الأكثر مشاهدة

28 12:39 2021 نوفمبر

شهدت نيوزيلندا واقعة جديدة كان طرفها البرلمانية من حزب الخضر جولي آن جينتر، التي فاجأتها آلام المخاض في ساعة مبكرة من صباح الأحد 28 نوفمبر 2021، قامت إثرها بالتوجه بدراجتها إلى المستشفى حيث وضعت طفلتها

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

جلسة عامة لانتخاب رئيس هيئة الانتخابات و ثلاثة أعضاء في الأصناف المعنية بالتجديد

:تحديث 30 09:17 2019 جانفي
جلسة عامة لتجديد ثلث أعضاء هيئة الانتخابات وانتخاب رئيس لها
يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء جلسة عامة انتخابية ستخصص لانتخاب ثلاثة أعضاء في الأصناف المعنية بالتجديد لعضوية مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء جلسة عامة انتخابية ستخصص لانتخاب ثلاثة أعضاء في الأصناف المعنية بالتجديد لعضوية مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من بين قائمة المترشحين المقبولين نهائيا لعضوية الهيئة.

وفي ما يلي قائمة المترشحين لعضوية مجلس الهيئة:

: ▪12 مترشح في صنف مهندس مختص في مجال المنظومات والسلامة المعلوماتية.
مترشح وحيد في صنف قاض إداري.
17 مترشح في صنف مختص في المالية العمومية.

ويتعين حصول المترشح على أغلبية أصوات لا تقل عن ثلثي أصوات اعضاء مجلس نواب الشعب (145 صوتا) للالتحاق بعضوية مجلس هيئة الانتخابات.

وسيتمّ فتح باب الترشحات لرئاسة الهيئة لمدة ساعتين مباشرة بعد إنتهاء إنتخاب ثلث أعضاء مجلس الهيئة، ويقع تقديم الترشحات مباشرة إلى مكتب الضبط لمجلس نواب الشعب أو عبر الفاكس 71664588 أو عبر البريد الالكتروني : contactARP-isie@arp.tn

ويواصل مجلس نواب الشعب خلال نفس الجلسة العامة انتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس 109 صوتا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 58

تصدر الحزب الدستوري الحر نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية بنسبة 29% وفق أظهرته نتائج البارومتر السياسي الخاص بشهر نوفمبر الذي أجراه معهد امرود كونسلتينغ.

منذ دقيقة 19

أظهرت نتائج البارومتر السياسي الخاص بشهر نوفمبر الذي أجراه معهد امرود كونسلتينغ بالتعاون مع قناة التاسعة وموقع بزنس نيوز، تراجعا طفيفا في نسبة رضا التونسيين على أداء رئيس الجمهورية قيس سعيد حيث بلغت النسبة 72 بالمائة بعد أن كانت 80 بالمائة خلال شهر أكتوبر الماضي.

منذ دقيقة 40

أفاد رئيس الجمعية التونسية لشركات التأمين الحبيب بن حسين، أنه تمّ إسناد تعويضات لـ60 بالمائة من عائلات ضحايا حادث الحافلة في منطقة عين السنوسي في عمدون من ولاية باجة فى حين ما زال عدد هام من الملفّات لدى القضاء.

{}