الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
وطنية

جانفي2020 : الترفيع في الاقتطاعات من أجور الموظفين بعنوان التقاعد بنسبة 3 %

24 20:43 2019 ديسمبر
جانفي2020 : الترفيع في الاقتطاعات من أجور الموظفين بعنوان التقاعد بنسبة 3 %
اعتبر الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية خليل عموس أن الزيادة في نسب المساهمات بنسبة 3 بالمائة طبقا لقانون الترفيع في سن التقاعد

واقرار نسبة 1 بالمائة بعنوان المساهمة الاجتماعية التضامنية سيساهمان في تحسن الوضع المالي لصندوق الحيطة والتقاعد.

وأضاف في حوار صحفي نشرته "وات" اليوم، أن هذا الإجراء سيمكن من سداد قسط هام من ديونه لفائدة الصندوق الوطني للتأمين المرض المدان بدوره لفائدة الصيدلية المركزية.
وأكد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية خليل عموس أن المستحقات المالية لدى كل من المستشفيات العمومية والصندوق الوطني للتأمين على المرض تقدر حاليا بنحو 800 مليون دينار.
يذكر ان وزير الشؤون الاجتماعية كان أعلن أنه سيتم بداية من جانفي 2020 الترفيع في المساهمات المستوجبة للعون بعنوان التقاعد بنسبة 1 % وذلك تطبيقا للقانون المتعلق بالترفيع في سن التقاعد الذي صادق عليه مجلس نواب الشعب السابق.
ويهدف هذا الإجراء الى تمويا منظومة التقاعد في تونس واوضح ان هذه الزيادة ستشمل الأجراء والمشغلين فقط ولن يتم احتسابها من جرايات المتقاعدين. وينص القانون في فصله الرابع على الترفيع في المساهمات المستوجبة بعنوان التقاعد بنسبة 3 % منها 2 % على المشغل الى جانب نسبة 1 % على الأجراء.
وفي سياق متصل سيتواصل اعتماد المساهمة التضامنية الاجتماعية بنسبة 1 % التي أقرها قانون المالية لسنة 2018 والتي تقتطع من أجور وجرايات الأجراء والمتقاعدين على حد السواء ويخصص مردودها لتمويل الصناديق الاجتماعية.

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قال رئيس الاتحاد المحلي للفلاحة والصيد البحري ببوعرقوب سامي الهويدي إن الحشرة القرمزية آفة خطيرة تهدد منتوج "الهندي الأملس" بمعتمدية بوعرقوب وكافة المناطق المجاورة بولاية نابل في ظل ما أسماه تخاذل السلط المعنية وعدم اتخاذها قرارات وإجراءات عاجلة للحد من انتشارها

منذ دقائق 6

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان اغلب المهاجرين غير النظاميين من دول افريقيا جنوب الصحراء قدموا من دول تشهد عديد الصراعات القبلية والعسكرية بالإضافة الى معاناتها من الأوبئة وعمدوا الى بناء مجموعة من الأكواخ والمساكن البدائية بمعتمديتي العامرة وجبنيانة من ولاية صفاقس كمسكن مؤقت في انتظار تحولهم الى جزيرة لمبيدوزا الإيطالية.

منذ دقيقة 15

أعلن الجامعة الأرجنتينية لكرة القدم في وقت متأخر من أمس مساء الأحد وفاة سيزار المدرب لويس مينوتي، الذي قاد منتخب الأرجنتين لإحراز لقبها الأول في كأس العالم لكرة القدم عام 1978