الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

جلسة عامة لانتخاب رئيس هيئة الانتخابات و ثلاثة أعضاء في الأصناف المعنية بالتجديد

:تحديث 30 09:17 2019 جانفي
جلسة عامة لتجديد ثلث أعضاء هيئة الانتخابات وانتخاب رئيس لها
يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء جلسة عامة انتخابية ستخصص لانتخاب ثلاثة أعضاء في الأصناف المعنية بالتجديد لعضوية مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء جلسة عامة انتخابية ستخصص لانتخاب ثلاثة أعضاء في الأصناف المعنية بالتجديد لعضوية مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من بين قائمة المترشحين المقبولين نهائيا لعضوية الهيئة.

وفي ما يلي قائمة المترشحين لعضوية مجلس الهيئة:

: ▪12 مترشح في صنف مهندس مختص في مجال المنظومات والسلامة المعلوماتية.
مترشح وحيد في صنف قاض إداري.
17 مترشح في صنف مختص في المالية العمومية.

ويتعين حصول المترشح على أغلبية أصوات لا تقل عن ثلثي أصوات اعضاء مجلس نواب الشعب (145 صوتا) للالتحاق بعضوية مجلس هيئة الانتخابات.

وسيتمّ فتح باب الترشحات لرئاسة الهيئة لمدة ساعتين مباشرة بعد إنتهاء إنتخاب ثلث أعضاء مجلس الهيئة، ويقع تقديم الترشحات مباشرة إلى مكتب الضبط لمجلس نواب الشعب أو عبر الفاكس 71664588 أو عبر البريد الالكتروني : contactARP-isie@arp.tn

ويواصل مجلس نواب الشعب خلال نفس الجلسة العامة انتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس 109 صوتا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .