الأكثر مشاهدة

15 14:02 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس، بتاريخ أمس 14 سبتمبر 2021، 245 حالة شفاء من فيروس كورونا ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 53.011 حالة، وفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
وطنية

جلسة اليوم للنظر في مطالب الجامعة العامة للصحة

:تحديث 10 10:54 2019 مارس
الجامعة العامة للصحة
أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أن هناك تقدما في مفاوضات قطاع الصحة، مبينا أنه تم تحرير مشروع محضر جلسة على أن يتم النظر فيه اليوم من قبل الهيئة الإدارية القطاعية من أجل اتخاذ القرار بخصوص الإضراب العام المقرر تنفيذه يوم 12 مارس 2019.

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أن هناك تقدما في مفاوضات قطاع الصحة، مبينا أنه تم تحرير مشروع محضر جلسة على أن يتم النظر فيه اليوم من قبل الهيئة الإدارية القطاعية من أجل اتخاذ القرار بخصوص الإضراب العام المقرر تنفيذه يوم 12 مارس 2019.

وتتمثل مطالب الجامعة العامة للصحة في التسريع بإصدار الأوامر الترتيبية المتعلقة بأعوان الصحة من خلال إصدار قانون لزجر الاعتداء عليهم وعلى المؤسسات الطبية وكذلك لجبر الضرر الناتج عن الأخطاء الطبية غير المقصودة، وتطبيق اتفاق 25 جوان 2018 الذي ينص بالأساس على إصدار الترقية الاستثنائية للإطارات شبة الطبية والادارية.

كما ينص الاتفاق على إصدار الأمر المتعلق بأعوان المساندة ويمثلون سلكا سيتم احداثه من أجل تجويد الخدمة الصحية في إطار سياسة اعادة التوظيف وتشمل مهامهم مرافقة المرضى ومساعدتهم على النفاذ الى الخدمات في المؤسسات الصحية، انشاء ديوان يسدي الخدمات لفائدة أعوان الوزارة.

وتطالب الجامعة العامة للصحة كذلك بإقرار الترقية التحفيزية لفائدة الاطارات شبة الطبية وبإدراج المسار العلمي والبحثي للإطارات الطبية وشبه الطبية في توظيف الموارد البشرية بالمؤسسات الصحية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

استنكرت مجموعة من المنظمات في بيان لها اليوم الخميس بشدة عدم التراجع عن تعيين سامي اليحياوي في خطّة المدير العام للمصالح المختصّة بوزارة الداخلية الذي تنسب إليه تهم جزائية في القضية المنشورة بالدائرة الجنائية المختصة في العدالة الانتقالية بقفصة والمتعلّقة بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبت في سياق أحداث الحوض المنجمي 2008، حيث كان اليحياوي رئيسا لإقليم الشرطة بقفصة.

منذ دقيقة 21

قالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، ان دورها في الملف المتعلق بحجز 320 طنا من الإسمنت بعربات الأرتال بمدينة قعفور، مؤخرا، اقتصر على تأمين نقل هذه المادة وفق عقود وفي إطار نشاطها العادي وليست له علاقة بالمضاربة او الاخفاء .

منذ دقيقة 27

قامت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي اليوم الخميس، بتسليم أول مركز تلقيح متنقل بالدائرة البلدية النصر بمدينة القيروان مجهزة بالكامل وفق بلاغ لسفارة المانيا بتونس

{}