الأكثر مشاهدة

15 19:48 2024 مارس

قررت الهيئة التسييرية لنادي الوداد الرياضي المغربي تعيين رضوان الفالحي في خطة مدرب اول للفريق خلفا لفوزي البنزرتي 

على المباشر

وطنية

جريمة قتل تلميذة بزغوان .. التعهّد بالتلاميذ وشقيق الضحية وأبناء الجاني وزوجته

04 15:52 2023 فيفري
جريمة قتل تلميذة بزغوان .. التعهّد بالتلاميذ وشقيق الضحية وأبناء الجاني وزوجته
أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنه تمّ بالتنسيق مع المصالح الجهوية لوزارتي التربية والصحّة التعهّد النفسي بكافة تلاميذ المدرسة الإعدادية التي ،كانت التلميذة ضحيّة الجريمة القتل التي جدت بجهة المقرن من ولاية زغوان ،تزاول دراستها بها.

وأوضحت الوزارة أن فريق عمل متكون من 5 أخصائيين نفسانيين مرفوقين بإطارات الإدارات الجهويّة المتدخّلة والمندوب الجهوي لحماية الطفولة تنقلوا صباح اليوم السبت 4 فيفري 2023 الى المدرسة الاعداديّة بالمقرن وعقدوا جلسة عمل لوضع مخطط لكيفية التعهّد بالأطفال خاصة وأنه آخر يوم للدراسة قبل العطلة.

وأضافت أنه تم التعهد النفسي بكافة التلاميذ بالمدرسة في لقاء أولي على أن يتواصل التعهّد بالأطفال الأكثر عوارض خلال العطلة المدرسيّة.

وقالت  الوزارة ان الأخصائيّة النفسانية بالمندوبية الجهويّة للمرأة والأسرة بزغوان تولت المتابعة النفسيّة الفوريّة لشقيق الضحيّة البالغ من العمر 9 سنوات وكذلك بأبناء الجاني القصّر وزوجته.

يشار الى أنه تم تكليف المصالح  المختصة بوزارة  المرأة بالمتابعة الفوريّة لتداعيات هذه الجريمة والتعهّد بأسرة الضحيّة وأترابها التلاميذ بالمدرسة إلى جانب المتابعة النفسية لأم الضحيّة والتنسيق لإعداد بحث اجتماعي حول أسرة الضحيّة.

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أكد الناطق الرسمي لفريق النادي الرياضي الصفاقسي أنه تمت القطيعة بالتراضي مع المدرب نبيل الكوكي

منذ ساعات 4

اسفر حادث اصطدام بين سيارتين جد ظهر اليوم بالطريق الوطنية رقم 8 بمنطقة بوشكار من معتمدية منزل جميل ، عن وفاة كهل واصابة 6اخرين (اغلبهم اطفال كانوا في دورة رياضية باحدى ولايات الشمال الغربي )بجروح حسب ما افاد به رئيس فرقة الحماية المدنية بجرزونة الرائد عبد الحميد السحباني لمراسل الديوان اف ام بالجهة .

منذ ساعات 4

تمكنت مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج عند مراقبة المسافرين القادمين إلى تونس، من ضبط مسافر أجنبي بحوزته كمية من مادة بيضاء اللون يشتبه في كونها مادة مخدرة ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للديوانة اليوم الاثنين.