الأكثر مشاهدة

19 08:48 2020 أكتوبر

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة أمس الاحد من إلقاء القبض على شخصين يبلغان من العمر 34 و39 سنة وقاطنين بالجهة على إثر ارتكاب أحدهما حادث مرور تمثل في صطدمه لمترجّل أثناء قطعه للطريق والفرار من مكان الواقعة دون إعلام أو التوجّه إلى الوحدات الأمنيّة.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

جلسة اليوم للنظر في مطالب الجامعة العامة للصحة

:تحديث 10 10:54 2019 مارس
الجامعة العامة للصحة
أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أن هناك تقدما في مفاوضات قطاع الصحة، مبينا أنه تم تحرير مشروع محضر جلسة على أن يتم النظر فيه اليوم من قبل الهيئة الإدارية القطاعية من أجل اتخاذ القرار بخصوص الإضراب العام المقرر تنفيذه يوم 12 مارس 2019.

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أن هناك تقدما في مفاوضات قطاع الصحة، مبينا أنه تم تحرير مشروع محضر جلسة على أن يتم النظر فيه اليوم من قبل الهيئة الإدارية القطاعية من أجل اتخاذ القرار بخصوص الإضراب العام المقرر تنفيذه يوم 12 مارس 2019.

وتتمثل مطالب الجامعة العامة للصحة في التسريع بإصدار الأوامر الترتيبية المتعلقة بأعوان الصحة من خلال إصدار قانون لزجر الاعتداء عليهم وعلى المؤسسات الطبية وكذلك لجبر الضرر الناتج عن الأخطاء الطبية غير المقصودة، وتطبيق اتفاق 25 جوان 2018 الذي ينص بالأساس على إصدار الترقية الاستثنائية للإطارات شبة الطبية والادارية.

كما ينص الاتفاق على إصدار الأمر المتعلق بأعوان المساندة ويمثلون سلكا سيتم احداثه من أجل تجويد الخدمة الصحية في إطار سياسة اعادة التوظيف وتشمل مهامهم مرافقة المرضى ومساعدتهم على النفاذ الى الخدمات في المؤسسات الصحية، انشاء ديوان يسدي الخدمات لفائدة أعوان الوزارة.

وتطالب الجامعة العامة للصحة كذلك بإقرار الترقية التحفيزية لفائدة الاطارات شبة الطبية وبإدراج المسار العلمي والبحثي للإطارات الطبية وشبه الطبية في توظيف الموارد البشرية بالمؤسسات الصحية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها، أنه سيتم انطلاق عمليات التسجيل عن بعد بالنسبة للمترشحين لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية والمترشحين لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني لدورة 2021 بداية من 1 نوفمبر 2020 والى غاية 30 نوفمبر 2020.

منذ ساعة

يتميز طقس اليوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020 بشدة الرياح بالسواحل الشمالية حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س، أما البحر فيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب بالشمال، فمتموج بالسواحل الشرقية.

منذ 9 ساعات

سجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 2.4 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي ما يمثل ارتفاعا قياسيا للحالات على أساس أسبوعي.

{}