الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
وطنية

جلب 24 تونسيا محتجزا في ليبيا بسبب محاولة الهجرة خلسة

:تحديث 11 21:28 2017 جوان
افاد قنصل عام تونس بطرابلس ، توفيق القاسمي في تصريح صحفي مساء الاحد امام مطار تونس قرطاج الدولي ان مصالح وزارة الخارجية تولت جلب 24 شابا تونسيا محتجزا في ليبيا
افاد قنصل عام تونس بطرابلس ، توفيق القاسمي في تصريح صحفي مساء الاحد امام مطار تونس قرطاج الدولي ان مصالح وزارة الخارجية تولت جلب 24 شابا تونسيا محتجزا في ليبيا عقب محاولتهم الهجرة خلسة الى ايطاليا .

واشار القاسمي الى ان السلطات الإيطالية قامت بالتنسيق مع خفر السواحل الليبي لقطع الطريق امامهم ثم احتجازهم وإيوائهم بمركز الهجرة غير الشرعية بطرابلس منذ 10 ماي إلى غاية اليوم.

كما أفاد المسؤول أن 24 شابا كانوا قد غادروا تونس باتجاه راس الجدير بطريقة قانونية وحاملين لجوازات سفرهم لينضموا اثر ذلك الى مجموعة يناهز عددها 650 مهاجرا بصبراطة ويبحروا في الليلة الفاصلة بين 9 و10 ماي نحو إيطاليا.

يشار الى انه تم منع الصحافيين الحاضرين من التصوير داخل المطار دون الاستظهار بتراخيص و من الحصول على تصريحات من هؤلاء الشبان حتى استكمال كل الإجراءات الأمنية والتحري من الهويات و من إمكانية ثبوت تتبعات عدلية بشأنهم.




كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

دارت مساء اليوم السبت مواجهات الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثامنة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم

منذ دقيقة 19

يكون طقس، الليلة، السبت 4 ماي 2024، قليل السحب بأغلب المناطق، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 49

دارت مساء اليوم السبت مواجهات الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثانية إياب من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم