الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جامعة الكهرباء والغاز:''الستاغ'' في وضعية مالية خطيرة

:تحديث 20 15:26 2019 فيفري
جامعة الكهرباء والغاز،وضعية مالية حرجة،الستاغ
أكدت الجامعة العامة للكهرباء

أكدت الجامعة العامة للكهرباء والغاز ان الشركة التونسية للكهرباء والغاز الستاغ في وضعية مالية خطيرة داعية سلطة الإشراف إلى الإسراع في تسديد مستحقات الشركة لدى الوزارات والحرفاء.

وأضافت جامعة الكهرباء والغاز ان وضعية الستاغ تتطلب اليوم تدخل كل الأطراف المتداخلة في أقرب الآجال.

من جانبه أقرّ الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز منصف الهرابي بالوضع المالي الصعب الذي تواجهه الشركة في المدة الأخيرة جرّاء ارتفاع سعر المحروقات داعيا سلطة الإشراف والحكومة إلى الإسراع بإنقاذ الشركة.

وللاشارة فإن الرئيس المدير العام للمؤسسة ارجع في وقت سابق تدهور الوضعية إلى عدم تفعيل قرار تغطية العجز في النتيجة الصافية مما انجر عنه عجزا متراكما بقيمة 1937 مليون دينار إلى جانب شح العملة في سوق الصرف التونسية وتفاقم مستحقات الستاغ المتخلدة لدى الحرفاء إلى موفى نوفمبر 2018 بما قيمته 1461 مليون دينار منها 700 مليون دينار تخص الإدارات والمؤسسات العمومية.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

في مايلي ابرز اخبار الخميس 17 اكتوبر 2019

منذ ساعة

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر مساء اليوم الخميس جثتين لإمرأتين في حالة تعفن تطفوان على سطح البحر بالموقع شرق جزيرة قرقنة على بعد 80 كلم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني

منذ ساعتين

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية اطارية بين جامعة صفاقس و شركة تبرورة، و ذلك من منطلق انخراط الجامعة في التصورات المستقبلية للمشروع و دعم البحوث العلمية الكفيلة بتحقيق مشروع حلم من شانه ان يعقد مصالحة مع البيئة و البحر، حسب ما افاد به رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد مكني

{}