الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

وطنية

جلسة عامة لانتخاب رئيس هيئة الانتخابات و ثلاثة أعضاء في الأصناف المعنية بالتجديد

:تحديث 30 09:17 2019 جانفي
جلسة عامة لتجديد ثلث أعضاء هيئة الانتخابات وانتخاب رئيس لها
يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء جلسة عامة انتخابية ستخصص لانتخاب ثلاثة أعضاء في الأصناف المعنية بالتجديد لعضوية مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء جلسة عامة انتخابية ستخصص لانتخاب ثلاثة أعضاء في الأصناف المعنية بالتجديد لعضوية مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات من بين قائمة المترشحين المقبولين نهائيا لعضوية الهيئة.

وفي ما يلي قائمة المترشحين لعضوية مجلس الهيئة:

: ▪12 مترشح في صنف مهندس مختص في مجال المنظومات والسلامة المعلوماتية.
مترشح وحيد في صنف قاض إداري.
17 مترشح في صنف مختص في المالية العمومية.

ويتعين حصول المترشح على أغلبية أصوات لا تقل عن ثلثي أصوات اعضاء مجلس نواب الشعب (145 صوتا) للالتحاق بعضوية مجلس هيئة الانتخابات.

وسيتمّ فتح باب الترشحات لرئاسة الهيئة لمدة ساعتين مباشرة بعد إنتهاء إنتخاب ثلث أعضاء مجلس الهيئة، ويقع تقديم الترشحات مباشرة إلى مكتب الضبط لمجلس نواب الشعب أو عبر الفاكس 71664588 أو عبر البريد الالكتروني : contactARP-isie@arp.tn

ويواصل مجلس نواب الشعب خلال نفس الجلسة العامة انتخاب رئيس للهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس 109 صوتا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

وصل 30 ألف مهاجر غير نظامي الى ايطاليا منذ بداية السنة الجارية من بينهم 8 آلاف في شهر جويلية وحده وتونس هي البلد الأصلي لمعظم المهاجرين ، بأكثر من 7 آلاف مقابل 4 آلاف بنغالي وما يزيد قليلاً عن ألفي مصري وإيفواري ، وذلك بحسب بيانات وزارة الداخلية الايطالية.

منذ دقيقة 18

أعلن الاتحاد الرياضي المنستيري اليوم عن التعاقد بصفة رسمية مع اللاعب أسامة الدراجي في صفقة انتقال حر بعد انفصاله عن فريقه السابق شبيبة القبائل الجزائري

منذ دقيقة 31

قال رئيس بلدية صفاقس منير اللومي في خطاب توضيحي نشرته صفحة البلدية على موقع الفايسبوك ان بلدية صفاقس بكامل هياكلها تعمل في إطار القانون بكامل الشفافية مع احترام كل الإجراءات القانونية والمالية المستوجبة تحت إشراف هياكل المراقبة.

{}