الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 13

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

جلسة اليوم للنظر في مطالب الجامعة العامة للصحة

:تحديث 10 10:54 2019 مارس
الجامعة العامة للصحة
أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أن هناك تقدما في مفاوضات قطاع الصحة، مبينا أنه تم تحرير مشروع محضر جلسة على أن يتم النظر فيه اليوم من قبل الهيئة الإدارية القطاعية من أجل اتخاذ القرار بخصوص الإضراب العام المقرر تنفيذه يوم 12 مارس 2019.

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أن هناك تقدما في مفاوضات قطاع الصحة، مبينا أنه تم تحرير مشروع محضر جلسة على أن يتم النظر فيه اليوم من قبل الهيئة الإدارية القطاعية من أجل اتخاذ القرار بخصوص الإضراب العام المقرر تنفيذه يوم 12 مارس 2019.

وتتمثل مطالب الجامعة العامة للصحة في التسريع بإصدار الأوامر الترتيبية المتعلقة بأعوان الصحة من خلال إصدار قانون لزجر الاعتداء عليهم وعلى المؤسسات الطبية وكذلك لجبر الضرر الناتج عن الأخطاء الطبية غير المقصودة، وتطبيق اتفاق 25 جوان 2018 الذي ينص بالأساس على إصدار الترقية الاستثنائية للإطارات شبة الطبية والادارية.

كما ينص الاتفاق على إصدار الأمر المتعلق بأعوان المساندة ويمثلون سلكا سيتم احداثه من أجل تجويد الخدمة الصحية في إطار سياسة اعادة التوظيف وتشمل مهامهم مرافقة المرضى ومساعدتهم على النفاذ الى الخدمات في المؤسسات الصحية، انشاء ديوان يسدي الخدمات لفائدة أعوان الوزارة.

وتطالب الجامعة العامة للصحة كذلك بإقرار الترقية التحفيزية لفائدة الاطارات شبة الطبية وبإدراج المسار العلمي والبحثي للإطارات الطبية وشبه الطبية في توظيف الموارد البشرية بالمؤسسات الصحية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أفاد محسن الدالي، رئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس ونائب وكيل الجمهورية، في تصريح للديوان اف ام، الأربعاء 27 جانفي 2021، بأنه تم فتح بحث عن طريق فرقة أمنية مختصة للتحرّي فيما تم تداوله بخصوص محاولة تسميم رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن طريق طرد بريدي.

منذ ساعات 6

أفادت وزارة المرأة والأسرة وكبار السنّ في بلاغ لها الأربعاء 27 جانفي 2021، أنه على إثر تداول مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يصور عملية إيقاف رجل وامرأة كانا على متن سيارة صحبة طفلين، فقد أذنت الوزيرة، بتكليف المندوب العام لحماية الطفولة بمتابعة وضعية الطفلين والتعهد بهما حسب الاختصاص الترابي على المستوى النفسي والاجتماعي مراعاة لمصلحتهما الفضلى والالتزام بالتعهد القضائي لفائدتهما إذا ما اقتضى الأمر ذلك.

منذ ساعات 7

 وجد راسيل جونز، وهو بريطاني الجنسية، نفسه على عكازين بعد كسر كاحله خلال شهر جوان المنقضي، وفي الوقت نفسه ، لاحظ أن كلبه، بيلي، كان يعرج أيضًا.

{}