونسية وتفاقم مستحقات الستاغ المتخلدة لدى الحرفاء إلى موفى نوفمبر 2018 بما قيمته 1461 مليون دينار منها 700 مليون دينار تخص الإدارات والمؤسسات العمومية.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 34 دقيقة

ينتظر ان يجتمع اليوم الأحد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل بصفة عاجلة بدعوة من الامين العام نور الدين الطبوبي.

منذ 42 دقيقة

بلغت حصيلة الإيقافات عن العمل في صفوف الأساتذة الجامعيين الباحثين من المنخرطين في نقابة 'إجابة' خمسة وفقا لما أكده منسقه العام نجم الدين جويدة في تصريح لجريدة الصباح حيث طالت آخر الإيقافات الدكتورة نادية شقرون استاذة جامعية بكلية العلوم وعضو مكتب تنفيذي

منذ ساعة

أعلن الجيش السوري، مساء امس السبت، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الصهيوني في محيط العاصمة دمشق، قائلة إنها أسقطت معظم الصواريخ المعادية

{}